والله هذا اللي كنت اخشاه انه حرام الزواج بنية الطلاق !!! لكن الف الف الف شكر لك والله !! بوسه على راسك وتمت المتابعة !!

والله هذا اللي كنت اخشاه انه حرام الزواج بنية الطلاق !!! لكن الف الف الف شكر لك والله !! بوسه على راسك وتمت المتابعة !!
(أفضل إجابة)
تسلم

تبي الفتوى من بن عثيمين ايضا

ترى موجودة عندي بصوته

لكن يحتاج ابحث عنها قليلا


وعني سؤال اذا تكرمت (يمكن يخليك تلغي المتابعة)

قلنا لك رسول الله والصحابة وعلى راسهم حبر الامة عبدالله بن عباس يقولون المتعة حلال ماقبلت
لكن قبلت ان بن باز يقول انه بنية الطلاق حلال


وهنا السؤال
من هو نبيك
هل هو بن باز
ام محمد بن عبدالله صلى الله عليه واله وسلم ؟  
عموما الحمدلله انك حصلت من مفتينك من يقول لك حلال
لاتجي تصير شيعي علشان تتزوج مؤقت بامريكية ثم تختلف معاها وتسبنا
او تتفق معاها ونبلش بك
حكم عقلك فتاوى الزواج اغلبها غير صحيحه ..


ومتعه ومدري شوو هذه كلها غير صحيحه !!
وجدت لك فتوى بن عثيمين ايضا

EMAIL
 
Facebook
0
Twitter
0
Google+
ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ: ﺩﻛﺘﻮﺭﺓ ﺗُﻮﻓﻲ ﺯﻭﺟﻬﺎ ﻭﻗﻴﻞ ﻟﻬﺎ ﺇﻣﺎ ﺃﻥ ﺗﺄﺗﻲ ﺑﻤﺤﺮﻡ ﺃﻭ ﻳُﻨﻬﻰ ﻋﻘﺪﻫﺎ، ﻓﻬﻞ ﻳﺠﻮﺯ ﻟﻬﺎ ﺃﻥ ﺗﺘﺰﻭﺝ ﻣﻦ ﺑﻠﺪﻫﺎ ﻭﻳﻜﻮﻥ ﺯﻭﺟﻬﺎ ﻣﺎﺩﺍﻣﺖ ﻫﻨﺎ ﻭﻋﻨﺪ ﻋﻮﺩﺗﻬﺎ ﻳﻘﻮﻡ بتطليقها

الجواب من بن عثيمين في الرابطين التاليين
اذا لم يعمل الاول فجرب الثاني

http://ar.islamway.net/fatwa/2481/زواج-مؤقت

http://www.youtube.com/watch?v=zGmKZIaT2DA&feature=youtube_gdata_player

ﺩ- ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺼﺎﻟﺢ ﺑﻦ ﻋﺜﻴﻤﻴﻦ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ :
ﻟﻮ ﻧﻮﻯ ﺯﻭﺝ "ﺍﻟﻤﺘﻌﺔ" ﺑﺪﻭﻥ ﺷﺮﻁ ﻳﻌﻨﻲ: ﻧﻮﻯ ﺍﻟﺰﻭﺝ ﺑﻘﻠﺒﻪ ﺃﻥ ﻳﺘﺰﻭﺝ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻟﻤﺪﺓ ﺷﻬﺮ، ﻣﺎ ﺩﺍﻡ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﻓﻘﻂ، ﻓﻬﻞ ﻧﻘﻮﻝ ﺇﻥ ﻫﺬﺍ ﺣﻜﻤﻪ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻤﺘﻌﺔ ﺃﻡ ﻻ‌؟ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺧﻼ‌ﻑ، ﻓﻤﻨﻬﻢ ﻣﻦ ﻗﺎﻝ " ﺇﻧﻪ ﻓﻲ ﺣﻜﻢ ﻧﻜﺎﺡ ﺍﻟﻤﺘﻌﺔ" ﻷ‌ﻧﻪ ﻧﻮﻯ ﻭﻗﺪ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ " ﺇﻧﻤﺎ ﺍﻷ‌ﻋﻤﺎﻝ ﺑﺎﻟﻨﻴﺎﺕ ﻭﺇﻧﻤﺎ ﻟﻜﻞ ﺍﻣﺮﺉ ﻣﺎ ﻧﻮﻯ" (2) . ﻭﻫﺬﺍ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻗﺪ ﺩﺧﻞ ﻋﻠﻰ ﻧﻜﺎﺡ ﻣﺆﻗﺖ "ﺍﻟﻤﺘﻌﺔ" ، ﻓﻜﻤﺎ ﺃﻧﻪ ﺇﺫﺍ ﻧﻮﻯ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﻭﺇﻥ ﻟﻢ ﻳﺸﺘﺮﻃﻪ: ﺻﺎﺭ ﺣﻜﻤﻪ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻁ، ﻓﻜﺬﻟﻚ ﺇﺫﺍ ﻧﻮﻯ ﺍﻟﻤﺘﻌﺔ ﻭﺇﻥ ﻟﻢ ﻳﺸﺘﺮﻃﻬﺎ ، ﻓﺤﻜﻤﻪ ﻛﻤﻦ ﻧﻜﺢ ﻧﻜﺎﺡ ﻣﺘﻌﺔ، ﻭﻫﺬﺍ ﺍﻟﻘﻮﻝ - ﻛﻤﺎ ﺗﺮﻯ - ﻗﻮﻝ ﻗﻮﻱ.

ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻵ‌ﺧﺮﻭﻥ: ﺇﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﺑﻨﻜﺎﺡ ﻣﺘﻌﺔ ، ﻷ‌ﻧﻪ ﻻ‌ ﻳﻨﻄﺒﻖ ﻋﻠﻴﻪ ﺗﻌﺮﻳﻒ " ﻧﻜﺎﺡ ﺍﻟﻤﺘﻌﺔ" ﻓﻨﻜﺎﺡ ﺍﻟﻤﺘﻌﺔ ﺃﻥ ﻳﻨﻜﺤﻬﺎ ﻧﻜﺎﺣﺎ ﻣﺆﻗﺘﺎ ﺇﻟﻰ ﺃﺟﻞ، ﻭﻣﻘﺘﻀﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﻜﺎﺡ ﺍﻟﻤﺆﺟﻞ : ﺃﻧﻪ ﺇﺫﺍ ﺍﻧﺘﻬﻰ ﺍﻷ‌ﺟﻞ ﺍﻧﻔﺴﺦ ﺍﻟﻨﻜﺎﺡ ﻭﻻ‌ ﺧﻴﺎﺭ ﻟﻠﺰﻭﺝ ﻓﻴﻪ ﻭﻻ‌ ﻟﻠﺰﻭﺟﺔ، ﻭﻫﻮ ﺃﻳﻀﺎ: ﻟﻴﺲ ﻓﻴﻪ ﺭﺟﻌﺔ، ﻷ‌ﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﻃﻼ‌ﻗﺎ ، ﺑﻞ ﻫﻮ ﺍﻧﻔﺴﺎﺥ ﺍﻟﻨﻜﺎﺡ، ﻭﺇﺑﺎﻧﺔ ﻟﻠﻤﺮﺃﺓ ، ﻓﻬﺬﺍ ﻫﻮ ﻧﻜﺎﺡ ﺍﻟﻤﺘﻌﺔ، ﻟﻜﻦ ﻣﻦ ﻧﻮﻯ ﻫﻞ ﻳﻠﺰﻡ ﻧﻔﺴﻪ ﺑﺬﻟﻚ ﺇﺫﺍ ﺍﻧﺘﻬﻰ ﺍﻷ‌ﺟﻞ ؟ ﺍﻟﺠﻮﺍﺏ : ﻻ‌، ﻷ‌ﻧﻪ ﻗﺪ ﻳﻨﻮﻱ ﺍﻹ‌ﻧﺴﺎﻥ ﺃﻧﻪ ﻻ‌ ﻳﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﺘﺰﻭﺟﻬﺎ ﺇﻻ‌ ﻣﺎ ﺩﺍﻡ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺒﻠﺪ، ﺛﻢ ﺇﺫﺍ ﺗﺰﻭﺟﻬﺎ ﻭﺩﺧﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺭﻏﺐ ﻓﻴﻬﺎ ﻭﻟﻢ ﻳﻄﻠﻘﻬﺎ، ﻓﺤﻴﻨﺌﺬ ﻻ‌ ﻳﻨﻔﺴﺦ ﺍﻟﻨﻜﺎﺡ ﺑﻤﻘﺘﻀﻰ ﺍﻟﻌﻘﺪ، ﻭﻻ‌ ﺑﻤﻘﺘﻀﻰ ﺍﻟﺸﺮﻁ ﻷ‌ﻧﻪ ﻟﻢ ﻳﺸﺮِﻁ ﻭﻟﻢ ﻳُﺸﺘﺮَﻁ ﻋﻠﻴﻪ. ﻓﻴﻜﻮﻥ ﺍﻟﻨﻜﺎﺡ ﺻﺤﻴﺤﺎ ﻭﻟﻴﺲ ﻣﻦ "ﻧﻜﺎﺡ ﺍﻟﻤﺘﻌﺔ".

