ما هي أهم المناطق السياحية في المغرب.....؟

http://up.ejaaba.com/uploaded/20111223/MC1A_1324642246.jpg
ملحق #1
ما شاء الله يعني قارة كاملة..
شكرا عالدعوة ^__^
ن شا الله بجي شي يوم لعندكون
الله يحفظها ويحفظ أهلها ويبعد عنكن شر الحاسدين ...
(أفضل إجابة)
والله يا اختي سؤالك حلو وأشكرك عليه

هناك مناطق كثيرة جدا ومختلفة جدا يصعب ذكرها ... لكن مميزات السياحة بالمغرب انها متنوعة جدا
صحراء وواحات موجودين
جبال وغابات موجودين
طبيعة خضرا موجودة
اثار ومعالم تاريخية موجودة
بحار ووديان أيضا موجودين

مرحبا بك عندنا ... وتشوفي بنفسك ^_^

تسلمي حبيبتي علي السؤال اجبت باختصار تجنبا للقص واللصق ههههههه
1/مدينة الرباط
2/ساحة حسَّان
3/عين رأس الماء
4/منبع عين خادم
5/شلالات الحاجب
6/جامع القرويين
7/شفشاون: الأندلس الصغيرة
والكثير الكثير منها
شكرا مسلمة باعتزاز لانك عرفتينا ببلدك ان شاء الله انتي ونزورها

زووووكة : والله اضحكتيني : كانك من اهل البلد،،، تجاوبي بكل ثقة هههههه
باط، مكناس، فاس، مراكش، من بين المدن المغربية العتيقة والمعاصرة الأخرى، تتنفس تحت ضياء شمس واحدة، ليست بالمختلفة كما أنها ليست بالمتشابهة، لقد شُيِّدَت بحق لكي تبهر زوارها، حيث أسست كل واحدة منها كعاصمة تفوق نظيرتها جمالاً.

وهناك أيضًا مدن طنجة وتطوان وشفشاون والعرائش وأصيلة وأجادير وسلا والجديدة والعيون.. لا ندري أيها نختار، بل علينا بزيارتها كلها، عابرين المغرب وتاريخه، قاطعين مسافة (3500كم) من الشمال إلى الجنوب عبر شواطئ البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي الذي يربط بينها.

سفر لا يُنْسَى لاكتشاف هذه المدن الجذابة، حيث يمتزج الحاضر بالماضي ليطبعنا بجملة من الإحساسات المثيرة، لا نكاد نغادرها حتى نحلم بالعودة إليها.

يتمتع المغرب بتنوع مناخه ما بين متوسطي في الشمال وجبلي في الوسط وصحراوي في الجنوب، تخترقه سلسلتان جبليتان هما الريف والأطلس، وتصل أعلى قمة بالمغرب 4165 مترًا بجبل توبقال بالأطلس الكبير.

ويتجلى هذا التنوع الطبيعي في مناظر جميلة تختلف من جبال تكسوها الثلوج إلى غابات الأرز الخلابة، فالسهول على امتداد الساحل الأطلسي. ويُمَكِّن فصل الربيع في المغرب الزائر من أن يجمع بين الاستمتاع بالسباحة والتزحلق على الجليد وهدوء الواحات.

مدينة الرباط: ومَحْضَن التاريخ

تتميز مدينة الرباط بحدائقها الجميلة وساحاتها المزهرة كحديقة الأوداية الرائعة وقصبة شالة، كما تحفها مناظر خلابة مدهشة كأنها تاج مُرَصَّع بالجواهر: شواطئ شاسعة ذات رمال ذهبية ناعمة، غابة المعمورة الجميلة ذات أشجار الفِلِّين الأخضر.

في هذه الجولة في بعض مدن المغرب، نشرع أمامكم الباب لتشاهدوا بعضًا من حضارة هذه البلاد الشامخة، فنَحُطُّ الرِّحَال أول الأمر بعاصمة المملكة "الرباط"، ثم ننتقل إلى فاس مدينة العلم والحضارة، ونعرج على طنجة مجمع البحرين وملتقى الحضارات.

لنعود في وقت لاحق - إن شاء الله - لنُمِيْط اللثام عن مدن مغربية أخرى لا تقل بهاء وجمالاً وعلى رأسها مراكش الحمراء، وورزازات الزهراء، وكلميم باب الصحراء، والصويرة )موكادور(، والدار البيضاء الكبرى.

تخيلوا مدينة بيضاء تنتصب بعظمة وكبرياء على مصب النهر، تفتخر بتاريخ مجيد يعود إلى عصور قديمة، وتتحلى بجمال أخَّاذ جمعت مظاهره عبر قرون متعددة. اختيرت عاصمة للدولة الموحدية في القرن 12م، ثم بعد ذلك عاصمة للمغرب المعاصر.

تتميز مدينة الرباط بحدائقها الغَنَّاء وساحاتها المزهرة كحديقة الأوداية الرائعة وقصبة شالة. كما تحفها مناظر خلابة مدهشة كأنها تاج مرصع بالجواهر، شواطئ شاسعة ذات رمال ذهبية ناعمة، غابة المعمورة الجميلة ذات أشجار الفِلِّيْن الأخضر.
نسيتو جامع الفنا و اوكايمدن و اغادير و قبور السعديين و عين اسردون و شلالات اوزود و مدينتي الصويرة و ورزازات و كذلك وليلي
ههههههه رايتي ... لهذا لم احب ذكر اي منطقة لأنني لن انتهي حتي الغذ

ههههههههه