منذ متى وانت تستخدم أرتش لينكس ؟

سُؤال مُوجه الى الصراحة (艾哈迈德)
انا عندما قمت بتتبيتها مع واجهة LXQt ومرة مع xfce لاحظت انها تأخد من 300 الى 500 ميجا في الرام!
سأتجاهل xfce لكن LXQt لايجب ان تتخطى 128 ميجا..عدى هذا فهناك مشكلة اني اضطر للقيام بكل شيء يدويا :D
وهذا متعب لكن الامر جيد فيها انك تشعر بالحرية بفعل أي شيء عكس بعض التوزيعات والكل يحبها..هل سبق وان جربت fedora أو redhat فهما من نفس العائلة ؟
ملحق #1
الصراحةانا لي 7 سنين تقريبا..انتقل من نظام ﻷخر وللأن لم استقر على واحدة
اكثر واجهة عجبتني هي deepin بصراحة ولا أروع مشكلتها تحتاج هارد من النوع ssd أو hdd جيد اعتقد الاسود أو الاحمر جيد حتى لاتسبب لك مشاكل اتناء تصفح الملفات جربت واجهة KDE Plasma قبل دخولي الموقع والمكوت فيه ههه.
سأجرب أولا FreeBSD تم انتقل الى توزيعة اسمها CrunchBang اعتقد انها تأتي مع واجهة openbox.
قرأت في موقع ريديت انها افضل من أرتش لينكس والكثير ينصح بها. لا أدري ان كان تحيز أو انهم من كارهي ارتش لينكس :D
هل عندك خبرة برمجية ؟
ملحق #2
الصراحةقم بحظر برمجيات الغير حرة :D
انا أفكر في تصفح ملفات النظام بالكامل حتى انتقل الى freeBSD
لكن الملفات ثنائية مزعجة بالنظام.
ملحق #3
الصراحةسأحاول ﻷني أريد بناء برنامج في ذكاء اصطناعي واستخدام هذا الموقع حتى أرى ماذا ستكون النتيجة ههههه
ملحق #4
الصراحةهههه لا..أريد استخدام الموقع كقاعدة بيانات حتى أعرف النتيجة :D
ملحق #5
الصراحةصحيح..لكن الان أريد استمتاع بالصيف :D
على العموم مشكور على الرد والتواجد.
ملحق #6
الصراحةهو فعلا ممتع، عندك خبرة بمجال الذكاء الاصطناعي.؟
حالياً ما يقرب من ٧ سنوات وأستخدم توزيعات لينكس المختلفة.
وجربت كثير منها ودائماً أبدلها، ولكن تقريباً منذ سنتين وأنا أستخدم arch linux ولا أغيره ولن أغيره أبداً.
شاشات xfce4 هي المشكلة في أنه يعمل ببطء.
استخدم شاشة openbox، ستجدها أسرع بكثير.
أنا جربت fedora على جهاز آخر لكني وجدته بطيء، أكثر شاشة أعجبتني هي شاشة KDE.
ولكني لم أجرب redhat.
😮 شاشة KDE من أجمل الشاشات خصوصاً الإصدارات الأخيرة plasma
أعتقد أنك لو استخدمت arch ستجد كثير من المميزات، مثل التحديث التلقائي لنظام التشغيل ولن تحتاج إعادة تثبيت نسخة جديدة أبداً.
لكن عيبه أنه لم يعد يعمل على أجهزة 32 القديمة حيث لم تعد مدعومة.
Black Manكنت أستخدم CrunchBang على أحد أجهزة الكمبيوتر لدينا حيث أنه كان من النوع القديم وكانت تعمل بشكل جيد، تماماً مثل arch linux قبل إلغاء الدعم عن 32 بت.
وكذلك مثبت نظام deepin على جهاز آخر عندنا، وهو جميل وكل شيء، ولكنه لا يختلف عن ويندوز لأن كثير منه فهو لا يندرج تحت البرمجيات الحرة.
جربت FreeBSD ولكنه كان بطيء جداً، لا أعرف هل أني لم أستطع استخدامه أم أنه هكذا.
نعم منذ كنت صغيراً وأستخدم البرمجة
Black Manقم ببناء البرامج بنفسك حتى تستطيع قراءة الكود بلغة c مثلاً
Black Manحسناً جميل، نتمنى ألا تكون إنسان آلي عندما نتحدث معك المرة القادمة.
Black Manأتوقع ستقوم بتحليل شخصيات الأعضاء.
Black Manالعفو، ستستمتع به لو قمت بهذا.
Black Manلم أجرب عمل شيء به، لكن أعرفه نظرياً