مواضيع رمضانية وأجمل أدعية بمناسبة شهر رمضان المبارك

4 48 5 5

الإســلام

من أهم المواضيع
كل عام وأنتم بخير🕌🕋
ان شاء الله السبت أو الأحد القادم يكون اول يوم صيام لشهر رمضان المعظم لعام 2022 بتاريخ 2/4/2022
متى رمضان 2022 السبت أم الأحد؟.. الإفتاء تحسم أول أبريل _ صدي البلد تقرير أمل فوزي _ مروي صبري
مما لا شك فيه أنه من أهم التواريخ التي يبحث عنها المسلمين خاصة وأن تحديد متى رمضان 2022 م يعني بداية الفرج والخير والفرح، وحيث النورانيات والنفحات والكرم، الذي يفيض فيملأ شوارع بلاد المسلمين، لذا فإن السؤال عن متى رمضان 2022 يعد من أهم ما يشغل الناس هذه الساعة، حيث إن 1 رمضان 2022 يعد من أهم التواريخ التي لا يمكن تفويتها، فالمسلمين جميعًا في مختلف بقاع الأرض يتوقون ويشتاقون لـ شهر رمضان الفضيل.


وينتظرون تحديد متى رمضان 2022 بلهفة وأمل ورجاء ، فيبدأون في طرح سؤال متى رمضان 2022 قبله بما يزيد عن ثلاثة أو أربع شهور، وعادة ما يحدد موعد شهر رمضان 2022 موعد بدء صفحات جديدة مع الله تعالى ومع الخلق ومع النفس، فمع1 رمضان 2022 دائمًا تنطلق أفضل البدايات، وتوضع الكثير من النهايات للذنوب والخطايا والمعاصي والشرور، حتى أنه يمكن القول أن كثرة تداول سؤال متى رمضان 2022 له وجه آخر وهو كم يوم باقي على نهاية كل الكروب والمصائب والبلاء.


موعد رمضان 2022 ، بعدما استطلعت دار الإفتاء المصرية، هلال شهر شعبان لعام 1443 هجريا، وبناءً عليه أعلنت الإفتاء ، أن يوم الجمعة الموافق 4 مارس هو أول أيام شهر شعبان لعام 1443 هجرية، وذلك بعد ثبوت رؤية الهلال بواسطة اللجان الشرعية المنتشرة في أرجاء الجمهورية ووفقاً لما أعلنه الحساب الفلكي.


متى رمضان 2022 ، حيث تجاوز شهر شعبان نصفه منذ عدة أيام ، فاليوم هو الثامن عشر من شعبان و21 من مارس 2022 فإنه بذلك يتبقى على موعد رمضان أقل من أسبوعين وهي ( الأيام المتبقية من شعبان) ، وبالتالي فإن تحديد متى رمضان 2022 من المقرر أن تكون يوم السبت الموافق 2 إبريل 2022 أو الأحد 3 إبريل 2022 ، ورؤية الإفتاء للهلال هي ما تحدد متى 1 رمضان 2022 بدقة ، وذلك في ليلة تحري هلال رمضان يوم الجمعة 1 أبريل 2022، أي أنه بعد أقل من أسبوعين وللدقة 5 أيام.


متى رمضان 2022 ، وفقا للتقويم الهجرى والحسابات المبدئية، كشفت الحسابات أن هلال شهر رمضان يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الرابعة والدقيقة 26 صباحا بتوقيت القاهرة يوم السبت 2 أبريل وهو اليوم التالى ليوم الرؤية.

في أي شهر رمضان 2022 فلكيا ، تشير الحسابات الفلكية إلى أن شهر رمضان من المتوقع له أن يكون في شهر إبريل المقبل لعام 2022 ، حيث يبدأ فى يوم السبت 2 إبريل الميلادي، لتكون الإجابة عن في أي شهر رمضان 2022 فلكيا ، بأن يوم 1 رمضان الكريم للعام الهجري 1443 سيوافق 2 إبريل 2022 وينتهي عند غروب الشمس يوم الأحد 1 مايو 2022، أي أن شهر رمضان 2022 سينتهي في الشهر التالي وهو شهر مايو، وأنه سيكون 30 يوما، وأن 2 مايو أول أيام عيد الفطر المبارك.


