10 طرق لأنقاص الوزن

5 190 5 5

الصحة

من أهم المواضيع
طرق سهلة لتخفيف الوزن 10
هناك العديد من النصائح الغذائية وأنظمة الرجيم لتخفيف الوزن والتي تتمحور حول ماذا تأكل وماذا تجتنب. في هذا المقال نستعرض طرق بسيطة أثبتت فعاليتها في تخفيف الوزن والمحافظة على جسم رشيق. هذه النصائح لا تشمل كمية أو نوعية الأكل بل طرق عملية ممكن القيام بها في حياتنا اليومية لتخفيف الوزن
- الاحتفاظ بمذكرة يومية تكتب فيها الطعام الذي تأكله عند كل وجبة وبين الوجبات. هذه الطريقة أظهرت نتائج جيدة للراغبين بتخفيف الوزن لذلك يستخدمها العديد من أخصائيي التغذية في عياداتهم. العديد من الأشخاص غير قادرين على تحديد الكميات التي يتناولونها في اليوم، مجرد وضع ذلك في مذكرة الطعام يساعد على التحكم بكمية ونوعية الأكل.
2- تجنُب الوجبات المسائية الكبيرة أو تناول عشاء في وقت متأخر، احرص على تناول وجبة العشاء قبل الساعة ثمانية مساءاً. عند الإستيقاظ صباحاً يجب أن تشعر بالجوع بعد فترة قصيرة، هذا الجوع يدل أنك لم تكثر الأكل في الليلة السابقة.
3- التوقُف عن الأكل عند الشعور بالشبع ( قد يعني ذلك تناول 1/2 الكمية التي تتناولونها الآن). مضغ الطعام جيداً وتحديد 20 دقيقة على الأقل لإنهاء الوجبة، وهو الوقت الذي يحتاجه الدماغ لتحليل الشعور بالشبع. سكب الأكل في صحن صغير الحجم يساعد أيضاً في تقليل الكميات المستهلكة.
4- أخذ الوجبة الأساسية أو الوجبة الخفيفة قبل الشعور بالجوع الشديد. تجويع الجسم أو الشعور بالجوع لفترات طويلة يؤدي الى الإفراط في الأكل، لذلك تناولوا الطعام كل ساعتين تقريباً. وتذكروا دائماً أن الشعور بالجوع ليس جزء من نظام غذائي صحي على العكس‘ هو يدل على خلل معين في النظام الغذائي أو الرجيم الذي تتبعونه.
5- الإحتفاظ بوجبة خفيفة في كل الأوقات كي لا تشعروا بالجوع بين الوجبات. وجبة خفيفة مثل لوز، جوز، فواكه، لبن مع حبتين تمر، سندويشة صغيرة. تجنبوا “التشيبس”، الحلويات و الوجبات سريعة.
6- إذا شعرتم بالحاجة للقرمشة رغم أخذ كل وجباتكم الأساسية والخفيفة لا تلجؤوا الى النشويات أو السكر. تناولوا وجبة مثل حمص مع خيار أو مع جزر و لبن قليل الدسم.
7- شرب ماء، قهوة، شاي أو أعشاب مثل زهورات، يانسون، بابونج، قرفة، زنجبيل… مع تجنُب العصائر والمشروبات الغازية. وهناك خطأ شائع يرتكبه العديد وهو تفسير العطش على أنه جوع لذلك شرب الماء والسوائل يقلل من هذا الجوع الوهمي.
8- تحضير الطعام في البيت و تجنب الأكل في المطاعم. في الصباح حضر فطورك والوجبة الخفيفة التي تلي الفطور لتأخذها معك الى الدوام أو الجامعة. إحرص على تناول الوجبة الرئيسية في البيت. وجبة بيغ ماك تحتوي على 560 وحدة حرارية و 33غ دهون. بينما صدر دجاج 85غ+راس بطاطا وسط+1/2 كوب فاصوليا خضراء+كوب حليب+كوب عصير يحتوي 560 وحدة حرارية و 5غ دهون. إذ كنت غير متواجد في البيت وقت الغداء إجعل الوجبة الرئيسية مساءاً. عندها خذ وجبة خفيفة على موعد الغداء.
9- خذ يوم العطلة يوم مجاني. ذلك لا يعني الإفراط في الأكل و لكن تناول شيء تحبه أو تشتهيه. ذلك يعطيك القدرة على المتابعة في النظام و يزيل الشعور بالحرمان.
10- خذ أنواع مختلفة من الأطعمة حتى لا تشعر بالملل، في العديد من الحالات يفشل النظام الغذائي الصحي لإعتقاد الشخص أن خيارات الأطعمة الصحية محدودة. خذ بعض الوقت لتحديد وصفات صحية و لذيذة، تجد بعض الأفكار لهذه الوصفات في وصفات صحية
بإختصار هذه الطرق البسيطة سوف تساعدك على تخفيف الوزن، إذا لديك أي ملاحظة أو إستفسار إترك لنا تعليقك في الأسفل.



بالنسبة للذين يريدون أنقاص الوزن بسرعة فأنصحهم بهذا المنتج الذي يدعى (Nutratech Atrafen)
منتج رائع وفعال لأنقاص الوزن ولا يسبب أي اضرار جانبية
للتوجه الى رابط الشراء من هنا : http://amzn.to/2zP0IuU
.
المصدر: http://sehhiya.com/تخفيف-الوزن/
برنامج جميل
شكرا على النصائح
الحمد لله
بورك فيك
كلام جميل وصحيح
شعرت بالجوع بعد قرائتي لهذا الموضوع الرائع
سأذهب لآكل
معلومات رائعة
ارجو ان تؤتي هذه الطرق فعاليتها