7 طرق لعلاج قلبك المحطم !

إنَّه لأمرٌ مؤلمٌ عندما يحطِّم أحدٌ ما قلوبنا , و هذا الألم ببساطة كبيرٌ لا يُقارنُ بغيره ,
و تأثيره يكون أكبر عندما يكون من شخص مُقرَّب و عزيز على قلوبنا .
فتبدأ عقولنا بالانغلاق و نعتقد بأننا لسنا أكثر من عبءٍ على هذه الأرض , و يبدو العالم مضجراً و موحشاً . إن الخروجَ من هذه الحالة صعبٌ جداً , و لكن كي نكملَ مسيرتنا في الحياة علينا أن نرمي وراءنا كل المشاعر المُصاحبة لهذه الحالة.

الطرق السبعة التالية ستساعدك بالتأكيد في علاج قلبك المُحطَّم :

حاول نسيان ما حصل و كأنّه حلم مزعج انتهى :
لا تحاول أبداً تذكُّر ما حصل . فقط اجعل قلبك يدرِك أنّه مهما كان الذي حصل
فهو مجرّد حلم مزعج جداً ,
و الآن بما أنه انتهى فقط اخرج منه و أدرك الجوانب الأخرى الرائعة للحياة .
التفكير بنفس الشيء مراراً و تكراراً يُعدُّ أمراً غاية في الحماقة . نحن لا نستطيع تغيير ما قد حصل مهما كان و لكن على الأقل بإمكاننا أن نكون أقوياء كفاية لاحتضان الحاضر و المستقبل و لو بأذرع مكسورة . علينا دائماً أن نتذكر قاعدة واحدة بسيطة و مهمة في الحياة وهي أنّ لا أحد يستطيع أن يجعلك تبكي حتى تعطيه الإذن بذلك . فكن أنت المسؤول عن سعادتك و ببساطة انسَ الأشياء التي تجعلك تعيساً .

إبدأ بالتأمل :
التأمل حقاً مفيد جداً للتخلص من أي نوع من مشاكل الحياة . أنت لا تحتاج إلى اقتطاع الكثير من الوقت لهذا الغرض . أنت بحاجة لعدة دقائق فقط , ربما خمس أو عشر دقائق ستكون كافية للحصول على غرضك . و سيكون من الأفضل لو التحقت بدروس اليوغا . فهذا لن يساعد عقلك فقط على الاسترخاء بل و سيساعد جسمك ليكون خالياً من أي نوع من أنواع المرض .

أعِد اكتشاف ذاتك
السؤال المهم هنا هو : هل نعرف أنفسنا أم ليس بعد ؟ الجواب ببساطة سيكون : لا (كبيرة) .
و بالتالي لِمَ تضيِّع الكثير من الوقت في التفكير و الحكم على من فعل كذا أو كذا ؟ اقضِ المزيد من الوقت في معرفة نفسك . اعرف نقاط ضعفك و قوتك و حاول أن تعمل عليها . اهدف إلى أن تكون إنساناً صالحاً . لا تضيِّع لحظات الحياة الثمينة في التفكير بشيء لا طائل منه . درِّب دماغك على التفكير بايجابية و طوِّر فن جلب الأفكار الجيّدة للدماغ .

حاول قضاء المزيد من الوقت في النشاطات الاجتماعية :
لقد كنتَ مشغولاً جداً في التفكير بألم قلبك المُحطَّم لدرجة أنك لم تنتبه إلى معظم المشاكل الحقيقية التي تجري من حولك . حاول التعرف عليها و استثمر وقتك ببعض الأعمال الاجتماعية . فبدلاً من الجلوس في زاوية الغرفة و الانْتِحاب , علِّم بعض الطلاب الفقراء .. حاول التركيز على مشاكلهم أكثر و قم بعملٍ نبيل لهم . حاول التركيز على المخاوف التي تجتاحهم . كرِّس نفسك تماماً لمثل هذا النوع من الأعمال .

استمتع بالحياة :
أبقِ في ذهنك دائماً فكرةَ أنَّ الحياة جميلة , و بالتالي حاول أن تسعد في كلِّ لحظةٍ منها . غنِّ , ارقص , ارسم , اذهب في رحلات , تعلم الطّهي و اطعم الفقراء مجاناً . الحياة تعطينا أسباباً لا حصر لها للسعادة , استفد منها على أكمل وجه و استمتع لدرجةٍ تجعلك تدرك سريعاً أنه لا مجال للتفكير بأي أفكار غير مجدية .

حاول التركيز على العناية بجسمك و تنميته :
هل سبق أن نظرت إلى نفسك في المرآة عن كثب ؟ لقد كنت مشغولاً للغاية بقلبك المُحطَّم لدرجةٍ أنستك أنه يوجد وجه وسيم ، عُد إلى شخصِك الحقيقي , الشخص الذي كان محبوباً من قِبل الجميع . انضم إلى نادي رياضي و مرِّن جسمك .. اعتنِ جيداً به . بجسمٍ سليم و عقلٍ شاب سترى أن العالم بأكمله يبدو آية في الجمال . امضِ قدماً ,

تعرَّف على العالم من حولك :
هل سبق و أمضيت وقتاً للتعرّف على العالم من حولك ؟ أتعلم بأنه بغضّ النّظر عن الشخص الذي كسر قلبك هنالك الكثير من الأشخاص الآخرين ممن تُخالطهم في حياتك , أولئك من يهتمون حقاً لأمرك و تعنيهم سعادتك ؟ جِد وقتاً لهم . إلعب مع الأطفال ،
.. اسأل الرجل العجوز , الذي تجده جالساً وحيداً في الحديقة يبتسم , عن حياته كيف أمضاها .. تعرف على الأشياء التي كنت تتجاهلها مؤخراً .

بعد أن تطبق هذه النقاط في حياتك ستشعر حقاً بأنك حيٌّ من جديد و بالتأكيد سترغب بأن تعيش الحياة التي طالما حلمت بها


أكاديمية نيرونت لـ التطوير و الإبداع و التنمية البشرية

جميل++
اتمنى ان تساعد وشكرا لمجهودك

وياليل خبرني عن امر ال...
نعم هذا حلول لمن فقد طريقة وأستسلم.

بالتوفيق.
والأفضل دوما من كل هذا ..هو أن يتجنب المرء كل الدروب التي قد تؤدي بقلبه للتحطم
وأن يعمل دوما بمبدأ الوقاية خيرٌ من العلاج
موظوع راائع شكرا على الطرح
++++
حلو
جزاك الله خيرا
حفظك الله عز وجل
كثر الله خيرك
رايع بارك الله فيكي
الله لا يحطملك قلب
يا قلبييييي انا هههه مواه