في أي شهر رمضان 2022 فلكيا ، فيه ذكرت الحسابات الفلكية أن عدد أيام عام 1443 الهجري 354 يومًا، وبذلك تكون سنة بسيطة، حيث لم يعد يتبقى على موعد بداية شهر رمضان 2022 فلكيا ، سوى أقل القليل.


1 رمضان 2022 ، من المقرر أن بداية شهر رمضان 2022 مـ ، 1443 هـ، إما يوم السبت 02 أو الأحد 03 أبريل 2022 ، وهذا ما تفصل فيه دار الإفتاء باستطلاع ورؤية هلال رمضان 2022 ، والتي من المقرر لها أن ليلة تحري هلال رمضان يوم الجمعة بعد المقبلة، والتي توافق لتاسع والعشرين من شهر شعبان لعام 1443هـ، والأول من شهر أبريل 2022 م، لتحسم متى 1 رمضان 2022 ، وهل هو يوم السبت أم الأحد ؟، كما أنه من المتوقع أن تكون عِدة شهر رمضان كاملة 30 يوم لهذه السنة.


موعد شهر رمضان 2022 في مصر
موعد شهر رمضان 2022 في مصر ، يتوقع خبراء الفلك أن يصادف 2 أبريل 2022، على أن يتم تأكيد موعد شهر رمضان 2022 في مصر بناءً على تقليد رؤية الهلال، حيث تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان 2022 يوم 29 من شهر شعبان ومن المقرر أن يوافق موعد شهر رمضان 2022 في مصر يوم 1 أبريل لعام 2022 ميلاديًا، ويستمر لمدة 30 يوماً وينتهي عند غروب الشمس يوم الأحد 1 مايو 2022.


متى رمضان 2022 العد التنازلي
متى رمضان 2022 العد التنازلي أو بصيغة أخرى كم يوم باقي على رمضان 2022 ، يمكن القول أنه وفقا للتقويم الهجرى والحسابات المبدئية، يمكن تحديد متى رمضان 2022 العد التنازلي أي أنه باقى على رمضان 2022 حوالى 12 يوما و17 ساعة و21 دقيقة ، ويهل علينا شهر رمضان المعظم لعام 1443 هجريا.


متى رمضان 2022 العد التنازلي ، حيث إن 1 رمضان 2022 قد يوافق السبت 2 إبريل أو الأحد 3 إبريل 2022، فإنه ينبغي معرفة عدد ساعات الصيام وموعد الإفطار ومواقيت الصلاة خاصة الإمساك والإفطار ( الفجر و المغرب ) أيًا كان اليوم.


عدد ساعات الصيام في رمضان 2022
عدد ساعات الصيام في رمضان 2022 ، إذا كان السبت 2 أبريل الموافق 1 رمضان 2022 م، فإن مدة ساعات الصوم 14 ساعة و 19 دقيقة، صلاة المغرب 6:14 ، العشاء 7:33 ، السحور 1:55، إمساك 3:55، صلاة الفجر 4:15، الشروق 5:43، الظهر 11:58، العصر 3:30 .


عدد ساعات الصيام في رمضان 2022 ، إذا كان الأحد 3 أبريل الموافق 1 رمضان 2022 م، فإن مدة ساعات الصوم 14 ساعة و 21 دقيقة، صلاة المغرب 6:15 ، العشاء 7:34 ، السحور 1:54، إمساك 3:54، الفجر 4:14، الشروق 5:42، الظهر 11:58، العصر 3:30 .


كيفية استطلاع هلال شهر رمضان
أعلنت دار الإفتاء المصرية ، عن منهجها في رؤية الهلال ، قائلة إن الرؤية تكون لجميع الشهور، ولا تقتصر على الشهور التي تتعلق بها العبادات الشرعية الإسلامية؛ وهي شهر رمضان وشوال وذي الحجة؛ وحتى تنضبط رؤية هلال رمضان وهلال ذي القعدة، وذلك من أجل الوصول إلى أصوب تحديد لأوائل الشهور الثلاثة ذات الأهمية في عبادة المسلمين.


