هل تعلم كم سعراً حراري بالخضروات التي تتناولها؟

5 326 5 5

الطعام و الشراب [موسوعةإجابة]

من أهم المواضيع
::

::

توفر الخضروات الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المحاربة للأمراض، بما في ذلك تلك التي تساعد على الحماية ضد تطور أنواع معينة من السرطانات، كما أنها توفر الألياف الغذائية الهامة لسلامة الجهاز الهضمي، وهي أيضًا منخفضة جدا في السعرات الحرارية، تعرف على السعرات الحرارية في الخضار في المقال التالي.

تدرجات السعرات الحرارية في الخضار
لا تحتوي كل الخضروات على القدر نفسه من السعرات الحرارية، فتتدرج السعرات الحرارية في الخضار كالآتي:

خضار يحتوي على أقل من 25 سعر حراري
السعرات الحرارية في الخضار منخفضة بشكل عام، ولكن الكثير منها خالي من الكربوهيدرات وهي قريبة جدًا من كونها خالية من السعرات الحرارية، فمعظم أنواع الملفوف، والخيار والخس، والسبانخ، والهليون، واللفت، والكرفس، والفجل، والقرنبيط، والجرجير، كلها توفر أقل من أو تساوي 25 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

خضار يحتوي على أقل من 50 سعر حراري
السعرات الحرارية في الخضار توفر ما يزيد عن 25 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام، ولكن أقل بكثير من 50 سعر حراري، ومن الأمثلة على هذه الخضروات منخفضة السعرات الحرارية: البروكلي، والبصل بما في ذلك البصل الأخضر، والبامية ، والجزر، والبنجر، واللفت، والفلفل الحلو، والشمر، والكراث، والطماطم، والباذنجان، والخرشوف.

خضار يحتوي على أقل من 100 سعر حراري
السعرات الحرارية في بعض أنواع الخضار تكون أقل من 100 سعرة حرارية لكل 100 جرام، وعادةً ما تكون الخضروات التي تحتوى على كمية أعلى قليلاً من السعرات الحرارية، أو أكثر من 50 سعرة حرارية لكل 100 جرام، ذات طبيعة نشوية مثل البطاطس، والبازلاء، وجميع البقوليات.


السعرات الحرارية في الخضار
من المهم معرفة السعرات الحرارية في الخضار بأنواعه المختلفة، وفي التالي كمية السعرات الحرارية في الخضار .

السعرات الحرارية في الخيار
الخيار منخفض جدًا في السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب واحد من شرائح الخيار على 14 سعرة حرارية فقط، لذا فحتى تناول كمية كبيرة من الخيار لن يسبب أي زيادة في السعرات الحرارية اليومية أو زيادة في الوزن.
يمكن أكل الخيار مع الوجبات الأساسية، أو كوجبة خفيفة بين الوجبات عند الإحساس بالجوع.
قشر أو جلد الخيار غني جداً بالألياف التي تعزز الاحساس بالشبع لفترة طويلة، لذا يعتبر الخيار مكون أساسي لأى نظام غذائي لانقاص الوزن.


المصدر:
كل يوم معلومة طبية
معلومات قيمة
شكراً لك
لم اكن اعرف والموضوع مفيد جدا ..اتمنى رؤيته في اهم المواضيع
يستحق أفضل المواضيع
شكرا على المعلومات ؛؛
جزاك الله خير
معلومات مفيدة
جزاك الله خيراً