وصية هامة : نظف مخك لتتعافى!

1= إذا كان لديك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تعرض عليك من المغريات ما تعرض، وأنت قد أخطأت ما أخطأت، قم بإغلاق حساباتك واهجرها لله سبحانه.
2= إذا كان لك أصدقاء من الماضي وكانوا أعوان لك على الشر، فاعرض عليهم أن تكون لهم عونًا على الخير فإن استجابوا فلله الحمد و المنة ، و إن أصروا فاتركهم لله سبحانه.
3= إن لم تستطع عمل ذلك بسبب هواك فتذكر أنه ليس هناك أعز و لا أغلى من نفسك عليك فإنقاذها من هذا الجحيم أهم من أي شيء فسارع و لا تتردد .
4= كثير من الشباب و الشابات لديهم صور فاضحة على أجهزتهم المختلفة فاستبدلوها بصور جميلة تذكركم بالله و عظمته و تبث الأمل فيكم و تزرع الطهر و النقاء في نفوسكم فأنتم أعزاء كرماء لا يعبر عنكم إلا كل جميل .
5= البعض لديه أسماء لحساباتهم مثل بريدهم الإلكتروني سيئة وتحمل معاني غير طيبة، استبدلها بأسماء اخرى طيبة بهية مثل ” صديق الأمل “، ” محب الخير “، ” قادم رغم الصعاب ” و هكذا هذا إن أحببت أن يكون لك اسما مستعارا .
6= ربما قد تكون مشترك في مواقع غير منضبطة أو تجر للمعصية فقم بالخروج منها و اقطع صلاتك بهم .
7= مزق الصور المعلقة على جدران غرفتك و على دولابك، و نقها من هذا السوء و اجعل غرفتك أنيقة طيبها بالعطر فالبيت الذي فيه صورة من ذوات الأرواح لا تدخله الملائكة ، فقد ثبت في الحديث الصحيح أنه صلى الله عليه وسلم قال : ( لا تدخل الملائكة بيتاً فيه كلب ولا صورة ) .
8= أحرق المجلات الجرائد و الروايات التي تحوي صورا و موضوعات غير طيبة فانت أعز من أن تستهويك امرأة فاجرة أنت مسلم محب لله .
9= اهجر التلفزيون ومعاصيه ومغرياته فلربما وقعت عينك على ما يذكرك بالماضي فاحترس.
10= إن كنت على علاقة بإحداهن أو كنت على علاقة بأحدهم فأوقفوا تلك العلاقات فورا و قوموا بتغيير هواتفكم ، و سكنكم إن استطعتم فليس هناك أغلى من جنة عرضها السموات و الأرض يضحى من أجلها بكل ثمين فما بالك بالوضيع و كذلك افعلوا مع أصدقاء السوء فهم سبب كل بلاء و النجاة منهم هي الحياة .
11= نظف جهازك من كل المواد السيئة و استبدلها بكل ما يذكرك بالخير .
12= إيميلك لو كنت تستقبل عليه أية رسائل من مواقع هابطة أغلقه و استبدله بغيره او اقطع علاقاتك بكل من يرسل لك تلك المواد.
(أفضل إجابة)
شكراً لك .
فعلا نصائح تكتب بماء الذهب
جزاكم الله خيرا
معلومات جيدة
اللهم تب علينا إنك انت التواب الرحيم

جزاك الله خيرا
النظافة من الإيمان
♠,,. العـقــل السـليم في الجــسم السليم ,,, جزاك الله خيرآ
جعلك الله مفتاحا للخير مغلاقا للشر
بارك الله فيك وجزاك خيرا
جزاك الله خيراً
على طرحك المبارك
رائع
موضوع رائع جدا
جزاك الله خير
للجميع مني +++
بارك الله بك وجزاك كل خير
جزاك الله خيرا
نصائح رائعة ....
جزاك الله خيرا على التذكير ...
بارك الله فيك ....
اهجر النت
وتصفح الكتب
واعمل
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الارض ويوم العرض
×