هل استخلف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لنفسه خليفة ؟

هل عين رسول الله صلى الله عليه وآله لنفسه خليفة ليتولى أمر الأمة من بعده والإمامة ويأخذ بزمام الأمور و يحول دون الفرقة والتشتت ؟
أم أنه ترك الأمة هملاً كناقة بلا راع وشعب بلا إمام وجيش بلا قائد ؟
هل يعقل أن ينص لنا ديننا أحد عشر حكماً في آداب دخول بيت الخلاء ، ثم يختار الصمت المطلق بالنسبة لأمر مصيري كالخلافة ؟
ألم تكن الأمة حديثة العهد بالشرك ، كثيرة الغور في الفتن عصيتاً على الإصلاح ، حتى قال رسول الله صلى الله عليه وآله ( ما أوذي نبي بمثل ما ؤذيت ) ؟
أفهل يعقل أن يتركها النبي وحالها كهذا لشأنها في هذا الملف الخطير ؟
وحتى لو أراد النبي للخلافة أن تكون بالشورى هل يعقل أن يتركهم دون أن يبين على الأقل قواعد الشورى أو صفات الخليفة أو كيفية الإقتراع أو هوية الناخبين ؟
فهل يعقل بالله عليك أن يموت النبي وهو الذي وصفه الله بأنه ( عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم ) هل يعقل أن يترك دينه وأمته دون بيان أي شيء يتعلق بأهم ملف وهو ملف الخلافة ؟
ألم يكن حري بالنبي أن يرشح أحداً ليخلفه على الأقل ذرأ للفتنة وحقناً للدماء وحفظا للأمن وأمانا من الفرقة ؟ فكم من دم سفك وحرمة انتهكت حتى احتلبنا ملء العقب دماً عبيطاً وزعافاً مبيدا لما أصاب الأمة من تشتت وتناحر ؟
أليس لكل نبي وصي من آدم فما دون إلا خاتم الأنبياء ؟ أفهل كان بدعاً من الرسل ؟
وإن كان الأمر كما تدعون بأن النبي لم يستخلف أحداً من بعده ، فكيف تسمون أبا بكر خليفة رسول الله وقد استخلفه قومه أليس الأولى أن تسمونه ملكاً أو أميراً فكيف يكون خليفة النبي ولم يستخلفه النبي ؟
فما الفرق بين أبي بكر بن أبي قحافة ، وأبي بكر البغدادي في ذلك ؟ الأول نصب نفسه على المسلمين والثاني نصب نفسه على رقاب المسلمين ولمن أبى ذلك السيف والقتل والدمار حتى لو كانت ابنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟؟
إن كان النبي لم يوصي بخليفة على الناس فلماذا نصب أبو بكر عمر بن الخطاب ؟
ملحق #1
طارق
معنى كلامك أن أبو بكر ليس خليفة رسول الله صلى الله عليه وآله
فلماذا حارب أبو بكر من رفض مبايعته وتسليمه الزكاة ؟
ملحق #2
ابن معسكر
إذاً لا يجب الإيمان بخلافة أبي بكر ، فلا يوجد ما يسمى بالخلفاء الراشدون الأربعة لأن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يستخلفهم
ملحق #3
طارق
كن صريحاً
الموضوع مخيف حقاً لأن علمائكم أفتوا بكفر من لم يؤمن بخلافة أبي بكر
ملحق #4
لا زال أبو بكر البغدادي يكرر ما فعله أبو بكر بن أبي قحافة
بمعنى أن ما حدث في ذلك الزمان يؤثر علينا الآن
ملحق #5
أقصد علمائكم السابقين واللاحقين

وهذا مثال ليس إلا

لصواعق المحرقة [ جزء 1 - صفحة 138 ]
... فمذهب أبي حنيفة رضي الله عنه أن من أنكر خلافة الصديق أو عمر فهو كافر على خلاف حكاه بعضهم وقال الصحيح أنه كافر والمسالة مذكورة في كتبهم في الغاية للسروجي والفتاوى الظهيرية والأصل لمحمد بن الحسن وفي الفتاوى البديعية فإنه قسم الرافضة إلى كفار وغيرهم وذكر الخلاف في بعض طوائفهم و فيمن أنكر إمامة أبي بكر وزعم ان الصحيح أنه يكفر
و في المحيط أن محمدا لا يجوز الصلاة خلف الرافضة ثم قال لأنهم أنكروا خلافة ابي بكر وقد اجتمعت الصحابة على خلافته
و في الخلاصة من كتبهم أن من أنكر خلافة الصديق فهو كافر
و في تتمة الفتاوى والرافضي المتغالي الذي ينكر خلافة أبي بكر يعني لا تجوز الصلاة خلفه
ملحق #6
ابن معسكر
جزء كبير جداً من المسلمين الأوائل رفضوا خلافة أبو بكر ومنهم بعض الصحابة
ملحق #7
محمد أحمد

