ما هي الوسائل المستعملة لصيد الأسماك في البحر؟

1 6 2 99

القعقاع

ما هي الوسائل المستعملة لصيد الأسماك في البحر؟
أفضل وأحدث طرق لصيد السمك

الصيد بالشبكة: يتم استخدامها من أجل صيد السمك بكمية كبيرة، وهي تكون مثل القمع الكبير، ويتم سبحها بواسطة حبال طويلة وتكون مربوطة بقارب الصيد، كما أن الصيد من خلال الشبكة يكون بعرض البحر، وهي لها فوائد كثيرة منها أنه يتم صيد نوع من السمك وذلك طبقًا لنوع السري المرغوب صيده، ولكن يمكن أن يتم صيد السلاحف البحرية مع السمك.

السالية: يتم استخدامها من أجل صيد السردين، والأسماك التي توجد بالمياه التي تكون غير عميقة وتكون مثل الشبكة الدائرية التي يكون قطرها 3 أمتار، كما أن أطرافها يكون مُحاط بها أثقال منها الرصاص.

التفجير: هو أحد الطرق التي يتم استخدامها من أجل الصيد ولكن هي طريقة غير قانونية لأنها تتسبب في قتل السمك بشكل جماعي.
أنبوب الفسفور: يتم استخدامه من أجل جذب السمك، منها سمك الحبار، كما أنها من الطرق المُتبعة بشكل كبير من الصيادين.

السيانيد: هو أحد طرق الصيد ولكن لم تكن شرعية لأنه هي عبارة عن مادة كيميائية، وهي تُستخدم منذ 1962م ولكن يكثر استخدامها في آسيا، وهي طريقة خطيرة لأنها الأكسجين يتحد مع المادة وتتكون مادة سامة وتؤدي إلى التخلص من السمك.

الصيد بالجرافة: تُعتبر من طرق الصيد التي تكون مُحرمة، وذلك لأنها تؤدي إلى تدمير البيئة البحرية، كما أنها تكون مثل الشبكة، ويتم استخدامها من خلال تنزيل الجرافة لأعماق البحر ثم يسبحها الصيادون وهذا يتسبب في قتل السمك الصغير.

الخيط : لابد أن يكون الخيط قيل السمك من أجل زيادة فرصة أمساك السمك به.
الطعم المناسب: إن الطعم هو شيء أساسي في صيد السمك، لذا لابد من اختيار حسب السمك الذي ترغب في صيده ومن أفضل أنواع الطعم الجمبري والدود.
×