10 اشياء تساعدك على تخلص من المشاعر السلبيه

4 30 4 5

معلومات واسئلة نخبة ابداعية

من أهم المواضيع
1. كن لطيفا مع نفسك

قد ننسى أحيانا مدى أهمية أن نكون لطفاء مع أنفسنا تماما مثلما نتعامل مع الآخرين. لا تسمح لعقلك أن يكون قاسيا معك، فإذا كنت غير قادر على أن تتصرف بقسوة مع الآخرين فلماذا تقسو على نفسك؟


2. جد مصدر الأفكار السلبية

حدد المصدر الذي تنبع منه الأفكار السلبية وحاول معالجة المسألة من جذورها. ولا تسمح لأي شخص أن يكون هو مصدر هذه الأفكار، وإذا كان هناك من يؤثر على طريقة تفكيرك بشأن موضوع معين فاحرص على إعادة تقييم الأمر بنفسك.


3.  تحدث إلى من يهتم لأمرك

في حال كنت مستاء من أمر ما، فإن التحدث مع أشخاص يهتمون لأمرك هو أمر مهم للغاية. فالذين يحبونك سيقدمون لك النصح ويساعدونك على التغلب على الأوضاع الصعبة التي تواجهها في الحياة.


4.  تخلص ممن يشعرونك بالسوء تجاه نفسك

يرى أن عليك إبعاد السلبيين من حياتك، فيجب ألا تكون محاطا بمن يرغبون في رؤيتك تفشل. وفي حال أخبرك شخص ما أنك عديم القيمة أو لست جيدا بما يكفي، فهو لا يستحق أن يكون في حياتك



5. استرح عندما تشعر أنك بحاجة لذلك

دعا الكاتب إلى تجنب الإفراط في العمل، وفي حال كنت ترغب في أخذ استراحة فلا تخجل من طلب ذلك. وتذكر أنك لن تقدر على فعل أي شيء في حال تعكرت حالك الصحية، لذا فإن اهتمامك بنفسك أمر مهم جدا.


6. اكتب أفكارك السلبية على ورقة ثم مزقها

من الجيد أن تخصص الوقت الكافي لكتابة أفكارك السلبية في ورقة، ثم مزقها وارم تلك الأفكار في سلة المهملات، فأنت في الحقيقة تبذل قصارى جهدك وهذا هو ما يهم.



7. اعتن بجسمك

من المهم أن تتخذ قرار بالامتناع عن تناول الوجبات السريعة وأن تمارس الرياضة، فكلما اعتنيت بجسمك تحسن شعورك، وهو تغيير يستحق السعي من أجله.


8. تعلم قول كلمة "لا"

أشار إلى أن عليك ألا تنخدع بضرورة القيام بأشياء ليس عليك فعلها، أو لعلك لا تستطيع فعلها، فهناك حدود لطاقتك ويجب ألا تتجاوزها إرضاء للآخرين.

9. لا تسمح للآخرين بالتعدي عليك
من الضروري معالجة أي أمر يزعجك على الفور، ومن بينها عدم السماح للآخرين بالتعدي على كرامتك، فأنت المتحكم في مصيرك ولا أحد سواك.


10. غير لغة جسدك
أكد أن عليك مراقبة نفسك لتحديد الطريقة التي يتحدث بها جسدك عنك. هل ترى أنك دائم الكسل أو العبوس؟ إن كنت كذلك حقا فعليك أن تقف بنشاط وتبتسم بدلا من ذلك، وستعمل هذه التفاصيل على تغيير طريقة تفكيرك إلى الأفضل مع الوقت
ملحق #1
الفهد الجريححبيبي
ملحق #2
فلسطين عربيةغالي ومقامك عالي يا باشا
ممتاز
لا اعترف بالاختصاصي النفسي ولن افكر في ان يذهب له او يحتاج الي احد من احبائي لانه بالاول والاخير انسان مثلي مثله كل ما هنالك انه تعمق في هذا الخصوص فقط ويقع في كثير من شئون الحياه وقد تكون حياته هو الذي يفتقدها وبالتالي سيضفي عليك ما يحس به وما يريد ان يجربة علي احد اخر حتي يري نتيجتة ..
اما مشاكلنا ان لم نحلها بايدينا .
لن ولم ياتي مخلص لنا كي ينجينا من افكارنا لابد ان يتم تعديل الفكر الشخصي بيد الشخص نفسة وبكامل ارادته اذا اراد ان يصبح سوي علي الاقل امام نفسه ...
كل منا بداخلة الخير والشر والصح والخطأ ونحن من نوظف افكارنا اما ان نكون سلبيين او ايجابيين ..
واؤمن جدا بمقولة ما لا يدرك كلة لا يترك كلة ..
اذا ما استطيع فعلة هو مقامي وما يفعلة الاخرين فهو مقامهم ولكل منا شانه وحريتة ما لم يضيع وقت الاخرين او حياتهم ...
كوننا نقرا ونكتب ونتعلم ونبحث ونتفحص ونستمع وننتقي ونحاور فانت شخص سوي ما ان تثبت عكس ذلك فهو عائد عليك في نهاية الامر ...
المتضرر انت فاكتب حياتك ومستقبلك كما تريد فلن يمنعك احد الا اذا اردت ذلك باختياراتك الخاطئة ...
لن يزيل همك الا قرارك ولن يمسح عنك دموعك الا يديك ولن يفهمك الا نفسك ولن يحتويك الا ارادتك وما دون ذلك شكليات اما ان تقبلها في حياتك او ان تنكر بعضها ...
والله المستعان والقادر علي ما نصف ويصفون
قد اكون مخطيء وقد اكون صائب لي، ولكن في النهاية كله راجع لي فهي صحيفتي واملئها كما اشاء
لابد ان اتذكر ان الله جل وعلي سيحاسبني علي كل كبيرة وصغيرة
اللهم دبر لي امري فاني لا احسن التدبير
نلتقي لنرتقي
نصائح رائعة
موضوع مفيدا
تحياتي


..(( كلب صاحب افضل من صاحب كلب ))..