http://www.saaid.net/Doat/ehsan/9.htm

شوف اهم شي انت سم عقد الزواج المؤقت اسم ثاني غير متعة ويصير حلال
لان المتعة سنين وانتو تعيبون على الشيعة فيها مايصير ترجعون تقولون انها حلال

مثل ماقال الشاعر لاتذم امر ثم تاتي مثله ، عار عليك اذا فعلت عظيم
رومانسي ومايخون
كيف فتاوي الزواج اغلبها غير صحيحة ؟!

طيب يامايخون وماذا عن فتاوي الحج اللي كل يومين مغيرين شكل المسعى ومغيرين الجمرات الى ثلاثة ادوار
طيب والمطاف الدائري الجديد
هل هي ايضا كلها غير صحيحة وتحكم عقلك والحج باطل عندك

http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2014-12-03-1.2258904
طيب ايش رايك ياعالم زمانك في مسالة تغيير مكان مقام ابراهيم واعادته لمكانه الذي كان عليه في زمن النبي صلى الله عليه واله وسلم قبل ان يغيره عمر بن الخطاب في فترة خلافته
هل يجوز ام لايجوزحكم لي عقلك يابطل ؟"  
زمان اول تغير الان زمان اعداد الناس قليله الي تروح للحج قليييل جدا


الان المسلمين بالملايين وتغير ت وسائل النقل والناس كثرت


لا بد من التوسعه ..



نعم زواج متعه انا ماعترف وغيري كثير لا يعترف بهذه الزواجات ..

كلها غير صحيحه باطله والله اعلم ..
٠
<h2>عن علي رضي الله عنه :</h2>
" أن رسول الله صلى الله وسلم نهى عن نكاح المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية زمن خيبر ." وفي رواية : " نهى عن متعة النساء يوم خيبر وعن لحوم الحمر الإنسية ."
----------------
رواه البخاري ومسلم
طيب مثل ماتغيرت امور الناس وتطورت في الحج
وهو ركن من اركان الاسلام
تغيرت وتطورت ضروفهم ووسائل تواصلهم الاجتماعي ايضا
والمفتي اللي قال هذاك صحيح هو نفس المفتي اللي قال هذا جائز  
1 - ﻗﺎﻝ ﻋﻤﺮُ ﺑﻦُ ﺍﻟﺨﻄﺎﺏِ : ﻣُﺘﻌﺘﺎﻥِ ﻛﺎﻧَﺘﺎ ﻋﻠﻰ ﻋﻬﺪِ ﺭﺳﻮﻝِ ﺍﻟﻠﻪِ ﺻﻠَّﻰ ﺍﻟﻠﻪُ ﻋﻠﻴْﻪِ ﻭﺳﻠَّﻢَ ﻭﺃﻧﺎ ﺃُﻧﻬﻰ ﻋﻨﻬﻤﺎ ﻭﺃﺿﺮِﺏُ ﻋﻠﻴْﻬِﻤﺎ ﻫﺬﺍ ﻟﻔﻆُ ﺃﻳﻮﺏَ ، ﻭﻓﻲ ﺭﻭﺍﻳﺔِ ﺧﺎﻟﺪٍ ﺃﻧﺎ ﺃُﻧﻬﻰ ﻋﻨﻬﻤﺎ ﻭﺃﻋﺎﻗﺐُ ﻋﻠﻴْﻬِﻤﺎ . ﻣﺘﻌﺔُ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀِ . ﻭﻣﺘﻌﺔُ ﺍﻟﺤﺞِّ
ﺍﻟﺮﺍﻭﻱ: ﺃﺑﻮ ﻗﻼ‌ﺑﺔ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﺯﻳﺪ ﺍﻟﻤﺤﺪﺙ: ﺍﺑﻦ ﺣﺰﻡ - ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ: ﺍﻟﻤﺤﻠﻰ - ﺍﻟﺼﻔﺤﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﺮﻗﻢ: 7/107
ﺧﻼ‌ﺻﺔ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻤﺤﺪﺙ: ﺻﺤﻴﺢ
<h2>عن عمر بن الخطاب</h2>
3 - ﻣُﺘﻌﺘﺎﻥِ ﻛﺎﻧﺘﺎ ﻋﻠﻰ ﻋَﻬْﺪِ ﺭﺳﻮﻝِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﺻﻠَّﻰ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﻋﻠﻴﻪِ ﻭﺳﻠَّﻢَ ﺃﻧﻬَﻰ ﻋﻨﻬﻤﺎ ﻭﺃﻋﺎﻗِﺐُ ﻋﻠﻴﻬﻤﺎ ، ﻣﺘﻌﺔُ ﺍﻟﻨِّﺴﺎﺀِ ﻭﻣﺘﻌﺔُ ﺍﻟﺤﺞِّ
ﺍﻟﺮﺍﻭﻱ: ﻋﻤﺮ ﺍﻟﻤﺤﺪﺙ: ﺍﻟﻌﻴﻨﻲ - ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ: ﻧﺨﺐ ﺍﻻ‌ﻓﻜﺎﺭ - ﺍﻟﺼﻔﺤﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﺮﻗﻢ: 9/198
ﺧﻼ‌ﺻﺔ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻤﺤﺪﺙ: ﺇﺳﻨﺎﺩﻩ ﺻﺤﻴﺢ

