موضوع شيق هل اكتشفت دينك واخترته ام ولدت وورثت دينك عن والديك ؟

موضوع شيق هل اكتشفت دينك واخترته ام ولدت وورثت دينك عن والديك ؟
ملحق #1
عبدانوماذا وجدتي شيئا لفتكي حدا ذهبتي لمذهب آخر؟
ملحق #2
ŵħíţĕ ĜĦŏŠŦكنت ناطر حدا بهيك رأيي لنبلش لكن :
لو كنت مسيحي او يهودي او غير هودي لح تفكر تروح تفتش و تقرا عن الاديان التانية وبدينك وتشوف الانسب وتختاره ؟
ملحق #3
ŵħíţĕ ĜĦŏŠŦسؤالي هو هل لو كنت غير مسلم لح تروح تفكر تدور (تفتش) عالدين لبيناسبك او بتخاف من نظرة محيطك إلك اذا غيرتو و بتلغي الفكرة من الأساس ؟
ملحق #4
عبدانفي شي من ردك بأخر السؤال ل الوايت غوست
ملحق #5
من الجميل التفكير بهكذا امور فالإنسان مسير و مخير بأمور لذلك لا ضير من الإستفادة من التخيير وخاصة في هكذا أمور
ملحق #6
ŵħíţĕ ĜĦŏŠŦانت قلتها حتخاف من نظرة المحيط وخاصة أهلك
ملحق #7
ŵħíţĕ ĜĦŏŠŦيعني بتأيد فكرة أولادكم ليسوا لكم بل هم أولاد الحياة ولهم الحق بإختيار ما يناسبهم ولكن ستصدم احيانا بعقليات متعصبة وخاصة في الجانب الشرقي لذلك تبقى هذه الأمور تشوبها إشكاليات
ملحق #8
عبدانهو بسبب داعش و غيرها من التنظيمات الارهابية لشوهت صورة الإسلام الصحيح بنظر الاجنب و اختروا شي بيسموا الاسلاموفوبيا
ملحق #9
ŵħíţĕ ĜĦŏŠŦانا فاهم عليك ، و قصة حرية التعبير وغيرها لها علاقة بفكرة الدين لك والوطن للجميع .
ملحق #10
الجليد الناريأمير النهاراهلا بكما
هو خرج القطار عن السكة بموضوع السؤال بس في كم رد اجوبتون لأسئلة بتقرب السؤال ولاد العم او الخال ، اذا اردتما الاجابة عن السؤال فإختارا شيئا من التصويتين
ورثته واعجبني
ولدت به ثم اقتنعت به بعد تفكر وتأمل ولله الحمد

روى البخاري في صحيحه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: (مَا مِنْ مَوْلُودٍ إِلاَّ يُولَدُ عَلَى الْفِطْرَةِ، فَأَبَوَاهُ يُهَوِّدَانِهِ أَوْ يُنَصِّرَانِهِ أَوْ يُمَجِّسَانِهِ)
ولدت عليه صابتني العديد من الشبهات بحثت عنها وتدبرت بنفسي فيها فزالت اغلب الشبهات والحمد لله
انا مقتنع الان به والحمد لله
كانت به أمور غير منطقية بتاتا البتة فبحثت و غيرته
هذا لا يعني أنه خلص الدنيا بامبي واااو ، لا ، مادام الانسان حي وهو يتعلم و يبحث و يجد و يستفيد و يصحح
عبدانعشان بس نحط النقط فوق الحروف
انتو التنصير عندكم قايم على حاجتين

اولا الامازيغ اللي بيكرهو العرب و دول بيشتغلو عليهم على اساس ان العرب غزاه و ان هما اجبرو اجدادهم على اعتناق الاسلام و هذا الهراء و ان اجدادهم مسيحيين اساسا مش مسلمين و بيلعبو على حتة العنصرية العرقية
ثانيا الفقراء اللي عايشين في الجبال و الصحراء و اغلبهم امازيغ كمان و بيتدفع لهم مبالغ بالهبل مع وعود بالسفر لاوروبا
دا غير انكم معندكوش اي منظمات دعوية تذكر

تعالي مثلا شوفي مركز اشهار الاسلام في مصر
كل يوم فيما لا يقل عن عشرة عشرين حالة اشهار اسلام لدرجة ان بعض القساوسة بقو خايفين المسيحيين في مصر يخلصو

هتقوليلي المسيحية بتنتشر بالانجيل و بالعقل و بالدراسة هقولك دا كدب و مليون كدب
المسيحية مش بتنتشر الا بما يسمى (( يسوع مقابل الغذاء ))

