هل يحب الناس فكرة الشخص المخلص الذي سيأتي ويخلصهم

هل يحب الناس فكرة الشخص المخلص الذي سيأتي ويخلصهم
طبعا ... في كل ثقافة هناك مختارو منقذ ....
المخلص للمسلمين المهدي المنتظر
المخلص للمسيحيين يسوع المنتظر
المخلص لليهود المسيح المنتظر
ثلاث ديانات مختلة مع مخلصين مختلفين, لذا أعتقد إجابة على سؤال دون تطويل نعم يحبون.
الا تؤمن بان سيدنا عيسى سيعود اخر الزمان فيخلصنا من المسيح الدجال و انه يقيم العدل و يكسر الصليب
صقر الغجرصحيح, وغير الأديان يوجد ببعض شعوب أمريكا اللاتينية محبين بابلو إيميليو إيسكوبار جافيريا وتشي جيفارا وغيرهم.
Sugarطبعا و حتى الشعوب الاسكندنافية تؤمن بثور و اودين و غيرهم ... المختارون علامة مسجلة عند البشر فهم بطبعهم يؤمنون بحدوث المعجزات و خوارق العادات
الامبراطور المندلاويالمخلص دائما ياتي من المستقبل و يتنبؤون به سواء بوحي او بالكهانة و العلم لا يعترف بهذا ...مبدا النبوءات
Sugarالنصارى يظنون ذلك بينما هو للمسلمين و قد بشر بعودته النبي صلى الله عليه و سلم
صقر الغجرمن قال المسلمين ينتظرون يسوع! ينتظرون المهدي!
Sugarأحاديث في الصحيحين كحديث أبي هريرة رضي الله عنه ، الذي يقول فيه - صلى الله عليه وسلم - : ( والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم - صلى الله عليه وسلم - حكماً مقسطاً ، فيكسر الصليب ، ويقتل الخنزير ، ويضع الجزية ، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد ، حتى تكون السجدة الواحدة خيراً من الدنيا وما فيها ) ، ثم يقول أبو هريرة : " واقرءوا إن شئتم : { وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا }( النساء 159). وفي رواية : ( كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم ) .

وروى مسلم عن جابر رضي الله عنه قال : سمعت النبي - صلى الله عليه وسلم - يقول : ( لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة ، قال : فينزل عيسى ابن مريم - صلى الله عليه وسلم - فيقول أميرهم : تعال صل لنا ، فيقول : لا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة الله هذه الأمة ) .

وفي حديث حذيفة بن أسيد الذي يقول فيه النبي - صلى الله عليه وسلم - : ( إن الساعة لا تكون حتى تكون عشر آيات ..... ذكر منها نزول عيسى بن مريم .

وروى الإمام أبو داود عن أبي هريرة أن النبي - صلى الله عليه وسلم- قال ( ليس بيني وبينه نبي - يعني عيسى - ، وإنه نازل ، فإذا رأيتموه فاعرفوه ، رجل مربوع إلى الحمرة والبياض ، بين ممصرتين ، كأن رأسه يقطر وإن لم يصبه بلل ، فيقاتل الناس على الإسلام ، فيدق الصليب ، ويقتل الخنزير ، ويضع الجزية ، ويهلك الله في زمانه الملل كلها إلا الإسلام ، ويهلك المسيح الدجال ، فيمكث في الأرض أربعين سنة ، ثم يتوفى فيصلي عليه المسلمون )
صقر الغجرلكن ليش يقتل الخنزير؟ إيش ذنبه؟
Sugarلا اعلم ..
صقر الغجريسوع منتظر للمسيحيين وليس للمسلمين.
صقر الغجرلااعتقد انه كان مقصدها دينيآ 🤔