5 - ﺗﻤﺘَّﻌﻨﺎ ﻣﻊَ ﺭﺳﻮﻝِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﺻﻠَّﻰ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﻋﻠﻴﻪِ ﻭﺳﻠَّﻢَ ، ﻓﻠﻤَّﺎ ﻭﻟﻰ ﻋﻤﺮُ ﺭﺿﻲَ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﻋﻨﻪُ ، ﺧَﻄﺐَ ﺍﻟﻨَّﺎﺱَ ﻓﻘﺎﻝَ ﺇﻥَّ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥَ ﻫﻮَ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥُ ، ﻭﺇﻥَّ ﺍﻟﺮَّﺳﻮﻝَ ﻫﻮَ ﺍﻟﺮَّﺳﻮﻝُ ، ﻭﺇﻧَّﻬﻤﺎ ﻛﺎﻧَﺘﺎ ﻣُﺘﻌﺘﺎﻥِ ﻋﻠﻰ ﻋَﻬْﺪِ ﺭﺳﻮﻝِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﺻﻠَّﻰ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﻋﻠﻴﻪِ ﻭﺳﻠَّﻢَ ، ﻣُﺘﻌﺔُ ﺍﻟﺤﺞِّ ، ﻓﺎﻓﺼِﻠﻮﺍ ﺑﻴﻦَ ﺣﺠِّﻜﻢ ﻭﻋُﻤﺮﺗِﻜُﻢ ، ﻓﺈﻧَّﻪُ ﺃﺗﻢُّ ﻟﺤﺠِّﻜﻢ ، ﻭﺃﺗﻢُّ ﻟﻌُﻤﺮﺗِﻜُﻢ ، ﻭﺍﻷ‌ُﺧﺮﻯ ﻣﺘﻌﺔُ ﺍﻟﻨِّﺴﺎﺀِ ، ﻓﺄُﻧﻬﻲ ﻋﻨﻬﺎ ﻭﺃﻋﺎﻗﺐُ ﻋﻠﻴﻬﺎ
ﺍﻟﺮﺍﻭﻱ: ﺟﺎﺑﺮ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﺤﺪﺙ: ﺍﻟﻌﻴﻨﻲ - ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ: ﻧﺨﺐ ﺍﻻ‌ﻓﻜﺎﺭ - ﺍﻟﺼﻔﺤﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﺮﻗﻢ: 9/185
ﺧﻼ‌ﺻﺔ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻤﺤﺪﺙ: ﻃﺮﻳﻘﻪ ﺻﺤﻴﺢ
سلام الله على اميرالمؤمنين علي بن ابي طالب
ياقاطع طريق (بريكوي) هذا الحديث اذا صح فمعناه ان النبي صلى الله عليه واله وسلم قد نهى عن.ذلك في ذلك اليوم خصوصا لخصوص ذلك اليوم وليس عامة لماقبله ومابعده