و رغم كل ملياراتهم يظل الاسلام اسرع الاديان انتشارا بالتحول مش بالولادة
عبدانعشان العرب كمان اغبيا ولاد وسخة
يعني مثلا تلاقي عربي بيتخانق مع امازيغي و بيقوله إحنا إللي جبنالك الاسلام و لولانا كان زمانك بتعبد الاصنام

على اساس إن العرب دول قبل الاسلام كانو بيصلو التراويح
اختارته
اخترته
لأني كنت على مذهب و تغيرت
مافيش حاجة اسمها اخترته او ورثته ،،
كلنا كبشر ولدنا ع الفطرة، والفطرة هي الاسلام، مافيش اديان اخرى عشان تختارها ،.
Asad531.
فيه ملايين من وقت نزول الاسلام تركوا العقائد بتاعتهم واتجهوا لدين الاسلام ، لكن مافيش اعداد تذكر من مسلمين تركوا دينهم باقتناع الا البعض القليل من اجل اطماع دنيوية، نساء ، مال ، شهرة ، مناصب.
ŵħíţĕ ĜĦŏŠŦبص احكيلك، صحبتي اعتنقت المسيحية بس هذا من سنين
و من فرحتها بعثت لي الانجيل عبر البريد ، الانجيل وقع في يد والدي ،قالنا مين المسيحي في البيت ده ؟ المهم حكيتله القصة فالحاج الله يطول عمرو خد الانجيل و خباه الله اعلم وين 😂 كأني عيلة هههههه
أنا أخذت ديني بالمعرفة وليس بالوراثة
ŵħíţĕ ĜĦŏŠŦولا أي واحد منهم ، هي بس ضعيفة شخصية ، ممكن بكرا تصاحب جماعة سلفيات تصير سلفية عادي، يعني ما عندها رأي مسكينة هي تبع ديما لي تخالطهم
Asad531.
شوف هقولك بصراحة، انا لو مسيحي وولدت في الشرق الاوسط هفضل مسيحي كنوع من العناد والكبر و ربما الخوف، انما لو اوروبي مسيحي وليا حرية الاختيار(وبحثت) بجدية و فهم واقناع والله كنت هختار الاسلام و هقنع اهلي بيه،
عبدانانا مش بكلمك عن صاحبتك
انا بكلمك بشكل عام لان فيه حركات تنصيرية كتير شغالة على الجزائر بالذات و كلهم بلا استثناء بيشتغلو على الامازيغ عشان قصة العرب و ما العرب

مستحيل مستحيل مستحيل و دا تحدي لاي حد يقولي ان المسيحية ينفع تنتشر عن طريق علم او عقل او دراسة
اتحدى اتحدى اي مخلوق في الكون دا
Asad531.
يبقى ظلمت نفسي واستحق عقاب ربنا،
ŵħíţĕ ĜĦŏŠŦاه سمعت القصة دي اسمو برصيص صح ؟
فعلا هذه نقطة مهمة ، ليك عندي صديقة بفرنسا من غير جنسية ، سالتها مرة شو تعرفي عن المسلمين ؟ قالت لي يحرقو الكنائس و يفجروهم
طبعا ما كانت تعرف اني مسلمة كانت بتتصور كل الامازيغ مسيح
هذا لاوريك الصورة السلبية
(bazouka (ultras muslmaniعيني عليك باردة ، درر ❤️
Asad531.
لا طبعا ، شكلك مش فاهمني !!
انا ع الحق والصواب الدين هو الاسلام ، و هربي ابني عليه ان شاء الله.

