ما هي الدولة التي تصنع أو تنتج الفلوس

ما هي الدولة التي تصنع أو تنتج الفلوس
فن خطير لا تعرفه سوي النخبة، بل هو من الأسرار التي تسعي الدول الي حجبها. انه فن صناعة النقود سواء كانت - أوراقاً أو معدناً.
أسرار هذه الصناعة يعرفها الاختصاصيون فقط . هكذا يقول استاذ تكنولوجيا الطباعة في كلية الفنون التطبيقية (جامعة القاهرة) احمد عبدالعزيز الدجوي وهو أحد خبراء تصنيع الأموال في مصر والعالم.
يقول إن جميع مراحل تصنيع الاوراق المالية سرية. ويشير الي ان الاوراق المالية تُصنع من مادتي الكتان والسليلوز. ولا يتم تصنيع هذا الورق في جميع دول العالم، بل توجد شركات اختصاصية في الولايات المتحدة الاميركية وعدد من الدول الاوروبية لتصنيعه حسب الطلب. فيتم تصنيعه لكل دولة بحسب المواصفات التي تطلبها والتي تتفق مع عمليات الطباعة في هذه الدول لمنع روّاد التزوير من تزويرها.
ويقول ان الأحبار المستخدمة في صناعة العملات الورقية، تتم في شركات خاصة ايضاً. ولم يُسمح لكل الشركات بانتاجها بل فقط للتي تتعامل مع الحكومات. وتحاط تلك الصناعة بالسرية ايضاً. فهي تنتج من مواد خاصة تقاوم كثرة التداول بالأيدي. أما الرسوم والنقوش التي توجد على العملة فتجري بالطريقة البارزة التي يطلق عليها الخبراء اسم الانتناكيو . وتطبع بها الرسوم والبيانات التي توجد على الورقة، بعد ان يصممها خبراء الفنون التشكيلية.
وعادة يكون التصميم من تراث الدولة التي تصدر فيها العملة الورقية، بينما تطبع النقوش بدقة أكثر بماكينة تسمي الجلوش . وهي تتميز بالدقة. أما العملات المعدن فتصنع من مادة يطلق عليها الكوبرنيكل التي تقاوم الصدأ، بينما تصنع العملة الورقية بطريقة الانتاليو التي يتم من خلالها حفر جميع عناصر تصميم العملة على سلندرات ، ثم تتم الطباعة.

تعلم كيف تتداول الفوركس وتنجح مع الخبراء
http://nsfx.co/r/9j
كل الدول تصنع المال باستثناء الدول الفقيرة ربما
هذا من اختصاص البنك المركزي و خزينة الدولة