ما هي الأغذية التي تساعد على تقوية الذاكرة ؟

ما هي الأغذية التي تساعد على تقوية الذاكرة ؟
(أفضل إجابة)
1 . : يعد التوت من أكثر الفواكه احتواءً على مضادات الأكسدة، ويحتوي التوت البري على مركبات (Polyphenolic) والتي تساعد في الحماية ضد الأمراض العصبية وفقدان الذاكرة والتركيز المرتبط بالشيخوخة.
2 . : من المعروف أن سمك السلمون من أكثر الأسماك المفيدة لجسم الإنسان.. وكذلك لقلبه ودماغه.. حيث يعد سمك السلمون غذاء صحي للقلب، ويساعد على منع فقدان الذاكرة، خاصة وأنه يحتوي على الأحماض الدهنية (أوميغا 3) والتي تساعد على تقوية الذاكرة، فضلاً عن أنها مضادة للالتهابات ومن مضادات الهيستامين، وتوصي جمعية القلب الأمريكية بتناول سمك السلمون أو أنواع الأسماك الأخرى كالتونة والسردين وغيرها، مرتين على الأقل في الأسبوع.
3. : والذي يعد من أكثر الثمار قدرة على حفظ ذاكرة الإنسان.. ويؤكد الأطباء أن العنب إلى جانب التفاح، يعد غذاءً أساسياً وقياسي لصحة الإنسان وحمايته من الأمراض. ويعد العنب غني بفيتامين سي وبالفلافونويد التي تساعد الدماغ على التذكر.
4. : رغم كل ما يقال عن الباذنجان، إلا أن الأطباء يؤكدون قدرته على الحد من فقدان الذاكرة، حيث يحتوي الباذنجان على كمياتٍ كبيرةٍ من مضادات الأكسدة المفيدة للدماغ والقلب.
5.  
6. : العديد من الأطباء ينصحون بالبصل عموماً، وخاصة البصل الأحمر، لتقوية الذاكرة وزيادة فاعلية الدماغ في التذكر. فضلاً عن قدرته التي وضعها الله سبحانه وتعالى فيه للحماية من بعض أنواع السرطانات. والمحافظة على صحة القلب والدم.
7. الشمندر الأحمر يقول الأطباء: إن الشمندر الأحمر يعمل على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، وبالتالي وصول الأوكسجين إليه بكميات أكبر لاحتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من مادة "النايتريت" التي توسع الأوعية الدموية، لذلك فإن الشمندر الأحمر، أو ما يطلق عليه اسم "الشمندر السكري"، يتمتع بخاصية كبيرة في زيادة كفاءة الذاكرة.
8. : ليس فقط للقوة، بل أيضاً للذاكرة، فالسبانخ الذي يحتوي على كميات كبيرة من الحديد، يحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة التي تقوي الذاكرة وتحمي خلايا المخ، خاصةً لكبار السن. كما يحمي الأنسجة وخلايا الجهاز العصبي.
9. : يتمتع الكرز بقدرته على تقوية الذاكرة وحماية الدماغ، وكذلك حماية القلب.

10. : يعد من الأغذية السوبر لصحة الإنسان، قلباً وعقلاً، فهو غذاء غني بالفيتامينات والمعادن ويعد من أكثر الأغذية فائدةً للقلب والدماغ، حيث أنه يساعد الدماغ على إنتاج الناقل العصبي "اسيتلشولاين" والذي يسهم بدرجةٍ كبيرةٍ في تنشيط الذاكرة. ويقوي التفاح من فاعلية الجهاز العصبي، ويمنح الدماغ قدرة على التذكر والصفاء.
يُضاف لما سبق أن هناك عدداً من الأغذية المفيدة أيضاً لتنشيط الذاكرة، ومنها البروكلي، والجوز، والفراولة وغيرها
الإكثار من تناول الأغذية التي تحتوي على "الأوميغا 3"، وتناول السمك ثلاث مرات في الأسبوع، بالإضافة إلى بعض الفواكه الجافة كاللوز والبندق، لأنها مواد تدخل في تكوين غشاء الخلايا العصبية، وتحمي من الإصابة بمرض "الزهايمر".

- تناول الأطعمة الغنية بالحديد كاللحوم الحمراء والخضر، لأن الحديد يساهم في نقل الأوكسجين إلى الدماغ.