نصائح لتكون ذكيّاً في التعامل مع الناس

📌
نصائح لتكون ذكيّاً في التعامل مع الناس

أولاً: التعامل مع الآخرين بلطف
لتكون ذكيّاً في التعامل مع الناس عليك أن تتعامل معهم بلطفٍ ولين، بعيداً عن استخدام الألفاظ والكلمات العنيفة التي تجعلهم يبتعدون عنك وعن الحديث معك، فالذكاء هو أن تنجح في الحصول على ما تريده من الآخرين بأساليبٍ راقيةٍ وهادئة بعيداً عن المشاكل والتجريح.

ثانيّاً: ضبط الأعصاب
عندما تتعرّض لأي مشكلة أو أي خلاف مع شخص مزعج ومُستفز عليك أن تتحلّى بالصبر الشديد والبال الطويل وأن تبتعد عن الغضب والانفعال، وذلك لكي تتمتع بالذكاء الاجتماعي الذي ستنجحُ من خلاله في النيل من كل الأشخاص الذين يُحاولون استفزازك وإثارة أعصابك.

ثالثاً: الابتسامة
أكدّت العديد من الداسات النفسيّة بأنّ الابتسامة هي السلاح الفعّال الذي يستطيع الإنسان من خلاله أن يُحقّق اتصالاً اجتماعيّاً ذكيّاً مع كل الأشخاص الذين يُحيطون به والذين يتعامل معهم في العمل، لهذا عليك أن تحافظ على ابتسامتك اللطيفة أثناء تعاملك مع الآخرين وأن تبتعد عن التجهّم والعبوس.

رابعاً: الاستماع
لكي تتعامل بذكاءٍ مع الآخرين عليك أن تتعلم فن الإنصات والاستماع لهم، وإعطائهم الفرص الكافيّة لكي يُعبّروا عن أفكارهم وآرائهم بكل وضوحٍ وصراحة دون أن تُقاطعهم، وذلك لكي تنجح أنت كذلك في تحليل شخصيتهم والتوصل إلى المفاتيح المناسبة للتعامل معهم بشكلٍ صحيح. إقرأ أيضاً: فن الاستماع: 8 خطوات بسيطة تجعل منك مُستمعاً بارعاً

خامساً: احترام وجهات النظر
إياك أن تكون مُتعصباً وأن تستهزء بأفكار الآخرين وبآرائهم، وذلك لأنّ التعصب هو دليلٌ واضحٌ على أنّك شخصٌ أناني ولا تمتلك القدرة على احترام أفكار الآخرين وهذا ما يجعلهم يبتعدون عنك.

سادساً: التواضع
لكي تكون ذكيّاً في تعاملك مع الآخرين عليك أن تتمتع بصفة التواضع، هذه الصفة التي تعتبر من أهم الصفات التي تجعلك كبيراً في نظر الناس ومثالاً أعلى يُحتذى به، وشخصاً لايُمكن الاستغناء عنه.

(سؤال ولتكن إجابته في سرك : كم واحدة منها لديك؟)

::

::


(من رسائل الواتساب الواردة)
كعادتك .. انرتنا
بل كيف يكون الناس اذكياء في التعامل معي!
الثانيه اكثر ما احتاجه ولااستطع الصمود
هل من طريقه لضبط النفس والتهدءه منها ولو بعلاج مؤقت