هل القاء الاخرين للوم عليك دائما تعتبر غيرة؟

يعنى مثلا تلبس لبس عاجبك و تلاقى حد بيقولك دة وحش غيره و لو بنت مثلا كانت ماشية من غير مكياج بيتهموها انها مش مهتمة بنفسها هل العيب بيبقى فى الشخص نفسه ولا فى الاخرين؟
(أفضل إجابة)
عموما المثل بيقولك تأكلى مايعجبك وتلبسى اللى يعجب الناس
وكلمة جميلة قد تفيدك جداً فى القاء اللوم على الآخرين=
الكثير من العلاقات تنتهى بالفشل و الكثير من المشاجرات تحدث بين الاصدقاء بسبب القاء اللوم على البعض. حينما يواجه الناس مشكله لايستطيعوا حلها فأنهم على الاغلب يبدأوا فى القاء اللوم على بعض حتى يخلوا شعورهم بالمسئوليه.

القاء اللوم من العادات السيئه التى تقلل من الحميميه و تعطى فرصه لبذور الكراهيه أن تنمو بين الناس

علك تظن ان الناس يبدؤا فى القاء اللوم حينما يخطء احدهم و لكن هذا غير صحيح تماما, فالناس تبدأ فى القاء اللوم عند الشعور بالخوف من فقد السيطره على الموقف الذى هم فيه.أنه الخوف من فقد السيطره هو الذى يجعل الناس تلقى بالللوم على بعض, حينما يواجه شخصا مشكله ما لايستطيع حلها فعلى الاغلب سيشعر بالخوف من ضعف موقفه و هذا الخوف قد يتحول الى طاقه يلوم بها من حوله.

بعض الناس يبدأ فى القاء اللوم على الاخرين حينما يواجههم يوم سىء أو حينما يشعروا بالضيق. فى الغالب يقوم هؤلاء الناس بالقاء اللوم على اشخاص ليس لهم اى دخل بما يعانوا منه, و مع ذلك فهم يستمروا فى القاء اللوم.

قبل أن تبدأ فى ألقاء اللوم على الاخرين عليك أن تسأل نفسك هذه الاسئله:

- هل الناس فعلا سبب فى مشكلتى ام انى الوم اشخاص ليس لهم ذنب
- هل قضيت يوم سىء جعلنى اريد لوم اى شخص كى اشعر بتحسن؟
- هل أنا خائف

بعد أجابتك على تلك الاسئله سيتضح لك انك دائما ما تلوم الناس حتى تتغلب على خوفك و حتى تتهرب من المسئوليه, أذا كنت فعلا تبحث عن من تلومه فاعلم أنها مخاوفك التى يجب ان تلام, بالاضافه الى عدم قدرتك على حل مشاكلك و المشاعر السيئه التى تشعر بها.
أنهما عدم قدرتك على التصرف و ضعف حيلتك الذان يجب ان يلاما و ليس الاشخاص الموجودون حولك و الذين تستخدمهم كوسيله للهروب من نقاط ضعفك.

أذا كان و لابد ان تلوم شخصا او شيئا فلتكن مخاوفك و ليس الاشخاص البريئون من متاعبك و مشاكلك
تبقى غيرة