"يا بني لا تقصص رؤياك على اخوتك فيكيدوا لك كيدا إن الشيطان للانسان عدو مبين "

8 27 6 5

العالم

نبي الله يوسف عليه السلام واخوته كان فيها عبرة للناس ....
إن كان أقرب الناس إليك يحسدوك فما بالك بالاخرين .
والبيوت اسرار فلما ينشر الناس عائلاتهم ، اطفالهم وحياتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي !
العين حق والحسد يؤثر في النفوس .

اتمنى ان يحافظ كل منا على حياته فهو مسؤول عليها ، وان انعمك الله بنعمة فلا تعرضها للناس واتق الله في نفسك .
ملحق #1
انا ذهبتاجل بصفة عامة
ملحق #2
انا ذهبتفي ناس لا تقول ما شاء الله وعينها تؤثر ، الله يبعدهم عنك وموفقة في حياتك باذن الله.
ملحق #3
أمير النهارهذه الاية بمعنى شكر الله والتحدث بنعمه الكثيرة كنعمة القران والخيرات التي في هذه الارض التي خلقها الله عز وجل وجعلها جزءا من حياتنا .
اما التباهي ونشر الامور التي لا داعي لها هو المقصود من المنشور
ملحق #4
Skylerالله اعلم في النهاية يبقى كلهم بشر ولا بد ان يكون شخص حاسد او حاقد يعكر صفو حياتهم
(أفضل إجابة)
طيف (ذكريات محطمة)الحسد مذكور في القرآن الكريم ولا أستطيع إنكاره, قال تعالى: " وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5) " سورة الفلق.
قال تعالى: " وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (109) " سورة البقرة.
هناك نوعان من الحسد
نوع يتمنى مثل هذه النعمة مع عدم زوالها من يد من أنعم الله عليه وتسمى غبطة. والنوع الثاني تمني هذه النعمة وزوالها من يد من أنعم الله عليه وتسمى حسد.
والله أجلُّ وأعلم
قال تعالى: " وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ (11) " سورة الضحى.
الآن نصدق كلام الله -عزّ في عليائه- أم كلام الناس؟
تحياتي
صح والله
الناس ممكن تحسدك على ما ىا تتصوره
البنات اللي بتعرض نفسها بملابس ثمينة وبتعرض رسمة عينها وجسمها الرشيق معرضة للحسد ايضا فالحسد ليس فالاشياء فقط
طيف (ذكريات محطمة)تعرفي انا فحفلة التخرج بتاعتي اخدت صورة ووضعتها عالفيس كل الناس قعدت تقولي عليكي رسمة عين تجنن بعدها ظهرتلي حباية فعيوني خلتني مش عارفة ارمش
طيف (ذكريات محطمة)امين يارب ربنا يحفظنا من عينهم المعفنة
بهذا الزمان اصبح الانسان يكتم الكثير من الامور عن معارفه حتى لو كانت امور بسيطة حتى لا يتعرض للحسد او النقد الهدام السلبي فما بالك بالرؤى
كلامك صح فعلا ، بس انا بشوف ان الواحد لما بيخاف من الحسد بيضر منه فعلا..
يعني على سبيل المثال ، كتير من الممثلين و المشهورين بينزلوا صورهم مع منازلهم وسياراتهم الفارهة على مواقع التواصل الاجتماعي ، اكيد في ناس كتير جدا بتحسدهم بس هما مش بيخافوا من الحسد زينا كعرب فيمكن الموضوع مش بيأثر فيهم..