وأضافت أن الرؤية تكون عن طريق اللجان الشرعية العلمية التي تضم شرعيين وتضم مختصين بالفلك، وعددها سبع لجان، مبثوثة في أنحاء جمهورية مصر العربية في طولها وعرضها، في أماكن مختارة من هيئة المساحة المصريَّة ومن معهد الأرصاد بخبرائه وعلمائه، فيها شروط الجفاف وشروط عدم وجود الأتربة والمعوقات لرصد الهلال.

وتابعت: هناك رؤية بصرية نعتمدها مع الحساب الفلكي الدقيق، والحساب الفلكي يحدد لنا أمرين:الأمر الأول: هو مكان نزول القمر، وبمعنى أدق: الإحداثيات التي ينزل فيها القمر في هذا الشهر.الأمر الثـاني: هو كيفية غروب القمر.

وذكرت دار الإفتاء، كيفية نزول القمر والتي تتمثل في خمس حالات:

الحالة الأولى: أن يغرب قبل غروب الشمس .

الحالة الثانية: أن يغرب مع غروب الشمس.

الحالة الثالثة: أن يغرب بعد غروب الشمس وقبل الاجتماع بالشمس في كبد السماء.وفي هذه الأحوال لا يمكن اعتماد الشهر؛ لأن الشهر لم يولد شرعًا.

الحالة الرابعة: هي أن ينزل القمر بعد الشمس ولكن قبل مضي 15 ساعة و40 دقيقة من الاجتماع والافتراق بين الشمس والقمر.وفي هذه الحالة لا تنعكس أضواء الشمس على جرم القمر، مما يستحيل معه رؤية الهلال في هذه الحالة.

الحالة الخامسة: أن يغيب القمر بعد غروب الشمس، بشرط أن يكون هذا المغيب بعد 15 ساعة و40 دقيقة أو أكثر من افتراق الشمس مع القمر، فإننا نثبت -إذا ما رؤي الهلال حينئذٍ- ولادة الشهر.

وأشارت إلى أن هذه المدة أتت من أن الأرصاد الفلكية في العالم كله والمراصد العظمى الجبارة لم تستطع أن ترصد الهلال في أقل من 15 ساعة و40 دقيقة بعد الافتراق؛ فهذا إجماع بين الفلكيين.

فإذا كانت هناك دعوى للرؤية وقد فُقِدَت شروط الاعتماد -كأن غرب القمر قبل الشمس، أو معها، أو بعدها وقبل الاجتماع والافتراق، أو بعدها وبعد الاجتماع والافتراق ولكن قبل مضي 15 ساعة و40 دقيقة- ففي كل هذه الأحوال لو ادعى أحدهم أنه رأى الهلال فإن شهادته ترد؛ بموجب قرار مجمع البحوث الإسلامية سنة 1966م من أن الحساب -ولأنه قطعي- يمثل تهمة للرائي الذي يدعي خلافه، ونص قرار المجمع في مؤتمره الثالث، المنعقد في الفترة من 30 من سبتمبر إلى 27 من أكتوبر سنة 1966م:

(أ‌) أن الرؤية هي الأصل في معرفة دخول أي شهر قمري كما يدل عليه الحديث الشريف، فالرؤية هي الأساس، لكن لا يُعتمَد عليها إذا تمكنت فيها التُّهَم تمكنًا قويًّا.

(ب‌) يكون ثبوت رؤية الهلال بالتواتر والاستفاضة، كما يكون بخبر الواحد ذكرًا كان أو أنثى، إذا لم تتمكن التهمة في إخباره لسبب من الأسباب، ومن هذه الأسباب: مخالفة الحساب الفلكي الموثوق به الصادر ممن يوثق به. أمَّا إذا وافقت الرؤية الحساب -على النحو المتقدم- فإن الشهر يثبت بتلك الرؤية.

