هل تجد حرجا في الذهاب الى طبيب نفسي ؟؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لو أصبت باضطراب او ازمة نفسية او حتى ضغط نفسي , هل تجد احراج أو مشكلة في زيارة الطبيب النفسي ؟؟ و ما هو رأي بيئتك و مجتعمك حول الطب النفسي و زيارة الطبيب النفسي ؟؟
ملحق #1
مجرد انسان١٢٣
نعم هذه هي المشكلة , ما سبب هذه النظرة الخاطئة حول الطب النفسي ؟؟ لماذا عيب ؟؟!
ملحق #2
LoOoOoRd
لكن راي المجتمع هذا يؤثر بشكل سلبي , لأنه بسبب هذه النظرة الخاطئة صار تخصص الطب النفسي نادر جدا , انا مهتمة بهذا لأن هدفي أن اكون طبيبة نفسية ولكن حين اجد هذه الأفكار السلبية أصاب بالضيق والاحباط !!
كيف نغير هذه النظرة السلبية ؟؟
ملحق #3
reham
احيانا يكون من الصعب علاج المشكلة بانفسنا !! نحتاج الى مساعدة من شخص اَخر و هذا يحصل في جميع مجالات الحياة وليس فقط في المشاكل النفسية
ملحق #4
reham
و لكن يفضل عندما نواجه مشكلة نفسية أو أي مشكلة من نوع اَخر ان نلجأ للمتخصصين في المسألة عملا بالمثل القائل : [ أعط الخبز للخباز ] ^^ !
ملحق #5
fallen angel (سَــارّهْ)
تماما , أحسنتي ^^ الطبيب النفسي طبيب مثله مثل غيره من الأطباء , لا أدري من أين جاءتنا هذه الفكرة المغلوطة عنه !!
لا أعلم لكن أنت تعرف التخلف الحضاري العربي ...
أشعر بأن الطبيب النفسي سيسبب لدي مرض نفسي جديد خصوصا اني لا أشعر بالتوتر من الاسئلة الشخصية ولا أجيد الكلام عما ينتابني من مشاعر .
لا أشعر بأن فكرة الذهاب الى طبيب نفسي بالنسبة لي فكرة جيدة ربما من الافضل ان يساعدني شخص اخر
*
اظــن اغلــب البشــر ف هــذا الــزمــن ... مــرضــى نفسيـين .

بس النظـره بتبقــى مرتبطــه ف نظـرة المجتمــع للأمــر .
الالم الانفسى احساس لا يدركه الا من يعانيه
وهو الوحيد اللى يقدر يقرر حسب شدة المه
وجميع من اجابوا اجابوا وايدهم كما يقول المثل " فى الماء البارد"
طبعاً في جميع الدول العربيه عيب
لكني أنا لا أرى عيباً أو حرجاً في ذلك
لا ليس محرج ابدا و ليش حرج مع اني لم ازره قد
لا اجد اي مشكلة ,, اعتقد انه من الحكمة الذهاب للطبيب النفسي فنحن نكون بحالة تحتاج مَن يساعدنا على التخلص منها .. كيف إذا كان هذا الشخص مختص ؟!
لا يهمني ما يقوله المجتمع ,, المهم ما اقتنع به انا +
لا بل على العكس,من الخطأ ان يظن المرء أن الذهاب إلى الطبيب النفسي يعتبر مجازفة وجنون!! وأنا سأذهب لو حصل معي أي شيء له علاقة بالنفس سلبا" أم إيجابا"!++
لا احب ان اكون مجرد حالة لدى طبيب ما
افضل حل مشكلتي بنفسي
ولا اعتبر الذهاب الى الطبيب النفسي عيبا أو جنونا
لا أرى مشكلة في ذهابي لطبيب نفسي، ولكني سأحاول أن لايعلم أحد بذلك بسبب نظرة بعض الجهلاء للموضوع...............
ههه
الله يبعدها عنا
لا أبداً .

دمت بود 💕
طبيب نفسي أو طبيب الـأسنان كلهم مثل بعض
ذلك يضمد الجروح الجسدية و الـآخر جروح معنوية ..
لا .. لا يوجد أي حرج ، فلا فرق بين مرض نفسي وعضوي