هل يحق للمرأة اذا كانت عامله, ان تصرف راتبها لتجئ بمساعدة لمنزلها تؤدي مهامها, والجزء المتبقى من راتبها تستمتع به وحدها...؟

1/يعني لو كان راتبها 5000 تعطي 3000 لمساعدتها بالمنزل وتدخر هي 2000 لها لشخصها دون ان تساهم بالمنزل؟

2/والقصد بالمساهمه في المنزل في غير الاساسيات يعني التعليم للاولاد بدل تجريبي يبقى لغات والفسح بدل رأس البر نخليها شرم وكذا, لكن المصاريف الاساسية الاكل الشرب الدواء الملبس المسكن خاص بالرجل, يعني تعطي 3000 لمساعدة المنزل وال 2000 تأخذ مثلا هي 1000 لنفسها وتحط 1000 جنيه في مصاريف المنزل الغير اساسية لترفع مستوى المعيشه!؟
ملحق #1
شام العز والشرف (بطل الشام)الراجل هيستفاد ايه من شغلها خلاص ما يقعدها بالبيت اسن ما تجيب له مساعدة للمنزل وتدخر هي وتشتغل وتسيب البيت للشغل!
(أفضل إجابة)
أخي هذا أمر يحكمه الإتفاق قبل الزواج..إذا اتفق معها على المشاركة المالية وقبلت فهذا واجب عليها! أما تخصيص الدخل كما ذكرت أعلاه فهذا شأن آخر بينهما، لكن مبدأ مساعدة الزوج ومشاركته قائم..++
himo egyptأخي كلامك سليم..ولكن قد يكون من ذوي الدخل المحدود ولا يستطيع بمفرده ماليا! فمن المفروض على صاحبة الحياء والشرف أن تساعد زوجها الذي هو والد أولادها ودون طلب منه أصلا ! لا سيما إذا كانت مثقفة ومتدينة تخاف الله! أما أن نقول هذا واجبي وهذا واجبك وهذا يجب وهذا لا يجب فسنكون هنا في حلبة جون سينا وتربيل ايش ! هذا زواج ،مؤسسة علمية إجتماعية أخلاقية فإذا لم يكن مبنيا على الإحترام والشعور بالمسؤولية فلماذا الزواج أصلا !
ربما هي حرة خوي براتبها