ياجماعة قررت اشتري هاردسك خارجي ولكن محتار هل اشتري 1 تيرا ولا 2 تيرا ؟؟؟ وماهو افضل نوع برأيك ؟

ياجماعة قررت اشتري هاردسك خارجي ولكن محتار هل اشتري 1 تيرا ولا 2 تيرا ؟؟؟ وماهو افضل نوع برأيك ؟
ملحق #1
طيب ليه ما اشتري 1 تيرا بعدين اشتري 1 تيرا ثاني
ملحق #2
رواية مات كاتبهالكن يقال لو تاخذ 2 تيرا يمكن يصير بطيئ لانه كبير ولا قدر الله صارت مشكلة تروح كل الملفات
ملحق #3
mohammed-ahmedممكن توضيح
كيف اقسمه يعني 1 تيرا يصير 500 جيجا و 500 جيجا ؟ طيب هو هارديسك واحد مش 2 كيف اقسمه بالنصف +_+
ملحق #4
mohammed-ahmedطيب حاليا في اللابتوب فيه هاردسك داخلي صح
طيب هل يخرجه ثم يركب هاردسك جديد 1 تيرا ويقسمه بالنصف 500 جيجا و 500 جيجا اخرى هل هذا ما ترمي الى يافتى
ملحق #5
mohammed-ahmedولكن اخي هكذا تم نفس العمل لكن بطريقة معكوسة انت تقول يخرج الهاديسك وتدخل هارديسك
وانا اقول تاخي بهارديك خارجي وتنزل من الداخلي الى الخارجي
ارى انها نفس الامر
ماقولك يافتى ؟
ملحق #6
حبيبكانا عندي ملفات تقريبا 700 جيجا بايت يعني لازم اخذ 1 تيرا او اكثر كيف تقول انها قليل ؟
ملحق #7
حبيبكحبيبي 1000 جيجا = 1 تيرا
مو مهم 1 تيرا ولا 2 تيرا
اهم شيء بعد ماتشتري الهاردسك وتركبه من الافضل انك تقسمه
يعني ال 1 تيرا قسمه الى اثنين 500 قيقا
تقسيم الهادرسك يقلل اعطاله
واجعل الهاردسك الثاني للبرامج والاشياء المهمه لك
اما الهاردسك الاول اجعله للويندز فقط بحيث لو صار عندك مشكله واظطريت تعمل فورمات
تعمل فورمات للهادرسك الاول فقط ويبقى الثاني بدون تغير فيه كل برامجك وبياناتك
سعة تخزين القرص الصلب لا علاقة لها بالبطئ .

هناك نوعان من الأقراص الصلبة :
القرص الميكانيكي HDD و يأتي بسعات تخزين كبيرة و لكن بأداء من ضعيف إلى متوسط .
القرص الإلكتروني ssd و يأتي بسعات تخزين مقبولة و بأداء جباااار و سريع .

سعر قرص hdd بسعة 2TB أرخص مليون مرة من قرص ssd بسعة 0.5TB .
تيرا ٢ يككفيك لين تشبع منه
التكنشن او الفني اللي راح يركبلك الهادرسك في اللابتوب هو راح يقسمه لك برمجيا
(oabdoo(Oabdoo Oabdoo🚶🏽‍♀️😒 من قال مو صاحي
نعم
اعذرني والله لاني كنت مشغول فامانتبهت انت تتكلم عن هاردسك خارجي وليس داخلي اعذرني
راح احذف مشاركاتي لانها بتخص الهاردسك الداخلي
إذا كنت ستشتري قرص صلب خارجي فعليك أن تتأكده أنه يأتي بسلك usb 3 أو usb type c حتى لا تعاني من البطئء الشديد و الملل و أنت تنتظر ملفاتك حتى تتحمل على حاسوبك !
١ تيرا كثير بشوف انا
في اربع انواع للهارد ديسك حالياً
-هارد ssd و هو الافضل و الاسرع بعشر اضعاف و اوفر للبطارية بالنسبة للابتوبات لكن مشكلته ما تقدر تستعيد الملفات لو تلف الهارد ديسك بشكل مفاجئ
-في نوعية hdd 7200 دورة بالدقيقة و هذا الاكثر استخدام حالياً و سرعته وسط و سعره رخيص و تقدر تسترجع الملفات بحال تلف الهارد ديسك بشكل مفاجئ
-في نوعية نصف ميكانيكي HSSDو هذا ما عجبني يكون نصه ssdو النص الثاني قرص ، هذا سريع بفتح الملفات الصغيرة و سريع بالتشغيل لكن يكون عادي بفتح الملفات الضخمة
-في الهارد ديسك ٥٦٠٠ دورة بالدقيقة و هذا بطيئ و قديم
بالنسبة لمستخدم عادي ١٠٠٠ غيغا كافية و زيادة
بس انت لازمك مساحة كبيرة
جميل