نقاط ⁧‫قوة‬⁩ الشخصية الواثقة الهادئة:

2 50 2 5

علم النفس

من أهم المواضيع
‏١- الثبات في تقدير الذات: 

يملك من يتمتع بالثقة الهادئة تقديرًا عاليًا للذات، ولهذا فإن ثقته تنبع من داخله ولا تعتمد على اهتمام الآخرين من حوله، حيث يشعر بثقة وفخر بنفسه دون الحاجة إلى مقارنة نفسه بالآخرين.

٢- التحدث عن مشاعره دون خوف: 

‏يشعر الكثير من الناس بالتوتر والقلق من التحدث عن مشاعرهم، مثل مشاعر عدم الرضا بأمر ما أو رغبتهم بأمر آخر، ولكن من يتمتع بالثقة الهادئة يستطيع أن يتحدث عن هذه الأمور دون خوف، ويكون متقبلًا بأنه قد يكون مخطئًا، فلا يشعر بالحرج حتى إن تبين أنه مخطئ

‏٣-الاستماع الجيد: 

‏يستطيع الواثق بهدوء أن يُركز على حاجات ومتطلبات الآخرين دون جلب الانتباه إلى نفسه، وذلك لأنه مستمع جيد، ولا يسعى ليكون محط الاهتمام دومًا، فالشخص الواثق بهدوء يشعر بالراحة أكثر عند الاستماع لآراء الآخرين دون مقاطعة.

٤- تقبل الأخطاء: 

‏يُدرك الشخص الواثق بهدوء أن حدوث الأخطاء أمر وارد، فهو لذلك يعترف بأي خطأ يرتكبه فورًا، والأهم من ذلك أنه لا يرى أنَّ الأخطاء تحط من قيمته، بل يراها فرصًا للتطور، لذا؛ لا يشعر بالحرج تجاه أخطاءه.

٥- الهدوء في أوقات الهلع: 

‏من مميزات الشخصية الواثقة بهدوء قدرته على الحفاظ على هدوءه في أوقات قد يشعر غيره بالهلع فيها، فهو يتمتع بقدرة أكبر على تحمل المشاعر الفياضة، ويتحلى بالكثير من الصبر.
فعلا صدقتي ويسلموا+
يشبهني جدا
شكرا ❤️
×