يعيب البعض على السعودية استضافتها لترامب رغم ماقاله عنها سابقا..

بالواقع السعودية استضافته بصفته رئيسا لامريكا وللحكومة الامريكية ولو خرج ترامب من الرئاسة فسيرجع مغمورا كالسابق ولن يستقبله احد وانا على يقين ان ترامب بمجرد خروجه من الرئاسة سيعيد كلامه القذر مجددا ولكننا لا نهتم فاهميته تنتهي بانتهاء فترته الرئاسية ثانيا نقطة اخرى اود التعقيب عليها هناك من يشمت بالسعوديين بسبب بضعة اناس توافه وحثالة بعضهم خرج يتغزل بايفانكا ترامب واخر ذهب ليحج عن ترامب فاود القول باختصار من مايقارب ٢٢ مليون سعودي فليس من الغريب ان نجد ٥ او ١٠ او ١٠٠ او لربما ٥٠٠ من الحثالة المنبوذون الاغبياء الذين سيخرجون ليقولو هذا الكلام ولكونهم منبوذون فلا حرج لديهم ان يخرجو ويقولو هذا الكلام على العلن واننا كشعب ننبذهم ونحتقرهم.
ملحق #1
وتعقيبا على كونه رئيسا فنلاحظ التزام ترامب بالادب بكلامه طوال فترته الرئاسية وهذا يدل على ان ترامب بالمنصب ليس كترامب خارجه فبمجرد خروجه سيعود كحاله السابق
ملحق #2
باقر عبداللهمحتاجو البلد الدولة دوما بجانبهم واما الهدايا المليارية فما دليلك عليها؟
ملحق #3
باقر عبداللهالمصدران سواءا الذي تكلم عن الفقر والذي تكلم عن الهدايا غير موثوقان ففي حالة الفقر نحتاج الى احصائيات سعودية رسمية او احصائيات رسمية من الامم المتحدة واما اخبار الهدايا فعليك جلب تاكيد رسمي من الحكومة السعودية او تاكيد رسمي من الرئيس الامريكي ترامب او حكومته والا فإن هذه الشائعات لا قيمة لها
ملحق #4
باقر عبداللهكما قلت لك لا نريد تقارير فقر من فلان وعلان وانما تقارير رسمية واما عن هدايا ترامب فنحن منتظرون معك هذه الهدايا المليارية
ملحق #5
باقر عبداللهلو كان هناك فقر كبير لاعلنت الدولة مجبرة نسب الفقر ولو قللت منها قليلا حتى تتفادى الغضب الشعبي وهذا ماتفعله كل الحكومات العربية الاخرى كالمصرية فهي تعلن نسب فقر عالية رغم انها ليست دولة ديمقراطية ثانيا لا يوجد شعب يؤيد حكومة تجوعه فالتاييد الكامل الا ماندر من الشعب السعودي للاسرة الحاكمة دليل على تقديم هذه الاسرة كل سبل الحياة لهذا الشعب فلا يوجد شعب جائع يحب حكومته.
ملحق #6
باقر عبداللهومادخل قيادة المراة بالفقر؟

شاهد تويتر ومواقع التواصل واخبرني كيف ستجد معارضا وسط حشود المؤيدين
ملحق #7
باقر عبداللهما المقصد
ملحق #8
باقر عبداللهصاحبات قيادة المراة معروفات ومن فئات معينة منبوذة من المجتمع ولهم اتباع من المراهقات ولكن عموما حتى هذه الفئة لا تعارض الحكومة بل دائما كثيرة المدح لها وانما هاؤلاء يهاجمون الرأي الشعبي العام حول فكرة القيادة ويرون انها سبب عدم قيادة المراة وليست الحكومة اخيرا لا يمكن قياس معارضة حكومة بمواضيع تافهة كقيادة المراة وانما بمواضيع اكبر تمس كيان الدولة وتدعو للاطاحة بها فعليك تكبير العقل عن مسائل تافهة كهذه فهذه وان عارضت حكومة فهي كوخزة الذباب لا تهش ولا تنش
ملحق #9
باقر عبداللهلا يوجد دولة بالعالم تستطيع سجونها حبس ملايين من الناس فلو كان الشعب معارضا حقا ويريد الاطاحة بالحكومة فستتجاهل الدولة معظم الناس ولن تتمكن من سجنهم ابدا وان كان هناك حقا رؤية شعبية معارضة كبيرة فلن يخشى احد التحدث بوجه الحكومة فهو له ظهر قوي يدعمه من الشعب ولكن بالحالة السعودية فلا وجود لمعارضة حقيقية فمعظم الشعب مؤيد اما بشكل قوي او ضمني للحكومة وان طالب بالاصلاح فلذلك من الطبيعي ان يسجن من يهاجم الحكومة وانا مع الحكومة في ذلك فلو اتحنا المجال لكل سفيه لانقلبت المسألة الى فوضى
ملحق #10
باقر عبداللهادعائات باطلة
ملحق #11
باقر عبداللهطيب عيش احلامك
ملحق #12
R̲̅.[̲̅M̲̅].[̲̅A̲̅].D̲̅لاحظ انني ذكرت ان طرمبة بمجرد خروجه من الرئاسة سيعود لكلامه القذر مجددا ولكني ذكرت انه ملتزم بحدوده وقت رئاسته فقط
ملحق #13
R̲̅.[̲̅M̲̅].[̲̅A̲̅].D̲̅لا اعلم لكن اظن انهم سيقدمون المصلحة
يا عزيزي ما قاله ترامب عن الإسلام والمسلمين قبل أن يتولى يعبر عن معتقده الحقيقي,فكونك تقول أن ترامب اليوم ليس ترامب أمس لا يقدم ولا يؤخر.لأن تصريحات طرمبه قبل الرئاسة هي قناعاته الحقيقية وقناعاته لن تتغير.

