مكونات معقم اليدين

2 55 2 5

العلوم

من أهم المواضيع
معقم اليدين هو سائل عادة ما يُستخدم لتقليل الممراضات على اليدين. هناك العديد من التركيبات التي تكون معقم اليدين، ولكن يُفضل منها تلك التي أساسها الكحول على غسيل اليدين المُعتاد بالماء والصابون وذلك في أغلب الأحوال وفي أماكن الرعاية الصحية. يتميز معقم اليدين بقوة أعلى على قتل الميكروبات، كما أنه أسهل في الاستخدام من الماء والصابون. ولكن في حالات احتمال حدوث تلوث أو بعد استخدام المرحاض يجب أن يتم غسل اليدين. لا توجد توصيات بالاستخدام العام لأنواع معقم اليدين التي لا تحتوي على الكحول. لا توجد الكثير من الأدلة التي تدعم استخدام معقم اليدين بدلاً من غسيل اليدين خارج سياق الرعاية الصحية. تتوفير معقمات اليدين في صورة سائلة، أو في صورة جل أو رغوة.

تحتوي أنواع معقم اليدين ذات الأساس الكحولي على تركيبة من الإيزوبروبانول، والإيثانول (الكحول الإيثيلي)، و1-بروبانول. تُعد الأنواع التي تحتوي على كحول من 60% إلى 95% هي الأكثر فاعلية. ولكن يجب توخي الحذر عن استخدامها لأنها قابلة للاشتعال. لمعقمات اليدين ذات الأساس الكحولي فاعلية على ميكروبات متنوعة ولكنها لا تؤثر على البوغ. تحتوي بعض الأنواع على مركبات مثل الجليسرول لمنع جفاف البشرة. قد تحتوي الأنواع الخالية من الكحول على كلوريد البنزالكونيوم أو الترايكلوزان.

بدأ استخدام الكحول في التعقيم في 1363 على أقل تقدير، كما أن هناك أدلة تشير إلى توفره للاستخدام في أواخر القرن التاسع عشر. شاع استخدام معقمات اليدين ذات الأساس الكحولي في أوروبا منذ ثمانينات القرن العشرون على أقل تقدير. تدرج قائمة الأدوية الأساسية والنموذجية لمنظمة الصحة العالمية معقم اليدين الكحولي لأنه واحد من أكثر المواد الدوائية فاعلية وأكثرها أمنًا في الاستخدام في نظم الرعاية الصحية. تبلغ تكلفة بيع هذا المنتج بالجملة في الدول النامية ما يقرب من 1.40 إلى 3.70 دولار أمريكي لزجاجة حجمها لتر.
الجزيرة وبي بي سي
رانيا العطار بي_بي_سي_ترندينغ
مصطفي عاشور
https://ejaaba.com/ماهي-الدول-العربية-التي-ستضرر-اقتصاديا-بسبب-حرب-روسيا-و-أوكرانيا
لماذا لقاح كورونا مفيد لك و للمجتمع؟
https://ejaaba.com/لماذا-لقاح-كورونا-مفيد-لك-و-للمجتمع


ممتاز طرحك ومفيد +++
يدي اصبحت كالمسن من شدة تعقيمها في كل مكان وزمان
اتمنى ان يختفي الكورونا وتعود لنا تلك الحياة البسيطة
الكمام لوحده يخنق
آخر مرة كنت اتنفس بالمحاولة ! عند دخولي للمول وخرجت بعد مدة قليلة
الوضع لايطاق