10 تدل على انك موظف غير جيد

1 إذا كنت متأخراً دائماً
فالوصول متأخراً فى الصباح والجلوس كثيراً فى مكان تناول الغداء واستغراق عشرة دقائق آخرى فى الإستراحة,والمكالمات المهمة التى تأتى لك قبل الإجتماعات . كل من الاشياء السابقة ليست جيدة بالنسبة لسمعتك داخل مكان العمل.ففقر تنظيم الوقت لديك سيجعل رئيسك بالعمل يصفك بالأنانية ,وعدم الإحترام,و أنك شخص لا يمكن الإعتماد عليه وغير منظم .

2 إ ذا كنت تختلق كثير من الأعذار

ينتبه الأفراد لأعذارك لعدم فعلك لأشياء قد فعلت أشيائاً تفوقها عدة مرات بنجاح.
فإذا تصاعدت المشكلات التى لم تستطع حلها بنفسك,تواصل مع مديرك ومع زملاءك وبلغهم بالمشكلة على الفور وبصدق.

3 إذا كنت كثير الشكوى من المهام الغير متوقعة
لا يحب أحد منا أن تفاجئه بعمل إضافى,لكن إذا أظهرت عدم الرضا عن ذلك بإستمرار مع التذمر أو حتى مع إنكار صريح للمهمة,سوف يكون المسمى أنك شخص ذو أخلاقيات عمل سيئة.

4 إذا كنت تحب النميمة
اذا كنت ممن يحبون أول من ينقل الأخبار ,ومشاركة كل مشاكلك مع زملاء العمل ,من الممكن أن يكون ذلك مُسلِ.ولكن ستلاحظ الإشاعات والشكاوى مرتبطة بك,وستفقد احترام زملائك لك.
5 إذا اعتقدت أنك الأذكى فى فريقك
إذا افترضنا أنك كنت شخصاً بارعاً كما تظن:لكن لاتنسى أنك ما زلت جزءاً من فريق.فالموظف المتعجرف الذى لا يحترم التسلسل الهرمى للشركة لن يستمر طويلاً جداً.

6 اذا كنت غير مقتنع بمهام وقيم الشركة

إذا إعتدت على وجيه التعليقات القبيحة حول معايير صاحب العمل,سيجد زملائك بالعمل صعوبة فى الوثوق بأحكامك على القرارات.إذا فصلت نفسك عن شركتك,فإن صاحب العمل سيتفهم ذلك وينفصل عنك.

7 إذا كنت أقل إنتاجية عن زملائك

إذا كان رئيسك فى العمل يقضى كثير من الوقت معك عن زملائك ,وهؤلاء الزملاء يعملون على مساعدتك.فمن ثم سيدرك صاحب العمل أن محاولة تحسين أدائك ماهى إلا مضيعة للوقت والمال.


8 إذا لم يستمتع أصدقائك بالعمل معك

إذا لاحظت أن زملائك بالعمل لا يتاوصلون معك بأعينهم أو لا يشعرون بالراحة فى العمل معك على مشروع ما,فيكون السبب وراء ذلك , هو أنهم خائفون منك,أو بمعنى آخر هم على دراية بـِ أنك لست جيد للعمل مع الفريق.فإذا كنت عدوانياً أو إنتهازياً ,سوف تظل وحيداً ولن تجد من يتعامل معك.


9 إذا وجدت نفسك تعتذر بإستمرار للعملاء,أو تجد رئيسك يعتذر نيابة عنك

كل منا يُخطىء,ولكن ستجد أحياناً عدم رضا العملاء عن عملك,فمن ثم سيدرك صاحب العمل أنك تضر بشركته.

10 إذا صممت على فكرتك

إذا وجدت نفسك تدافع بشدة عن فكرتك حتى بعد ن أعرب الجميع عن عدم موافقته على الفكرة واختلافه معك,سينظر باقى الطاقم على أنك شخص يجلب المتاعب.فأنت تحتاج أحياناً لترك بعض الآمور لمصلحة الفريق.

رابط المصدر:https://hrdiscussion.com/hr119454.html
ملحق #1
الركن الهادئ في الظلامthanks
ملحق #2
باسل الزعبينعم ,كأن نظام الحوافز يدفعهم اكثر للتكاسل
عظيم
thumbs up
الحمد لله كل الموظفين الان عندهم هذه الصفات
ليس هذا فقط
و لهم حوافز ايضاااا