يذكر أن مصر -وعلى مر عقود من الزمن- لم تختلف الحسابات الفلكية في القول باستحالة الرؤية أو بإمكانها مع نتائج الرؤية الفعلية التي تقوم بها اللجان الشرعية.

وأكدت دار الإفتاء المصرية التزامها في ذلك بقرارات مؤتمر جدة التي لا تخرج عن منهج دار الإفتاء المصرية من اعتماد على الرؤية البصرية من ناحية والاستئناس بالحسابات الفلكية الدقيقة من ناحية أخرى.

فضل شهر رمضان

فضل شهر رمضان ، عنه قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إنه فيما أخرج الإمام أحمد وأصحاب السنن عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم: «مَنْ صَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ».

وأوضح «مركز الأزهر» في شرحه للحديث الشريف عن فضل شهر رمضان ، أن الصيام ومغفرة الذنوب ورد في المعنى الإجمالي للحديث، حيث شرع الله سبحانه على المسلمين المكلفين فرضية صيام شهر رمضان فقال تعالى: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ».


وعن فضل شهر رمضان أضاف: "ورغبة في الحث على الصيام قد أودع الله سبحانه في شهر رمضان عديدًا من المنافع الدينية والدنيوية، ونلاحظ هنا في تعبير الحديث الشريف عن صيام رمضان وقيده بالإيمان، ليشكل صورة أدبية بليغة في كلمة واحدة، للدلالة على أن الصيام لا يقبل من الكافر مطلقًا، ولا يثاب عليه الفاسق، وإن سقط عنه الفرض، ذلك أن الأساس في قبول الأعمال هو الإيمان بالله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم مع الطاعة المطلقة لهما".


وعن فضل شهر رمضان ، استشهد بقوله تعالى: «مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ»، وهذا سر تخصيص الخطاب بأهل الإيمان في قوله تعالى: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ»، ومعنى قوله إيمانًا: أي: مؤمنا بالله ومصدقا بأنه تقرب إليه (واحتسابا)، أي: محتسبا بما فعله عند الله أجرا لم يقصد به غيره.


وعن فضل شهر رمضان : "قال القاري: أَيْ طَلَبًا لِلثَّوَابِ مِنْهُ - تَعَالَى - أَوْ إِخْلَاصًا أَيْ بَاعِثُهُ عَلَى الصَّوْمِ مَا ذُكِرَ، لَا الْخَوْفُ مِنَ النَّاسِ، وَلَا الِاسْتِحْيَاءُ مِنْهُمْ، وَلَا قَصْدُ السُّمْعَةِ وَالرِّيَاءِ عَنْهُمْ، وَقِيلَ: مَعْنَى احْتِسَابًا اعْتِدَادُهُ بِالصَّبْرِ عَلَى الْمَأْمُورِيَّةِ مِنَ الصَّوْمِ وَغَيْرِهِ، وَعَنِ النَّهْيِ عَنْهُ مِنَ الْكَذِبِ وَالْغِيبَةِ وَنَحْوِهِ، طَيِّبَةً نَفْسُهُ بِهِ، غَيْرَ كَارِهَةٍ لَهُ، وَلَا مُسْتَثْقِلَةٍ لِصِيَامِهِ، وَلَا مُسْتَطِيلَةٍ لِأَيَّامِهِ. وأسلوب الشرط هنا قد جاء ليثير انتباه القارئ، ويحرك عواطفه ومشاعره، فتستقر معاني الحديث وقيمه الخلقية، في أعماق النفس إيمانًا وتصديقًا وإخلاصًا، ابتغاء مرضاة الله عز وجل".


وأشار إلى أنه مما يستفاد من الحديث: أولا فرضية صيام شهر رمضان على العاقل البالغ المكلف، وثانيًا فضل الإيمان واشتراطه لقبول الأعمال الصالحة، وثالثًا احتساب الأجر عند الله تعالى من علامات القبول، ورابعًا بلاغة الأسلوب النبوي في الحديث الشريف، وخامسًا ظيم فضل الله تعالى الواسع وإنعامه السابغ.