انا مش مؤمن بقصة حرية التفكير والاعتقاد والمسميات السخيفة دي ، هو دين واحد صح، ومكتمل
(bazouka (ultras muslmaniأحسنت
Asad531ما أحوج المسلمين اليوم إلى من يرد عليهم إيمانهم بأنفسهم وثقتهم بماضيهم ورجاءهم في مستقبلهم ..
وما أحوجهم لمن يرد عليهم إيمانهم بهذا الدين الذي يحملون اسمه ويجهلون كنهه، ويأخذونه بالوراثة
أكثر مما يتخذونه بالمعرفة. .. فلو نهض العالم الإسلامي واحتضن هذه الرسالة بكل إخلاص وحماس
وعزيمة ودان بها.. (( كالرسالة الوحيدة التي تستطيع أن تنقذ العالم من الانهيار والانحلال ))
لكنا بالفعل خير أمة أخرجت للناس بما أتانا من نور الهدى والفرقان
حقاً ليست مشكلة العالم الإسلامي اليوم في عدم الدعوة للإسلام بين غير المسلمين
ولا في اكتساب مسلمين جدد وإنما هذه المشكلة هي انصراف المسلمين عن الإسلام
وعن الشرق إلى الغرب بحضارته وقيمه التي يدعو إليها وموازينه التي بها يزن الأمور .
ومن ثمَّ صرنا مسلمين بالاسم والولادة والموقع الجغرافي فحسب ، وعزفنا عن الإسلام بالفعل
حتى أصبحنا ولا نعرفه في تشريعنا وتقاليدنا التي نأخذ هذه الأيام أنفسنا بها ، ولسنا في حاجة
في هذا لضرب الأمثال التي نحسها ونلمسها جميعاً في رجال الحكم ، وفي ممثلي البلاد الإسلامية
في الشرق والغرب ، وفيمن يجب أن يكون القدوة الطيبة بحكم مناصبهم الدينية في مصر وغير مصر
، والأمر لله من قبل ومن بعد .
قال تعالى: " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلائِكَةٌ غِلاظٌ شِدَادٌ لا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ (6) " سورة التحريم.
لست بحاجة لدين آخر, فالقرآن الكريم يحتوي على معلومات من المستحيل لبشر أن يأتي بها, خصوصاً في زمن الرسول عليه الصلاة والسلام وفي بيئة صحراويّة تفتقر إلى أدنى مقوّمات التكنولوجيا المُعاصرة. من يقرأ القرآن الكريم بحياديّة سوف يعرف أن هذا كلام خالق الوجود -عزّ وجل-. وإختار لنا الإسلام دين نتّبعه.

فهذا دين كل الرسل عليهم الصلاة والسلام, دينهم كان الإسلام والتسليم بوحدانيّة الإله من غير ولد ولا شريك, مع إختلاف شريعة كل رسول, لكن يبقى دينهم الإسلام.
قال تعالى: " إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الإِسْلامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (19) " سورة آل عمران.
تحياتي
Asad531في البداية كان وراثة بحكم دين العائلة والمجتمع, لكن خلال فترة المراهقة وبعدها بدأت أبحث وأفكّر هل هذا فعلا الدين الحقيقي؟؟ فوجدت كل ما ابحث عنه في القرآن الكريم, لذلك بنيت إيماني أنّه الدين الصحيح عن قناعة فمن يُفكّر ويتدبّر المعلومات الموجودة في القرآن الكريم سيعرف حتماً أنها كلمات الإله خالق الوجود وليست من تأليف بشر.
(bazouka (ultras muslmaniهي مش أمازيغية و لا ليها اي علاقة بيهم
هي بس ضعيفة راي فتهب حيث هبت الريح هذا كل شي
عبدان.
يبقى العيب فيها ،
و دا غالبية الشباب بيكون منجرف وراء العاطفة اللحظية بتاعته
فيه ناس غيرت دينها عشان ناس، واحد حب واحده و بسبب حبه ليها غير عقيدته رغم علمه ببطلان عقائدهم، لكنه اقنع نفسه تحت دافع الحب، سيبك من البشر الايام دي، اكيد سمعتي عن الراجل اللي كان يصوم ويصلي ومنعزل في جبل والشيطان خلاه يشرب ويزني ويقتل .
(bazouka (ultras muslmaniفعلا نقطة كره العرب يتم العزف عليها بكثرة
مش بس مع الامازيغ بل قوميات كتير جدا
عبدان.
ايوااا، هو ابو برصيص
Asad531. 👍💐🌷
Asad531هلا فيك .. يخرج القطار عن السكة لما يكون ماعنده
دين ولا ملة ولا مذهب او حتى مبدأ
أعتقد كذا والله أعلم
ورثته وهذا من فضل ربي علي
ولا زماني كنت اتخبط الآن وصولاً للهاوية.
ترسخ وثبت بعد ان سجدت سجدة كان قلبي حرفيا قبلها متمزق فجبر جبراً وكأنه لم يمسه ضرا ابدا فرافقني بعدها احساس اليقين ان هذا حق.
بعدها تخصصت شريعة بالجامعة وكل يوم ابهر بقصة وحدث جديد فيتعلق قلبي اكثر واكثر والحمدلله على فضله وكرمه ومنه
عبدان.
اعتنقت المسيحية عشان عجبها شاب مسيحي وضحك عليها ؟
ولا هي نشات في بيئة معادية للاسلام ، ولا شيطانها قوي . اختر ما بين الاقواس.