هل الكتابه باليد اليمنى او اليسرى شيء وراثي؟؟؟؟

او مثلا كثرة ممارسة الكتابة باليد اليسرى تجعلك تعتاد على الكتابه بها
ملحق #1
ﻟﺼﻤــﺘﻲ ﺣﻜﺎﻳــﺔطيف (ذكريات محطمة)hakeeemخطك جميل باليد اليسرى ؟؟؟
ملحق #2
hakeeemههههه😂😂😂😂
ملحق #3
لموووحتى البعض يقول انهم اذكياء اكثر
الله اعلم
كنت اكتب وانا طفلة باليد اليسرى حتى منعتني جدتي وهددتني بالضرب

واكتب باليمنى لكن صدقا يدي اليسرى استخدمها اكثر في فتح العلب احمل الاغراض ..الخ اشعر انها اقوى وسلسلة اكثر من اليمنى
ليس وراثي انا اكتب باليد اليسرى من طفولتي.
ههههه تلك الصورة اضحكتني
لا مكتسب من الممارسة فأنا أكتب باليدين اليمين واليسار بسبب تعرضي لكسر ابهام اليمين مرتين فأضطريت للكتابة باليسار
brazil diegoبصراحة خطي زفت بالتنتين ههههه
brazil diegoباليسرى طفولي جدا
brazil diegoنعم
لا أراه أمر وراثي التوأم الحقيقي أحدهم أيمن و الآخر أعسر رغم تطابق المادة الوراثية
نادرين الي يكتبون باليسرا
ايه تحس فيهم شي مدري وش هو
بس صراحتا احس انااقه والله 😕
خير يعتقد لا
أسباب العسر واليمن فأوّلها وراثي، فهناك احتمال 15% أن يولد الطفل أعسر إذا كان أحد الوالدين أعسر. وتزيد النسبة إلى 25 % إذا كان كلا الوالدين أعسر. وتشكل نسبة الأطفال العسر 10% في المجتمع.

وفي المقابل، هناك دراسات طبيّة تشير إلى أن وضع الجنين في رحم الأم له أثر في احتمال ولادة طفل أعسر، فإذا كان موضعه طوال شهور الحمل في الجهة اليسرى في رحم الأم، قد يولد الطفل أعسر، لكن هذا ليس مؤكدًا.
وهناك عوامل أخرى نادرة عندما تحدث مشكلة في تكوين الدماغ، إذ إنه وخلال تكوّن الجنين اذا تعرضت الجهة اليسرى من الدماغ لعطب لسبب أو لآخر، فمن المؤكد أن يولد الطفل أعسر. ذلك أن الجهة اليسرى هي التي تحرّك الجزء الأيمن من الجسم والعكس صحيح. وعندما تتعرض جهة الدماغ اليسرى للعطب، فإن جهة الدماغ اليمنى هي التي تتحكم في حركة أطراف الجسم، وبالتالي يولد الطفل أعسر. وكذلك التوائم إذا كان أحدهما أعسر فهناك احتمال أن يكون الشقيق التوأم الثاني أعسر.