أهم المواضيع الرمضانية
تفسير الأية الكريمة(وفي السماء رزقكم وماتوعدون)
https://ejaaba.com/تفسير-الأية-الكريمة-وفي-السماء-رزقكم-وماتوعدون
معلومات حول غزوة بدر
https://ejaaba.com/معلومات-حول-غزوة-بدر
قصة سيدنا موسي عليه السلام
https://ejaaba.com/قصة-سيدنا-موسي-عليه-السلام
كيف تدير وقتك فى رمضان أو أوقات الصيام؟
https://ejaaba.com/كيف-تدير-وقتك-فى-رمضان-أو-أوقات-الصيام
نصائح لجسم سليم في رمضان أو فى أوقات الصيام
https://ejaaba.com/نصائح-لجسم-سليم-في-رمضان-أو-فى-أوقات-الصيام
ماذا تعرف عن نصائح سيدنا لقمان الحكيم عليه السلام لأبنه ؟
https://ejaaba.com/نصائح-سيدنا-لقمان-الحكيم-عليه-السلام-لأبنه
مواقف من حياة الرسول صل الله عليه وسلم
https://ejaaba.com/أريد-مواقف-من-حياة-الرسول-صل-الله-عليه-وسلم-تجعل-حبه-يزيد-في-قلبي
قصة سيدنا يونس تعلمنا فضل الأستغار
https://ejaaba.com/قصة-سيدنا-يونس-تعلمنا-فضل-الأستغار
فارس المنابر:الشيخ عبد الحميد كشك.. عاش فارسا ومات ساجدا
https://ejaaba.com/فارس-المنابر-الشيخ-عبد-الحميد-كشك-عاش-فارسا-ومات-ساجدا
إمام الدعاة ( الشيخ محمد متولي الشعراوي )
https://ejaaba.com/إمام-الدعاة-الشيخ-محمد-متولي-الشعراوي
فضل قراءة سورة الكرسي قبل النوم
https://ejaaba.com/فضل-قراءة-سورة-الكرسي-قبل-النوم
سيرة الخلفاء الراشدين ( عمر بن الخطاب )
https://ejaaba.com/سيرة-الخلفاء-الراشدين-عمر-بن-الخطاب
سيرة الخلفاء الراشدين ( الخليفة عمر بن عبد العزيز )
https://ejaaba.com/سيرة-الخلفاء-الراشدين-الخليفة-عمر-بن-عبد-العزيز
أمهات المؤمنين (السيدة أروى بنت عبد المطلب بن هاشم الهاشمية القرشية*
https://ejaaba.com/أمهات-المؤمنين-السيدة-أروى-بنت-عبد-المطلب-بن-هاشم-الهاشمية-القرشية
قراءة سورة الكهف
https://ejaaba.com/تذكير-قراءة-سورة-الكهف
تفسير الحروف التى تبدأ بها بعض السور في القرأن الكريم
https://ejaaba.com/تفسير-الحروف-التى-تبدأ-بها-بعض-السور-في-القرأن-الكريم
كيف نعيش مع الله عز وجل في حياتنا اليومية؟
https://ejaaba.com/كيف-نعيش-مع-الله-عز-وجل-في-حياتنا-اليومية
ما أجمل أغنية أنشودة( طلع البدر علينا )؟
https://ejaaba.com/ما-أجمل-أغنية-أنشودة-طلع-البدر-علينا
من هم أصحاب الأعراف؟
https://ejaaba.com/من-هم-أصحاب-الأعراف-2
الطفلة:نور مكى حفظت القرأن كله فهل هي موهبة يمكن أن نمتلكها أم لا؟
https://ejaaba.com/الطفلة-نور-مكى-حفظت-القرأن-كله-فهل-هي-موهبة-يمكن-أن-نمتلكها-أم-لا
(وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ فَادْعُوهُ بِهَا)، فهل تعلمون معانيها ؟
https://ejaaba.com/ولله-الأسماء-الحسنى-فادعوه-بها
أدعية عمرو دياب بأسماء الله الحسني
https://ejaaba.com/أدعية-عمرو-دياب-بأسماء-الله-الحسني

