هذه الملابس.. لا تغسليها فى «الأتوماتيك»

8 56 7 5

البهائية

من أهم المواضيع
بالتأكيد، ستدهش الجدات إذا ما رأوا السهولة التى أصبحت توفرها لنا الغسالات الأوتوماتيكية فى تنظيف وتجفيف الملابس، مقارنة بالمجهود الكبير والعناء الذى كانوا يعيشونه للقيام بنفس المهمة المرهقة، لكن بعض أنواع الملابس لا يجب وضعها فى الغسالات الأتوماتيك.
برغم من كفاءتها وقدرتها الفائقة على القيام بأكثر من مهمة فى نفس الوقت، كغسل الملابس وشطفها وعصرها إلى الحد الذى قد لا تحتاج معه لوقت طويل لتجف بصورة تامة، إلا أن بعض أنواع الملابس لا ينصح بوضعها فى غسالات الملابس الأوماتيكية لتلافى إصابتها بالأضرار أو التلف.

ومن بين أنواع الملابس التى لا يجب غسلها أو تنظيفها فى الغسالات الأتوماتيكية



الأحذية الرياضية

ما يميز الأحذية الرياضية بخلاف أنها توفر قدر كبير من الراحة للأقدام أثناء السير أو المران، هو قابليتها للتنظيف بالغسيل، لكن غسلها من خلال غسالة الملابس الأوتوماتيك يعتبر من الأمور الخاطئة التى قد تعرض الحذاء للتلف، حيث يمكن أن يتسبب الماء الساخن فى انكماش المطاط الذى يشكل نسبة كبيرة من تكوين الحذاء، كما أنه لا يمكن عصره حتى لا يتعرض للتلف نتيجة دوران حلة الغسالة بسرعة كبيرة.




ملابس الأقمشة الرقيقة

بعض أنواع الملابس التى تصنع من الحرير أو الشيفون أو غيرها من الأقمشة الرقيقة، لا يجب أن توضع فى الغسالات الأتوماتيكية، حيث لا يمكن أن تتحمل العصر والدوران داخل الغسالة، بما قد يعرضها للتلف، كما أن الأمر بنطبق أيضا على الشرابات المصنوعة من الفوال أو النايلون.





الأقمشة المفرغة

كـ"الدانتيل أو التول" أو غيرها من الأقمشة الرقيقة والناعمة المستخدمة فى صنعة الملابس الصيفية بشكل خاص، فغسلها فى الغسالات الأوتوماتيكية قد يعرضها للتمزق أو فقدانها لجودة النسيج وتماسكه.




ملابس السهرات

عادة ما تكون ملابس السهرات أو الملابس السواريه مصنوعة من أقمشة ناعمة أو مطرزة، الأمر الذى يصعب معه استخدام الغسالات الأتوماتيكية لتنظيفها أمرا غير مناسب، ليس فقط بالنسبة لقطعة المباس، بل أيضا بالنسبة للغسالة التى يمكن أن تتعرض للتلف بسبب الأحجار أو حبات اللولى المحاكة على الثياب.



السترات الجلدية

قد يكون امتلاك سترة جلدية أمرا أساسيا فى خزانة ملابسك الشتوية، لكنها الأمر يحتاج لعناية خاصة فى تنظيفها حتى لا تتعرض للتلف، ومن أهم الأمور التى تعرض السترات الجلدية للتلف، غسلها فى الغسالات الأتوماتيكية، حيث لا يجب أن تتعرض الجلود للماء والصابون أو العصر داخل الغسالة.



الشمواه

من أكثر أنواع الأقمشة رقيا ونعومة، لكنها قد تفقد كامل رونقها وملمسها المميز بوضعها فى الغسالات الأتوماتيكية وعصرها.





الفراء

لا تناسب الغسالات الأوتوماتيكية تنظيف الملابس المصنوعة من الفراء سواء الطبيعى أو المصنع، حيث يتسبب الأمر فى إتلاف الفرو وتشابكه وفقدانه للقوام المرتفع الذى يعتبر سر أناقته وجماله.
بيستاهل اهم موضوع مر على تاريخ الموقع
طيب
وانا اقول هدومي بتبوظ ليه
Ok thanks
موضوع جميل فعلا .
ويمس كل فتاة او شباب ايضا
🥱🥱🥱🥱🥱
جميل

بس لن يضعه بأهم المواضيع

هذه الأشكال لا تحترم القوانين والأسباب التي وضع بها الموقع
خالفوا كل شيء كنظام فاسد لا يعلم اي شيء غير نفسه وما يريد
ok
×