هل صحيح أن المرأة ليس واجبا عليها خدمة زوجها إنما كرما منها بينما الرجل واجب عليه يصرف على زوجته وينفذ احتياجاتها ؟؟؟

اعطوني دليل من القرآن والسنة لو سمحتوا
ملحق #1
ساندي ورأي من رأيك لكن أردت أن أعرف رأي الأعضاء
ملحق #2
محمود قطر

لكن الله أمر الانسان بالعمل والانفاق على قدر استطاعته لكي لا يدمر نفسه لكن بعض الزوجات لا تراعي ذلك
(أفضل إجابة)
شوووو!! اكيد واجب عليا خدمة زوجها و ليس كرما
..بس نسيت الاية قال تعالى : الرجال قوامون على النساء...
يعني مقابل انو هو يأمنلا حقوقا و هيي عليا واجبات
لقد ألزم الإسلام الرجلَ بالعمل للتكسُّب، ولم يُلزِم المرأة؛ لأن لها عملاً آخَر لا يقلُّ أهمية عن عمل الرجل،
وعملها يَحتاج إلى تفرُّغها، ويَحتاج كل طاقتها وجهدها؛ من أجل هذا ألزم الفقهاء الزوج بالنفــــقَة مهما كان
حاله ولو اضطرَّ إلى الاستدانة، وأوجَبوا على الزوج أن يؤمِّن لزوجتِه السكن ونفقةً مُسـاويةً لما كانت عليه
قبل الزواج، أو نفقة مَثيلاتها، فالشرع حابَى المرأة وفضَّلها في هذه النقطة ....................................

التفاصيل بالمصدر : http://www.alukah.net/culture/0/66373/#ixzz3CiT8dIXD
ملحق #2
محمود قطر
لكن الله أمر الانسان بالعمل والانفاق على قدر استطاعته لكي لا يدمر نفسه لكن بعض الزوجات لا تراعي ذلك

ج : ماذكرته من أحوال بعض الزوجات .. شاذ، والشاذ لا يُقاس عليه ، الشرع أحل للزوجة
طلب خادمة للقيام بأعباء المنزل ، وجعل الشــراكة بالمال من الزوج وبالجهد من الزوجة ،
والربح مناصفة بينهما ، ألا وهو الأبناء ، لذا فالقوامة للرجل ليست تشريف وإنما تكليف !!!
ما هذا الكلام ؟؟ انت تجيب ها الكلام منين وكمان تطلب منا ان نثبت عدم صحته؟ هذا كلام فااارغ اصلا
اي ماشي اخي جزاك الله كل خير
عفوا اخي دكتور محمود شو بتقصد بالقوامة تكليف و ليس تشريف؟

انا بعرف انو الرجال القوامون يعني يعني عنده السلطة بتأديب المراة و هيي نفس معنى القيم
ما قاله د محمود قطر هو الصواب .
sandy (so happy)
القوامة للرل تكليف .... من الكُلفة والإنفاق ، والإنفاق يأتي من الكد
وبذل الجهد بالعمل ، وليس تشريفاً .. بمعنى ليس للمباهاة والتعالي
على المرأة ، واشعارها بالدونية وانه لا رأي لها ببيتها وبتربية الابناء !!
شكرا لك دكتوور