مواضيع رائعة من الأعضاء
اللهم بلغنا رمضان.. تعرف على أقصر وأطول أيام الشهر الكريم فى عدد ساعات الصيام؟
https://ejaaba.com/اللهم-بلغنا-رمضان-تعرف-على-أقصر-وأطول-أيام-الشهر-الكريم-فى-عدد-ساعات-الصيام
بشهر الخير
https://ejaaba.com/بشهر-الخير
رمضان هل هلاله .. رمضان كريم لأعضاء اجابة
https://ejaaba.com/رمضان-هل-هلاله-رمضان-كريم-لأعضاء-اجابة
أكتبي تقرير عن أهمية صيام شهر رمضان المبارك
https://ejaaba.com/أكتبي-تقرير-عن-أهمية-صيام-شهر-رمضان-المبارك
كيف يكون الصيام مريح للمعدة والجهاز الهضمي
https://ejaaba.com/كيف-نعالج-مشاكل-القولون
فوائد الصيام الصحية تعرف عليها مع بعض النصائح
https://ejaaba.com/فوائد-الصيام-الصحية-تعرف-عليها-مع-بعض-النصائح
في "راس البر" بمصر.. مرج البحرين يلتقيان_ مدينة عروس المصايف
https://ejaaba.com/في-راس-البر-بمصر-مرج-البحرين-يلتقيان-مدينة-عروس-المصايف


أكلات منوعة
ما طريقة تدميس الفول ؟
https://ejaaba.com/طريقة-تدميس-الفول
ما فوائد الفول وأفضل طرق لتقديمه ؟
https://ejaaba.com/الفول-فوائده-وأفضل-طرق-لتقديمه
ما هي خلطة وبهارات الفول المدمس؟
https://ejaaba.com/ما-هي-خلطة-وبهارات-الفول-المدمس
طريقة السينابون الأصلي
https://ejaaba.com/طريقة-السينابون-الأصلي
أسرار صناعة المش المصري
https://ejaaba.com/أسرار-صناعة-المش-المصري
ما هي طريقة طبخ شوربة لسان العصفور؟
https://ejaaba.com/ما-هي-طريقة-طبخ-شوربة-لسان-العصفور
ما هي طريقة طبخ الأرز بالشعرية المفلفل؟
https://ejaaba.com/ما-هي-طريقة-طبخ-الأرز-بالشعرية-المفلفل
الكشري و العدس فوائد الكنز صحي و طرق متنوعة للطبخ
https://ejaaba.com/الكشري-و-العدس-فوائد-الكنز-صحي-و-طرق-متنوعة-للطبخ

ما هي طرق طبخ العدس؟
https://ejaaba.com/ما-هي-طرق-طبخ-العدس
طريقة الزبادي

طريقة قرنبيط مشوي وفوائده الصحية
https://ejaaba.com/طريقة-قرنبيط-مشوي-وفوائده-الصحية
لسان عصفور بالسبانخ
https://ejaaba.com/لسان-عصفور-بالسبانخ
كيف تصنع الطحينة فى منزلك بالسمسم
https://ejaaba.com/كيف-تصنع-الطحينة-فى-منزلك-بالسمسم
طريقة عمل الشكشوكة اللذيذة
https://ejaaba.com/طريقة-عمل-الشكشوكة-اللذيذة
الفشار: فوائده وأضراره الصحية
https://ejaaba.com/الفشار-فوائده-وأضراره-الصحية
أسرار فوائد الحبة السوداء
https://ejaaba.com/أسرار-فوائد-الحبة-السوداء
تعرف على فوائد زيت الزيتون الجميلة
https://ejaaba.com/تعرف-على-فوائد-زيت-الزيتون-الجميلة
https://ejaaba.com/ما-هو-أفضل-زيت-زيتون-لطبخ-لذيذ-وصحي
فوائد التمور وطرق اختيار أجودها
https://ejaaba.com/فوائد-التمور-وطرق-اختيار-أجودها
البروكلي.. عميد عائلة الخضروات
https://ejaaba.com/البروكلي-عميد-عائلة-الخضروات
ما فوائد السبانخ الصحية؟
https://ejaaba.com/فوائد-السبانخ-الصحية
فوائد صحية مذهلة للخرشوف.. وطرق طبخه... يقوى مناعتك فى الشتاء
https://ejaaba.com/فوائد-صحية-مذهلة-للخرشوف-وطرق-طبخه-يقوى-مناعتك-فى-الشتاء