حيث ان خيبر كان حصن يهودي
ومعروف ان اليهود يرسلون بناتهم لاغواء شباب خصمهم فيهزمونه. ( راجع قصة بلعام بن باعوراء)

فحكم النهي والمنع - ان صح الحديث المذكور - هو خاص بيوم فتح حصن خيبر لاغير

والدليل ان الصحابة اغلبهم اثبتو انه كان حلال ومباحا ومعمولا به في زمن ابي بكر وفترة من زمن خلافة عمر
بل ان عمر نفسه قال انه سنة وانه حلال في زمن النبي صلى الله عليه واله وسلم


5 - ﺃُﻧﺰﻟﺖْ ﺁﻳﺔُ ﺍﻟﻤﺘﻌﺔِ ﻓﻲ ﻛﺘﺎﺏِ ﺍﻟﻠﻪِ، ﻓﻔﻌﻠﻨﺎﻫﺎ ﻣﻊ ﺭﺳﻮﻝِ ﺍﻟﻠﻪِ ﺻﻠَّﻰ ﺍﻟﻠﻪُ ﻋﻠﻴﻪِ ﻭﺳﻠَّﻢَ، ﻭﻟﻢ ﻳﻨﺰﻝ ﻗﺮﺁﻥٌ ﻳﺤﺮﻣﻪُ، ﻭﻟﻢ ﻳﻨﻪَ ﻋﻨﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﻣﺎﺕ، ﻗﺎﻝ ﺭﺟﻞٌ ﺑﺮﺃﻳﻪِ ﻣﺎ ﺷﺎﺀَ .
ﺍﻟﺮﺍﻭﻱ: ﻋﻤﺮﺍﻥ ﺑﻦ ﺍﻟﺤﺼﻴﻦ ﺍﻟﻤﺤﺪﺙ: ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ - ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ: ﺻﺤﻴﺢ ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ - ﺍﻟﺼﻔﺤﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﺮﻗﻢ: 4518
ﺧﻼ‌ﺻﺔ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻤﺤﺪﺙ: [ﺻﺤﻴﺢ]
4 - ﺗﻤﺘﻊَ ﺍﻟﻨﺒﻲُّ ﺻﻠَّﻰ ﺍﻟﻠﻪُ ﻋﻠﻴﻪِ ﻭﺳﻠَّﻢَ : ﻓﻘﺎﻝ ﻋﺮﻭﺓُ ﺑﻦُ ﺍﻟﺰﺑﻴﺮِ ﻧﻬﻰ ﺃﺑﻮ ﺑﻜﺮٍ ﻭﻋﻤﺮُ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺘﻌﺔِ ﻓﻘﺎﻝ : ﺍﺑﻦُ ﻋﺒﺎﺱٍ ﻣﺎ ﻳﻘﻮﻝُ ﻋُﺮَﻳَّﺔُ ﻗﺎﻝ ﻳﻘﻮﻝ ﻧﻬﻰ ﺃﺑﻮ ﺑﻜﺮٍ ﻭﻋﻤﺮُ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺘﻌﺔِ ﻓﻘﺎﻝ ﺍﺑﻦُ ﻋﺒﺎﺱٍ ﺃﺭﺍﻫﻢ ﺳﻴَﻬﻠﻜﻮﻥ ﺃﻗﻮﻝُ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻨﺒﻲُّ ﺻﻠَّﻰ ﺍﻟﻠﻪُ ﻋﻠﻴﻪِ ﻭﺳﻠَّﻢَ ﻭﻳﻘﻮﻝُ ﻧﻬﻰ ﺃﺑﻮ ﺑﻜﺮٍ ﻭﻋﻤﺮُ
ﺍﻟﺮﺍﻭﻱ: ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﻋﺒﺎﺱ ﺍﻟﻤﺤﺪﺙ: ﺃﺣﻤﺪ ﺷﺎﻛﺮ - ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ: ﻣﺴﻨﺪ ﺃﺣﻤﺪ - ﺍﻟﺼﻔﺤﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﺮﻗﻢ: 5/48
ﺧﻼ‌ﺻﺔ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻤﺤﺪﺙ: ﺇﺳﻨﺎﺩﻩ ﺻﺤﻴﺢ