نصائح عامة للحفاظ على الصحة العقلية والنفسية !

4 68 4 5

الصحة الأمراض علم النفس

من أهم المواضيع
نصائح عامة للحفاظ على الصحة العقلية والنفسية
= - = - = - = - = - = - = - = - = - = - = - = - =
– التغذية الصحية السليمة أساسية لعلاج النسيان المتكرر وضعف الذاكرة فمهما كان نظامك الغذائى عليك بزيادة الخضراوات والفاكهة فى نظامك الغذائي يوميا والحصول على قدر كافي من الماء الهام لمواصلة مهام يومك.

– قضاء وقت فى مكان مفتوح والحصول على قدر كافي من الاكسجين الهام لصحة المخ وممارسة الرياضة تزيد من الحصول على قدر كافي من الاكسجين يوميا.

– اذا كنت تكره الرياضيات والمسائل الحسابية الصعبة عليك بحل فوازير وحفظ معلومات عامة قدر الامكان بدلا من عدم تدريب عقلك على المسائل الحسابية الصعبة يمكنك حل عدة مشاكل حياتيه وتدريبات عن المعلومات العامة فهي تدريب مناسب لصحتك العقلية مماثل لحل المسائل الحسابية.

– عليك التوقف عن أيه عادات ضارة بصحتك مثل التدخين أو شرب المخدرات والخمر فمهما كانت هذة المواد تعطيك سعادة أو راحة وقتيه فعلى المدي الطويل أنت تقضي على صحتك وحياتك بنفسك لذلك يجب عليك التوقف الأن.

– ترتيب أفكارك وماذا تريد عمله و كتابة ذلك فى نقاط محددة يساعد كثير على الحفاظ على صحتك العقلية وتقليل عملية النسيان فاذا كنت تنسي كثيرا عليك كتابة ماذا تريد أن تفعل على موبايلك مثلا وضبط منبه لتحديد وعمل هذه المهام المكتوبة لكن فى نفس الوقت لا تعتمد عليها فقط عليك بتدريب عقلك يوميا على التذكر وتكرار ما تريد ان تفعله يوميا ومع الوقت ان شاء الله سوف يقل النسيان وضعف الذاكرة .
في الغالب احي موضيعك خوتي
جميل
أشكرك ع المعلومات ، اما بالنسبه للنقطه الثالثه انتي تعلمين كم انا فاشل في حل الالغاز ههههه
لذلك سلجأ لاكتساب المعلومات العامه.
ما شاء الله
موضوع ورسمة جميلة
وفائدة قيمة وفريدة
×