استقبال ترامب هي وصمة عار علينا سيذكرها التاريخ,والتاريخ لا ينسى.

أنا أريد أن أسألك سؤالا واحدا فقط وأجب بكل صراحة,لو شتم ترامب الملك عبد العزيز هل تظن أننا سنتستقبله؟
ولو شتم الملك عبد العزيز هلا كنّا سنستقبله هكذا ونحتفي به؟
هههههههههههههههه والله لو استقبلتم بنيامين نتنياهو بنفسه

ستقولون .. هذا زارنا بصفته الشخصية وليس بصفته الرئاسية
وهو انسان من البشر و ليس فضائي
كل ما قرأته من كلامك مجرد تطبيل
والهدايا المليارية لمن يملك المليارات اصلا بدل صرفها على المحتاجين من ابناء البلد؟
حقيقيتلقى الرئيس الأميركي ترامب هدية من العاهل السعودي بن عبد العزيز، تعتبر هي الأكبر في تاريخ السعودية من حيث تقديم الهدايا، وهي مؤلفة من حجر الماس يفوق سعره الـ 100 مليون دولار.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن الملك السعودي قدّم مسدس من الذهب الخالص ونادر في العالم عليه صورة الملك عبد العزيز، كما تم تقديم سيف من الذهب الخالص، وزنه يزيد عن 25 كلغ ذهب مرصّع بالألماس والحجارة النادرة ويفوق ثمنه 200 مليون دولار.

كما تلقى الرئيس الأميركي ترامب 25 ساعة يد كلها من الألماس والذهب، له ولعائلته، ويقدّر ثمنها بحوالي 200 مليون دولار، فضلاً عن تلقيه أكثر من 150 عباءة مرصّعة بالأحجار الكريمة له ولعائلته، بمقاسات مختلفة، وسيتم شحنهم بالطائرة الرئاسية الأميركية الى واشنطن.

كما تم إطلاق اسم أكبر جادة في الرياض على اسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب مقابل وقوفه في وجه إيران وحلفائها، وسيتم نحت تمثال للرئيس ترامب على اول جادة كله من الذهب الخالص، وهو أغلى تمثال في العالم.

كما تلقى ترامب تمثالا مصغرا للحرية في اميركا من الذهب والالماس والياقوت وستقوم السعودية بنقله في طائرة شحن خاصة سعودية الى البيت الأبيض ويكون ملكا للرئيس الأميركي ترامب.

وتلقى ترامب يختاً طوله 125 متر، هو أطول يخت في العالم لشخصية خاصة، ويضم 80 غرفة مع 20 جناحا ملكيا ومعظم مكوناته من الذهب الخالص.

وستقوم السعودية مع البحرية الأميركية بايصال اليخت الى واشنطن ليكون ملكا خاصا للرئيس الأميركي ترامب. ويبلغ ثمن اليخت 800 مليون دولار، ويمكن اعتبار تلك الهدايا، بـ "أكبر هدايا تمنحها السعودية لرئيس أجنبي"، خاصة لرئيس أميركي في تاريخ العلاقة السعودية – الأميركية، أو في تاريخ العلاقة السعودية مع دول العالم.

