6 نصائح مهمة تنقذك من حيل التلاعب في عدادات السيارات المستعملة !

6 277 6 5

السيارات

من أهم المواضيع
قبل الشراء.. 6 نصائح مهمة تنقذك من حيل التلاعب في عدادات السيارات المستعملة

قدمت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة الأمريكية "NHTSA"،
مجموعة من النصائح المهمة لكشف حيل التلاعب في عداد الكيلومترات الخاص بالسيارات المستعملة.

ونشرت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة الأمريكية تقريرًا عن بيع ما يقرب من 450 ألف سيارة كل عام في الولايات المتحدة بعدادات مزيفة.

وأشارت إلى أن البعض يغش في عدادات السيارة من خلال قطع الاتصال بين عداد السرعة ووحدة التحكم في السيارة، أو إعادة تغيير عداد المسافات في السيارة، أو محاولة تعديلها.

وأوضحت أن جني الأموال من خلال التلاعب في العداد وإبراز السيارة كونها لم تستخدم سوى لمسافات قليلة لرفع قيمتها

ولتجنب الوقوع فريسة للمخادعين بالسوق، يمكن التعرف علي النصائح الـ6 التي تقدمها الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة الأمريكية لكشف هذه الحيل من خلال الآتي:

الفحص
يجب فحص لوحة العدادات عن قرب قبل شراء السيارة، وفي حالة عدم وضوح الأرقام أو ليس من السهل قراءته، قد كون هناك تلاعب في المسافة المقطوعة.

مراكز الصيانة
قد يكشف مركز الصيانة عن المسافة المقطوعة للسيارة، ويتم ذلك بمقارنة عداد المسافات مع المسافة المقطوعة المحددة في سجلات صيانة السيارة أو فحصها.

دليل
يجب البحث والتفتيش عن ملصقات تغيير الزيت والصيانة على النوافذ أو إطارات الأبواب، أو تحت غطاء المحرك، فقد تدلك علي احتمال تلاعب في عداد المسافات.

أرقام العداد
يجب التأكد من أن الأرقام الموجودة على مقياس عداد المسافات تقف جميعها في خط واحد بشكل صحيح، إذا كانت ملتوية أو تحتوي على مسافات عن ضربها بيدك، ابتعد فوراً عن عملية الشراء.

فحص الإطارات
قم بفحص إطارات السيارة المستعملة التي ترغب في شرائها، إذا كان عداد المسافات في السيارة يظهر 20000 أو أقل علي سبيل المثال، يجب أن تكون السيارة بإطارات المصنع .

الدواسات
يجب فحص دواسات السرعة والفرامل، للتأكد من أنها في حالة تتناسب مع المسافة المعلنة.

ملحق #1
مصدر الخبر / https://t.co/knDpVVWXDx?amp=1
ملحق #2
king_95الأروع مرورك
ملحق #3
Naya 2016نشتريها انا وانتي بالنص 😂
ملحق #4
Naya 2016😂😂😂😂😂
نشوف حد يدفع لنا
رائع
في السوق نعرف ان السيارة اللي عدادها تم التلاعب به يكون فيه نوع من الارتجاف في رقاص قياس السرعة اثناء السير ولا يكون ثابت
لكن المشكلة هي العداد الالكتروني والسيارات التي تحتوي على "memoire" كمبيوتر السيارة يتم مسح جميع البيانات والمسافات المقطوعة "
بارك الله فيك ونفع بك
شكراً لكِ على هذه المعلومات.

- السيارات الحديثة عدادها إلكتروني, ويتم العبث به عن طريق استبدال (الدائرة التكاملية IC) الخاصة بذاكرة عداد المسافة, ويمكن لخبير الإلكترونيات الكشف عمّا إذا تم إستبدالها أم لا.

- وجود صدأ في جسد الهيكل والشاصي يدل أيضا على تقادم عمر السيارة, لأنّ شركات التصنيع تقوم بطلاء الأجزاء المعدنية بطلاء خاص مقاوم للصدأ, وهذا الطلاء يفقد خاصيته مع مرور الزمن بسبب عوامل الطقس وإحتكاك الهواء المحمّل بالأتربة ومخلفات الطريق.

- يمكن معرفة حالة السيارة وعمرها من خلال النظر لحجرة المحرك والمشاهدة العينية لحالة القطع مثل: (سير التايمنج, خراطيم المياء, قربة ماء الرديتر, قربة ماء مساحات الزجاج, الملصقات الورقية الموجودة على الحساسات وبعض أجزاء المحرك, هذه الأجزاء يمكنها إخبارك عن عمر وحالة السيارة (الشاهد الصامت).

تحياتي
معلومات جديدة ومفيدة
بس اشتري سيارة بشكرك 😜
موافقة انتي تدفعي وانا بسوقها ههههه