هل لديك معرفة في علم الروبوتات ؟

ولماذا لا يدرس هذا العلم في جامعاتنا رغم أهميته المستقبلية ؟
ملحق #1
أمير النهارعلم الروبوتات هو اكتر علم أميل إليه ؛ شكرا على إجابتك
ملحق #2
أمير النهاروجدة جامعتنا ألمانيا تقدم دروس منهجية اون لاين
إسمها : IU Hochschule Fernstudium
+
سوف أحاول إبداء في امتلاك تلك المعارف ؛ الطب ليس لدي اي شغف اتجاهه
ملحق #3
أمير النهارالله يوفقك
(أفضل إجابة)
شكراً لتوجيه السؤال

علم الروبوتات يتبع لأحد أفرع الهندسة مثل: هندسة الميكانيكا وعلوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية والإلكترونية، وهندسة البرمجيات، وبنية الآلة، والعلوم المعرفية. فشخص واحد لا يستطيع صنع روبوت بشكل إحترافي وذو جودة عالية ما لم يكن على دراية بكل العلوم السابقة, الروبوت ليس ذراع يتحرّك فقط, الآلات الصناعية المؤتمتة نوع من أنواع الروبوتات, وهناك مجالات في التجارة والصناعة والأمن تقوم بإستخدام الروبوت لأداء المهام.

هناك معاهد متخصصة وجامعات في مجال تصميم الروبوتيات موجودة في الغرب, وهذا النوع من التكنولوجيا لم يتم نقله للدول العربية (حسب علمي) لكي تبقى تلك الدول متفوّقة تكنولوجياً ومعرفيا.

غير ذلك هناك مواصفات وشروط صارمة يجب أن تكون في الشخص الذي يرغب في دراسة هذا النوع من العلوم المتقدّمة. من هذه الشروط التي يجب توافرها في الشخص هي:

- مهارات أساسية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات هذه المهارات يتم إطلاق اسم STEM على من يمتلكها في وقتنا الحالي.
- القدرة على التصميم والإبداع.
- التفكير المنطقي والتحليلي.
- لديه القدرة على حل المشاكل بسرعة ودقّة.
- العمل بإنضباط ضمن فريق واحد.

وغيرها من المهارات التي يجب توفرها في الشخص الذي يرغب بتعلّم هندسة الروبوتات.

من يمتلك شهادة جامعيّة في هذا التخصص درجة ذكائه عالية جداً ويستطيع وضع طلبة الطب في مستوى أقل من مستواه العقلي والمعرفي.

تحياتي
حيدرهالعفو, جميل هذا التخصص لكن دراسته ليست بالأمر الهيّن لأنّه يجب أن تمتلك قاعدة كبيرة من العلوم والمعارف قبل البدء في دراسته.

دراسة الطب أسهل بكثير من دراسة علم الروبوتات.
بالتوفيق زميلي الفاضل.