مصرع نجم كرة السلة الأمريكي "كوبي براينت" في حادث تحطم طائرة



لقي نجم كرة السلة الأمريكي كوبي براينت مصرعه أمس الأحد في حادث تحطم طائرة الهيليكوبتر الخاصة به في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا ، حسب ما نقله موقع "TMZ" الأمريكي

و أفاد المصدر ذاته ، بأن براينت كان على متن طائرته الخاصة رفقة أشخاص آخرين ، قضوا كلّهم بعد تحطّم الطائرة على إثر اندلاع حريق .
ملحق #1
زهـــور الأشــــــواقmax payne.

هنا فيديو مع ابنته 13 سنة التي ماتت معه :
https://youtu.be/PuczDyTA4DE

لقي نجم كرة السلة الأميركي، ولاعب فريق لوس أنجلوس ليكرز السابق كوبي براينت Kobe Bryant مصرعه هو و ابنته جيانا (13 عاما) وسبعة آخرين، في حادث تحطم مروحية، كانت تقلهم بجبل التل في كالاباساس، بكاليفورنيا.

وأثارت وفاة براينت صدمة كبيرة بين عشاق الرياضة على مستوى العالم، وخيمت حالة من الحزن على الولايات المتحدة، وأصبح براينت حديث العالم، ونعاه الرئيس الأميركي دونالد ترامب وعدد من مشاهير العالم.

ويعد براينت أحد أساطير لعبة كرة السلة على مر التاريخ، فقد فاز بلقب الدوري الأميركي خمس مرات بقميص لوس أنجلوس ليكرز، إضافة الى ذهبيتين أولمبيتين مع منتخب بلاده، كما حصل على جائزة الأوسكار في 2018 عن أفضل فيلم رسوم متحركة قصير عن فيلمه "عزيزتي كرة السلة"، مستوحيا الفكرة من خطاب اعتزاله 2016 ووداعه للجماهير.

أما عن سبب تحطم طائرة براينت، فقد أشارت تقارير إلى أن المروحية حلقت وسط ضباب كثيف، على الرغم من قيام الشرطة بإصدار تحذيرات من التحليق جراء الطقس السيء، وكذلك على الرغم من أن الشرطة كانت علقت رحلاتها الجوية بسبب سوء الأحوال الجوية.

أحدهم كتب عنه :
So sad to hear the heartbreaking news of the deaths of Kobe and his daughter Gianna. #Kobe was a true legend and inspiration to so many. Sending my condolences to his family and friends and the families of all who lost their lives in the crash.
الترجمة :
إنه لأمر محزن أن نسمع أخبارا مفجعة عن وفاة #كوبي_براينت وابنته جيانا، كان كوبي أسطورة حقيقية ومصدر إلهام للكثيرين، أرسل التعازي لعائلته وأصدقائه وإلى أسر كل من فقدوا حياتهم في الحادث

فيديو لمحافظ الشرطة يتكلم عن حادثة الطائرة :
https://www.facebook.com/ABC7/videos/1106038156399919/?app=fbl
(أفضل إجابة)
حادث مأسوي
لا حول ولا قوة إلا بالله
ناشر الفوائدشكرا