هل ما فعلته صحيح؟

البارحه الخميس جاءت من طلابي الكثير من الشكاوى عن زميلهم مع انه مجتهد وخلوق بس "بتحرك كثير" اي بشاغب وانا صبرت بس الشكوى الاخيره وصلت شكوى للمره الثامنه وما استحملت وانا مربية صف فذهبت الحصه الي انا عليهم وقلت بنفسي بدي اعطي فرصة اخرى هس وانا اقوم بالتفتيش على الوظيفه والحمد لله لقيتو حالل الوظيفة بشكل مرتب ورائع وجميل وانا فرحت هس وانا افتش في السطر الاخير اجا من احد زملائه شكوى عنه انه رما عليه الممحاه هس انا زعلت وقلتلو اسمع سامر اجتلي منك شكاوى كثيره وقوم وقف هناك عند سلة القمامه ولف وجهك على الحيط هس من كثر زعلي خليتو هيك لمدة حصتين متتاليات (90 دقيقه) هس بعد ما خلص عقابو والحصه السادسه مع انو رن الجرس ظلو بنفس العقاب وزملاءه ينظرون اليه قلتلو روح قيم اغراضك يلا اجا علي وقعد يتأسفلي ويقلي:معلمه اخر مره متأسف اخر مره متأسف هس انزعجت قلتلو طيب خلص روح

هس قلولي انا الي عملتو صحيح ام كان يجب علي افعل اكثر من هيك او كان علي اتغاطى عن الشكاوى (لا تدخلو العاطفيه اذا كان طالب مجتهد ونشيط وشاطر ورائع) المهم الاخلاق

طيب ممتاز

لكن كمان يجب التأكد من صحة الشكاوي ضده بلكن في شيء منها غير صحيح او مبالغ فيه او غيرة منه والخ

موفقة ...
قم للمعلم وفه التبجيلا ...ما ترينه صائبا بحقه و يردعه عن افعاله تلك
وحتى ينزجرعنها و يتركها فانت اعلم و ادرى و ارى انك اصبت بعقابك له
بصراحة هممممممممممم

شيءمحير ... العقوبة بهذا الشكل تعتبر اهانه وانه سيقى كارهك الى يوم الدين

لاكن يجب ان يعاقب ... كان تجلسيه باخر الصف وضهرو على طلاب .... او تشجيع بعض الطلبة وتحفيزهم للي يكونون مؤدبين وشطار

انا لما كنت صغير بالاول بيوم من الايام ... ماعرفت اقريء لان كنت مرحلة اولى ابتدائي
لذلك انا ومعي مجموعة من الطلاب يعني شي ٨ طلاب على مااذكر ... وقفنا قدام الكل
وفي اغنية غنوانا عنا ... روح عني ياكسلان انت مو شاطر نعسان ... اني شاطر بدروسي .. وانا نايم نعنوسي

بصراحة اثر في كثيرا لحتى ادرس ... لكني تاثرت نفسيا بها والى يومنا هذا لو رأيت تلك المعلمة لن اسلم عليها
اظن ان معلمة في مدرستي بعكا كانت عصبية جدا لكنها طيوبة كانت تتصرف مثلك يعني بتعاقب الطلاب على اصغر الاشياء
لكن تحب ان تتكرم بطلابها
هممم لازم بكل مدرسة في مرشد تربوي

في العراق مفعل هذا النظام لكن للاسف غير فعال

وهذا دورهم ...

والله يااختي انتِ اعرف بذلك .... لكن حاولي الكلام معه على جنب ... او تشجيع الطلبة بهداية تشجعية بسيطة

مثلا اقلام او ماشابه
كنت افضل لو عرفتية معنى الكذب والصدق
ثم تحدثتي معه بود ليقر لكي بافعاله ويعاهدك على ان لا يفعلها
وتاكدي ان الطفل يفعل مثل هذه الافعال في الغالب لكبت موجود داخله لمعاناة يجدها في البيت
عليكي ان تتحدثي مع اهله اصلا
العقاب البدني غير مجدي مادام المشكلة النفسية لم تحل بعد
اعتقد انك زودتيها وردة فعله تدل على خلقه وادبه

ان كان كثير الحركة ممكن ان تستغلي هذه الطاقة بما ينفعه وينفع غيره بأي مجال كان

الطفل يبدو من كلامك حذق وذكي استغلي هذا فيه بما ينفع ولا يضر ...
انا اخاف ان يتمرد 😄