ما هي اسباب آلام معصم اليد؟

ما هي اسباب آلام معصم اليد؟
ملحق #1
*****وما أدراك بسني!!! انا فوق الخمسين هههه

هذه المشكلة عندي من سنتين ،نعم عملت صور إشعاعية والظاهر تكيس في المفصل احيانا يظهر قليلا وبعد مرور فترة يختفي ويرجع ثاني

اقترح علي الطبيب اعمل عملية لنزعه ولكن نسبة عودته كبيرة جداً ولهذا خشيت عملها بدون فائدة

ولا ادري ما سبب التكيس في المعصم!!
(أفضل إجابة)
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

مرض النقرس لا يحصل في مثل سنك، ويظهر بشكل التهاب حاد في المفاصل، مع احمرار وتورم في المفاصل، لذا فإنني لا أعتقد أنك تعانين من هذه المشكلة.

هذه الآلام طالما أنها في المفاصل، ومترافقة مع آلام في الأكتاف والرقبة، فإنه يجب مراجعة طبيب مختص بأمراض الروماتيزم، فإنه مهم جدا فخص المفاصل، لأن وجود تورم في المفاصل وزيادة في درجة الحرارة في المفصل تعني أن هناك التهابا في المفاصل، وهناك العديد من أنواع الروماتيزم، فمنها ما يسيب المفاصل الصغيرة، ومنها ما يصيب الظهر والرقبة والمفاصل، ومنها ما يترافق مع مرض جلدي مثل الصدفية.

أحيانا قد تكون الصور الشعاعية طبيعية إلا أن الفحص الطبي والتحاليل الطبية تساعد الطبيب إلى وضع التشخيص الصحيح والعلاج، والغلوكوزامين لا يفيد التهاب المفاصل، وقد يفيد في حالة احتكاك المفاصل أو خشونة المفاصل .

في بعض الحالات كون الألم بسبب إرهاق المفاصل فالعزف على (الغيتار) قد يسبب آلاما في اليدين، وكذلك الطبعة تسبب آلاما في مفاصل اليدين.

عادة ما تكون الآلام بعد إجهاد المفاصل، إلا أنه لا يحصل أي تورم في المفاصل، وتكون التحاليل طبيعية، لذا أفضل مراجعة طبيب مختص بأمراض الروماتيزم.

وبالله التوفيق.