أروع مواضيع منوعة
أسباب تدفعك للزواج من فلسطين الحبيبة
https://ejaaba.com/أسباب-تدفعك-للزواج-من-فلسطين-الحبيبة
ثلجة عام ١٩١١
https://ejaaba.com/ثلجة-عام-١٩١١
فوائد الفلفل الحار للقلب والجسم
https://ejaaba.com/فوائد-الفلفل-الحار-للقلب-والجسم
فرق السن هل يمثل عائق في الزواج؟
https://ejaaba.com/فرق-السن-هل-يمثل-عائق-في-الزواج
كيف يكون رمضان فى الدول العالمية؟
https://ejaaba.com/كيف-يكون-رمضان-فى-الدول-العالمية
فوائد تعدد الزوجات للرجل
https://ejaaba.com/فوائد-تعدد-الزوجات-للرجل
صلاح الدين الأيوبي الأسطورة التاريخية
https://ejaaba.com/صلاح-الدين-الأيوبي-الأسطورة-التاريخية
الكعبة المشرفة.. بيت الله الحرام
https://ejaaba.com/الكعبة-المشرفة-بيت-الله-الحرام-1
لماذا يمنع في المملكة العربية السعودية الطيران فوق الكعبة المشرفة؟
https://ejaaba.com/لماذا-يمنع-في-المملكة-العربية-السعودية-الطيران-فوق-الكعبة-المشرفة
فوائد الفاصوليا السوداء كنز غذائي
https://ejaaba.com/فوائد-الفاصوليا-السوداء-كنز-غذائي
كيف نميز بين عسل النحل النقي والمغشوش
https://ejaaba.com/كيف-نميز-بين-عسل-النحل-النقي-والمغشوش
معني أسم أمير أبو طبق _ شيرين أبو عاقلة
https://ejaaba.com/معني-أسم-أمير-أبو-طبق-شيرين-أبو-عاقلة

أروع كتابات أعجبتني للأعلامية شيرين أبو عاقلة وجيفارا البديري _ نجوان سمري _ نسمة العكلوك _ نهي صبحي
في القدس أنت لا تشتري شقة وحسب أنت تشتري الشارع أيضا تقرير:شيرين أبو عاقلة
https://ejaaba.com/في-القدس-أنت-لا-تشتري-شقة-وحسب-أنت-تشتري-الشارع-أيضا-تقرير-شيرين-أبو-عاقلة
كم سعر الفراولة في بلدك؟
https://ejaaba.com/كم-سعر-الفراولة-في-بلدك
هل سمعتم يوما بالثلجة الكبيرة
https://ejaaba.com/ثلجة-عام-١٩١١
نستذكر والد الاسير الذي انتزع الحرية
https://ejaaba.com/نستذكر-والد-الاسير-الذي-انتزع-الحرية
منذ عام ١٩٦٧ تعاملت الحكومات الاسرائيلية القدس المحتلة بشكل يختلف عن تعاملها مع مدن الضفة الغربية وقطاع غزة
https://ejaaba.com/منذ-عام-١٩٦٧-تعاملت-الحكومات-الاسرائيلية-القدس-المحتلة-بشكل-يختلف-عن-تعاملها-مع-مدن-الضفة-الغربية-وقطاع-غزة
كيف ينظر الإسرائيليون إلى الأعمال الفنية المصرية؟
https://ejaaba.com/كيف-ينظر-الإسرائيليون-إلى-الأعمال-الفنية-المصرية
اللاعب محمد صلاح ومحمد زيدان .. كيف تأثرت قرى النجوم المسلمين بعد تألقهم في أوروبا؟
https://ejaaba.com/اللاعب-محمد-صلاح-ومحمد-زيدان-كيف-تأثرت-قرى-النجوم-المسلمين-بعد-تألقهم-في-أوروبا
أروع أدعية رمضانية
نسألك اللهم بأسمائك الحسنى أن تعتق رقابنا من النار❤️
< اللهم صلي صلاة كاملة وسلم سلاماً تاماً علي نبيٍ تنحل به العقد وتنفرج بيه الكرب وتقضي بيه الحوائج وتنال بيه الرغائب وحسن الخواتيم ويستسقي الغمام بوجه الكريم وعلي اله >
#الصلاة النارية
لقضاه الحوائج
«اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، رب لا تحجب دعوتي، ولا ترد مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسري وجهري، المالك لنفعي وضري، القادر على تفريج كربي وتيسير أموري».
ما هو دعاء الجوشن بكل اسماء الله الحسنى كاملأ؟
https://ejaaba.com/ما-هو-دعاء-الجوشن-بكل-اسماء-الله-الحسنى-كاملأ










