(مدارس القمة) مفاهيم جديد للتعاون بين الطالب وأسرته ومدرسته

::

::

كيف يستعد الطالب والأسرة والمدرسة معاً لبناء مستقبل أفضل!
في ظل النوائب التي تجتاح العالم والغموض الذي يربك كل الاحتمالات ويحتم على خبراء استشراف المستقبل إعادة النظر في أدواتهم ومناهجهم، يفرض علينا سوق العمل إتقان مهارات حل المشكلات، والابتكار، والذكاء العاطفي، والتفكير النقدي، والمخاطرة والتواصل. وهي مهارات لا يمكن تعلُّمها بالطرق التقليدية، فماذا عن الطلاب الذين يواجهون المستقبل في عالمٍ يتغير بسرعات مخيفة؟
"مدارس القمة" هي مدارس حكومية أسَّست وصُمِّمت برامجها من البداية لتمكين الطلاب من أن يكونوا متحضِّرين وقادرين على الإسهام في المجتمع بجرأة وفاعلية، وقد أطلقنا على هذا التعليم الاستشرافي الواعي مصطلح الاستعداد الشامل، على غرار مصطلح الجودة الشاملة، فهو يشمل كل أطراف العملية التعليمية وكل المهارات والشروط الضرورية لتأمين مستقبل مزدهر، للطلاب والمؤسسات والمشروعات التي سيعملون فيها على حد سواء. يجيب ملخص كتاب "الاستعداد الشامل" عن الأسئلة التالية:
• ما المهارات التي نحتاجها للازدهار في اقتصاد دائم التغيُّر؟
• كيف نجمع بين الاستقرار المادي والرضا عن الذات والسلام الداخلي؟
• كيف نمكن الطلاب من اكتشاف مواهبهم وشغفهم وتحقيق أهدافهم؟ وعليه، يُعَّد هذا الكتاب دليلاً إرشادياً لإعداد الشباب لمواجهة تحديات الجامعة، والعمل، والحياة بأكملها. فهو دليل تربوي وأسري وتعليمي كتب وصمم لنستعد ونعد أبناءنا للمستقبل.


المصدر:
https://edara.com/KhulasatTarbia/Details/الاستعداد-الشامل/6164?utm_source=Mailing-List-01&utm_campaign=c0d8749b53-EMAIL_CAMPAIGN_2020_03_22_12_42&utm_medium=email&utm_term=0_cf28cdee1b-c0d8749b53-29069881