لن يترك رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم موضوع بهذه الأهمية للتلميحات التي تربك الأمة وتفتح باباً للمنازعات والتناحر ،ثم يأتي علمائكم ليكفروا الناس بناء على تلميحات .
ملحق #8
محمد أحمد
أذكر لك موقف واحد فقط
في سقيفة بني ساعدة حدث خلاف كبير بين أبو بكر وعمر من جهة وسعد بن عبادة الأنصاري الخزرجي ( زعيم الخزرج) من جهة أخرى
ونتيجة هذا الخلاف أن الصحابي سعد بن عبادة لم يبايع حتى قتلوه في الشام واتهموا الجن بقتله
رسول الله إستخلف القرآن
لأن الخليفة قد يموت
أما القرآن فلن يموت
انا لخصت لك الإجابة
وكان عليك ان تفهمها
أبوبكر مات وشبع موت
وكلهم ماتو
يجب ان نعلم نحن والجميع ان الله لا يرسل الانبياء للملك والسلطان وانما يرسلهم للهداية عندما قال الله ان الساعة آتية اكاد اخفيها
لهذا السبب من رحمته لان نفوز بالدار الاخرة ارسل الانبياء او الانبئاء والنبي هو المنذر والنبيء بهذا النبأ

مشكلة لما نفهم الموضوع غلط مثل ما قالوا بني اسرائيل في سورة البقرة الم تر إلى الملأ من بني إسرائيل من بعد موسى إذ قالوا لنبي لهم ابعث لنا ملكا نقاتل في سبيل الله لاحظ عندما قال "لنبي لهم" اي انه كان عندهم نبي ولكنهم لا يريدون الهداية والنبوة .. بل يريدون الملك "ملكا" ..

النبي محمد عندما ذكر هذا الموضوع قال "الله خليفتي على كل مسلم" في اشارة الى الهدى ونور الله .. وليس اشارة للملك او الحكم

هذه رسالة الانبياء وهذه رسالة محمد .. فيجب ان نعقلها جيدا
أما القرآن فلن يموت
من تقصد بعلمائنا؟
على العموم انا لا دخل لي بالمذاهب
ملحق #2
ابو بكر الصديق رضي الله عنه خلف النبي محمد "اللهم صل على محمد وال محمد" وذلك لان الحكم والملك كان لهم اي "للمسلمين"
فهو ورث هذا الحكم من النبي .. وهذا ليس له علاقة بما تسأل عنه انت .. فعندما نقول "بعد" النبي .. فهذا لازم انها الفترة من بعد موته إلى
أن يرث الله الارض ومن عليها .. ولا يقتضي انها من - إلى ويتم حصرها في 100 سنة مثلا ..
ياجاهل
الرسول صلى الله عليه وسلم لم يوصي..حتى لايكون الامر سنة وارادها ان تكون شورى
لكن لمح وهناك تلميحات كبيرة كانت لابوبكر فاستنبط منها المسلمين الخليفه
منها امامة ابوبكر الصلاة في زمن النبي عند مرض- قوله اذا لم تجديني فاتي ابو بكر
وغيرها من التلميحات
لكن النبي لم يشء ان يعين بالنص حتى لايكون ذلك سنة يتقيد بها كل حاكم
وانت تعرف ظروف الحكم تتغير من زمن الى زمن فالمسئلة شورى افضل
فسيدنا ابوبكر بايعه معظم المسلمين بما فيهم سيدنا علي رضي الله عنه
والان وجب عليك ان تتبع سيدنا علي وترضى بما هو رضي باباوبكر عندما بايعه
اما بخصوص البغدادي فلايوجد عالم من علماء المسلمين زكاه
اعتقد المسئلة واضحه الان
رفيف الرايه
الكذب جزء من عقيدتكم
وين صار النزاع والاقتتال على الخلافه؟؟؟؟
وهل يوجد بشر لايحدث بينهم خلاف
يعني بس الخلافه مايحدث فيها خلاف
فعلا عقول فارغه
اما بخصوص مقتل سعد بن عبادة عن طريق الجن فالروايه لاتصح سندها مقطوع
فباي حقق تتهم الصحابه بقتل سعد بن عبادة وهو قتل في الشام اصلا
لاتزع/ي نفسك مع الذين لم يوفقهم الله تعالى لمعرفة اهل البيت عليهم السلام .
الحق واضح فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر .
رفيف !؟ تريدن القول ان الرسول صل الله عليه وسلم نصب المهدي ! والمهدي خاف وهرب الى السرداب ! منذ 1200 عام ! والى الان هو مخفي عن الأنظار !
المهدي لم ينفذ ما أمره الله ولم يتحمل الأمانة ! انه جبان :)
الإمام حقير لأنه ترك رعيته التي أمره الله ان يرعاها بأمر إلهي ! وجلس يلطم بالسرداب !

لا ! الرسول لا ينصب جبان ليرعى شؤون المسلمين
×