هل هذه الأغنية كفر؟

2 20 2 5

الفتاوى

ملحق #1
د.عزيز العزيزى(drazizazeezy)أشكرك، أتقنت. مع أني أرى أن الأسلوب إستنكاري بحت، بحيث أنه يفضي للدهشة والتعجب وعدم شرعية هكذا تصور ظالم. تظل واحدة من الأغاني التي تشعرني بالقشعريرة، ولم أكن أعلم عن الكلمات وكاتبها حتى سمعت هذه الأغنية لريم البنا. ومع ذلك أحاول تجنب تشغيلها في السيارة أو على السماعات لو لم أكن وحيداً.
الراحل راشد حسين لا أعتقد أن التوفيق أصابه في كلماته.. حين أراد أن يصور مأساة الشعب الفلسطيني وخصوصا الغائبين منهم بعد عام ٤٨ حين أصدرت إسرائيل قرار مصادرة أملاك الغائب وإستخدمته بغرابة في مصادرة الأوقاف ودور العبادة فسوق لها بإستخدام لفظ الجلالة مما أعطى لغطاً كبيرا لمعنى لا يستوي مع جلال الله وحتى لو كان الغرض تعميق المعنى.. ولا أدري هل كان يقصد أن يقول كلماته وكأنها إستنكار لما يظنه المعتدين اليهود وكأن الله جل وعلا غائب وهم استباحوا املاكه ودور عبادته وحتى عباده في غيابه كما يظنوا أو أنه قصد النفي بصيغة الطرح المستنكر بدون أداة نفي
وايا كان مآل ما قصد فلا أعتقده وفق بل أعطى مجالا كبيرا وكبيرا جدا ليستوعب المتلقي كلماته على معناها القريب وهو لا يتناسب ابدا مع استخدام لفظ الجلالة او جلال الله..
Luminolفعلت خيرا.. إن فعلت غير ذلك فتحت باب شبهة لمن صادفك تسمعها بسوء الظن... ولن يدرك الغالب سوى ما يسمع !!