تجدر الإشارة الى ان الملك السعودي قد أصر على أن تكون هذه الهدايا شخصية لترامب، لئلا يتم وضعها في متاحف في اأيركا بل تكون ملكا للرئيس ترامب شخصيا، وقد تم كتابة عليها ذلك، كي لا تقوم ضجة في الولايات في شأن هذه الهدايا.
https://paltoday.ps/ar/post/298742/سلمان-يقدم-لترامب-هدية-الأغلى-في-التاريخ-فما-هي؟
حقيقيتحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى من إنتاج النفط على مستوى العالم، في الوقت الذي تحصد السعودية ثروات هائلة منذ السبعينيات بإنتاجها النفطي الذي وصل معدله في عام 2013 إلى نحو 9.8 مليون برميل يومياً، إلا أن ذلك كله لم يمنع الفقر من أن يتسلل إلى ملايين السعوديين.

الأرقام الرسمية التي تتناول مشكلة الفقر في السعودية نادرة، إلا أن بعض المصادر والتقديرات غير الرسمية تشير إلى نسبة الفقراء في السعودية تصل إلى 25% من السعوديين، البالغ عددهم نحو 20 مليون مواطن، أي بما يعادل 5 ملايين مواطن .

ولم يشر تقرير التنمية البشرية العالمي لعام 2013 إلى أي بيانات عن الفقر في المملكة العربية السعودية، سواء ما يخص فقر الدخل أو فقر الامكانيات بالرغم من تناوله كافة كافة البيانات الأخرى عن المملكة، التي جاء ترتيبها على مؤشر التنمية البشرية في المرتبة 57 من بين دول العالم التي شملها التقرير وعددها 186 دولة.
http://www.noonpost.org/content/1680
يا صاحبي اقرأ على اخبار الصحف كيف ان الحكومة الاميركية تنتظر تصريح ترامب عن حجم الهدايا
وعندنا مثل يقول ( الخبر يلي اليوم بمصاري, بكرا ببلاش)
يعني عما قريب ستقرأ ما صرح به ترامب بنفسه وترى ان كانت المصادر هذه كاذبة ام غيره

واقرأ في هذه المقالة حول الفقر في السعودية:
آفات اجتماعية بالسعودية

يقر الناشط الحقوقي وليد أبو الخير بتفشي الكثير من الظواهر السلبية في السعودية كتجارة المخدرات والسرقة وغيرها من السلوكيات التي "تنم عن حالة من الغضب والحنق والقلق"، دون الخوض في قضية دعارة السعوديات سواء على تراب المملكة أو خارجها.

إلا أن الكاتب السعودي محمد آل الشيخ نشر مؤخرا تغريدة على موقع تويتر طالب فيها بمواجهة بطالة السعوديات لكونها "سبباً في امتهان بعضهن الدعارة بدبي". وقد أثارت هذه التغريدة ردود فعل قوية لدى السعوديين
https://www.alhurra.com/a/saudi-arabia-poverty-baggers/236775.html
حقيقيالانتظار لاعلان الهدايا جيد
والتقارير الرسمية حول الفقر لن تعلن السعودية عنها كما هو معهود
وننظر الى ما ينقله رواد اليوتيوب والمنتديات من فيديوات وصور من السعودية ويكفينا نحن, اما انت فانتظر حلم الشفافية للدولة
حقيقيلست ادري من اين اتيت بأن الشعب يحب حكومته
واذا كان البعض يحبها فماذا بالبعض الذي لا يحبها
وماذا عن النساء اللاتي يطالبن بحقهم بقيادة السيارة وغيرها من الحقوق الممنوعة في البلد؟
حقيقييا صاحبي انا اتكلم عن:2017/05/23 22:28:22 ابلاغ تعديل حذف
لست ادري من اين اتيت بأن الشعب يحب حكومته
واذا كان البعض يحبها فماذا بالبعض الذي لا يحبها
حقيقيانني هنا لم اكن اتحدث حول الفقر, بل عن كلامك حول حب وتأييد الشعب
فأوضحت انه ليس كل الشعب راض ويحب حكومته بدليل عدم رضا الكثير عن حرمان المرأة من حقوقها
وقد ايدتني منذ فترة احدى الاخوات السعوديات هنا في الموقع بهذه الفكرة
حقيقيوهل يستطيع احد اعلان معارضته للملك وسياسته في دولة يقتل فيها المرء لاتفه من ذلك؟
حقيقيالدولة سحقت الناس اصلا باسم الدين وعدم القيام على الولي
ونفس قيامها كان بقتل الناس كما يقول الشيخ المفتي زيني دحلان
وما يجري في البحرين واليمن دليل على عدم سجن الناس وعدم استعمال الرحمة معهم ايضا
حقيقيعندك هي باطلة, وانت حر برأيك
بينما كل الناس تعلمها وتقبلها
احسنت القول