ملحق #1
علاء ابراهيمكل سنة وأنت طيب ويارب كل أيامك تكون سعيدة
ملحق #2
ســـعـــيــد آغــــاكل سنة وأنت طيب ويارب تكون كل حياتك سعيدة
أنا نسيت بعض الأسئلة الموجهة الرائعة لكن سأضيفها لاحقأ ان شاء الله
https://ejaaba.com/رمضان-كريم-1626139
https://ejaaba.com/فوائد-صلاة-الأستخارة
https://ejaaba.com/مراسلة-الجزيرة-قتلى-وإصابات-بجروح-خطيرة-لمستوطنين-جراء-إطلاق-نار-بمنطقة-بني-براك-في-تل-أبيب
https://ejaaba.com/التأريخ-العربي-الاسلامي?
https://ejaaba.com/الكاتبة-المصرية-نهي-صبحي-NohaSobhi-أرسلت-لي-رسالة-على-الفيسبوك
https://ejaaba.com/مامعني-بكسر-التاء
https://ejaaba.com/لماذا-باعت-روسيا-الاسكا-الى-امريكا
https://ejaaba.com/لماذا-فشلت-حملة-نابليون-على-روسيا
https://ejaaba.com/من-هو-الشيخ-عبدالحميد-كشك
https://ejaaba.com/ما-قصة-حرب-الشتاء-سنة-1939
https://ejaaba.com/كم-استمر-حكم-المماليك-في-مصر
https://ejaaba.com/ما-أهمية-دير-سانت-كاترين-التاريخي-وتراثه
https://ejaaba.com/ما-حكاية-جمعة-الشوان
https://ejaaba.com/ما-سبب-مجيء-جمال-الدين-الافغاني-الى-مصر
https://ejaaba.com/ما-قصة-الخيزران-بنت-عطاء
https://ejaaba.com/ما-هي-خوذة-شتالهلم
https://ejaaba.com/من-هو-أسد-البحار-العماني
قصة الرئيس ياسر عرفات
https://www.aljazeera.net/news/arabic/2012/7/6/اتساع-المطالبة-بكشف-لغز-وفاة-عرفات
ملحق #3
https://www.youtube.com/watch?v=PJkx38GcOHc
https://www.youtube.com/watch?v=BZ-mUkmBEWI
https://www.youtube.com/watch?v=oyvdqsavC2E
سؤال شامل كامل ( كل سنه وانت طيب )
روعااااتك
ولله عجبنس
تم بالمفضله
كل عام وانت بخير
احييك على طول البال اللي عندك لتكتب موضوع بهذا الطول
اللهم امين يارب العالمين
جزاك الله خيرا
ممتاز طرحك بارك الله فيك