ما هى الوهابية ؟

ملحق #1
هذا ما أقوله !!
و الشيخ محمد حسان يشرح ذلك هنا أيضاً https://www.youtube.com/watch?v=aIohpUg_jYY
ملحق #2
الجليد الناريباقر عبداللهالوهابية التى يقصدها أعداء الإسلام ليست هى الوهابية لفظاً بل أنه لا يوجد شىء بهذا الإسم و إنما هو تحريف للحركة الدعوية التى قام بها محمد بن عبد الوهاب
راجع الفيديو
ملحق #3
Klaiser_brownالشيخ محمد بن عبد الوهاب برىء مما نسب إليه من ذلك
ملحق #4
باقر عبداللهيبدو أنك لم تفهم
راجع قراءة الموضوع و راجع الملحق 2 و راجع الفيديو لتفهم
خلاصة القول : أن الحركة الدعوية التى قام بها الشيخ محمد عبد الوهاب ليست مسئولة عما نسب إليها بعد ذلك و من سماها و من إنتمى إلى ذلك المسمى من التكفيريين و غيرهم
ملحق #5
Klaiser_brownهؤلاء من تحديداً الذين تقصدهم ؟ ، اما الشيخ محمد بن عبد الوهاب نفسه فلا غبار عليه لدى أهل العلم و مجموع علماء أهل السنة و هذا ما يعنينا هنا و هو برىء ممن ألصق بإسمه الأعمال و الفتاوى التكفيرية !
راجع الرابط https://islamqa.info/ar/154179
ملحق #6
باقر عبداللههذا كلام خطأ
و أراهن أنك لم تقرأ كلامه و لم تقرأ منه بقدر ما قرأت عنه
إنه فى كتابه أعلن صراحة أنه لا يكفر أحد فلا تتأول عليه و لا تستخدم عنصر الإستنباط للإستدلال على فكرة بفكرة أخرى
و الدليل على خطأ كلامك منطقياً و أتمنى أن تعقل ذلك أن المسلمين فيهم الصالح و الطالح و الطيب و الخبيث و لو كثر الخبثاء و المفسدين فهذا لا يدل على خلق المسلم أو خلق النبى نفسه عليه الصلاة و السلام
أما حديثك فى جوابك الأخير عن ابن تيمية بالسوء فتلك هى القشة التى قسمت ظهر البعير و أظهرت حقيقة أنك لا علم لك بأدنى ثقافة شرعية أو تفقه فى الدين كونك تطعن فى ابن تيمية عن جهالة بينما لم يختلف عليه أحد من جمهور علماءنا
ملحق #7
باقر عبداللهمناقشة علم أو جهل و صلاح أو فساد أحد العلماء لا يكون من باب ما حدث معه فالرسل هم أكثر من أوذوا !! فلا يمكنك الدلالة على شىء من خلال سجنه
و المثل يقول ما أكثر المظلومين فى السجون
عقيدة شيخ الإسلام ابن تيمية وثناء الأئمة عليه :
https://islamqa.info/ar/96323
حكم من يطعن في أئمة أهل السنة ، ويقدم عليهم أهل البدعة :
https://islamqa.info/ar/223667
دفاع عن ابن كثير وابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=106061
ملحق #8
Klaiser_brownلأول وهلة ستصدق ذلك لكن عندما تراجع اقوال علماء الشيعة و كتبهم ستجد انه كذب و تقية
ستجد ان الشيعة تكفر الصحابة و امهات المؤمنين و تكفر جميع المسلمين لاننا لانؤمن بولاية 12 امام

1-ديننا واحد
اعتراف احد شيوخ الشيعة بان دين الشيعة غير دين اهل السنة
وقال محدث الشيعة / نعمة الله الجزائري : إنا لا نجتمع معهم – أي السنة على إله ولا على نبي ولا على إمام وذلك أنهم يقولون أن ربهم الذي كان
محمد نبيه وخليفته بعده أبو بكر – ونحن نقول لا نقول بذلك الرب ولا بذلك النبي بل نقول إن الرب الذي خلق خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك
النبي نبينا – هذا قاله في الأنوار النعمانية

=========
علماء الشيعة يعتبرون ان دين الشيعة يختلف عن دين اهل السنة
دين الشيعة يسمون دينهم دين الامامية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=143565
=============

2- شهادتنا واحدة
الشهادتين عند الشيعة لا تكفي لتكون مؤمنا بل يجب ان تؤمن بالولاية و لعن الصحابة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=153341

=======

3- قرآننا واحد
تحريف القرآن عند الشيعة
يقول الشيخ الشيعي نعمة الله الجزائري
: روى أصحابنا و مشايخنا في كتب الأصول من الحديث
وغيرها أخبارا كثيرة بلغت حد التواتر في أن القرآن قد عرض
له التحريف وكثير من النقصان وبعض الزيادة .

4-قبلتنا واحدة
نقل مقر الكعبة
و نذكر في دعوة الشيخ احمد علم الهدى
ممثل مرشد النظام الإيراني علي خامنئي في مدينة "مشهد" الإيرانية إلى أن تكون "مشهد" هى "قبلة المسلمين" بدلاً من مكة المكرمة، في دعوةٍ للتخلي عن الركن الخامس من أركان الإسلام.
وادعى ممثل خامنئي أن "مرقد الإمام الرضا في مشهد، بات هو المكان المناسب لجميع المسلمين.
لاريجاني حاول في هذه الدراسة أن يمزج بين الأسطورة و الواقع! فإيران كما يرى هذا المسؤول الإيراني يجب أن تنقل أم القرى من مكة إلى قم، باعتبار أن إيران هي قلب العالم الإسلامي الحقيقي-أي الشيعي!- و هي في زعمه المريض وصية على العالم العربي و الإسلامي، وأن مرشدهم الأعلى هو نائب المهدي المختبىء في السرداب حسب اعتقاد الشيعة في سرداب سامراء منذ اكثر من الف سنة و ان المرسد خامنئي هو في الواقع ولي أمر كل المسلمين و يجب على كل الدول و الشعوب العربية و الإسلامية أن تدين له بالولاء و الطاعة العمياء! كما أن الكتاب عقد فصلا فيه يكرس لرفض فكرة الاعتراف بأية حدود بين الدول العربية و إيران! و الكتاب كله تحريض على انتهاك هذه الحدود و السيطرة الفعلية على مكة و المدينة!
عبد المنعم النمر من كتابه: (الشيعة. المهدي. الدروز) (المؤامرة على الكعبة: من القرامطة إلى الخميني )
=====
في تراث الديني للشيعة هدم الكعبة و المسجد النبوي و نقل الحجر خيط من نظرية ام القرى وقم بدل الكعبة
دين الاثنا عشرية دموي
مهدي الشيعة يهدم المسجد الحرام :
مهدي الرافضة يهدم المساجد ومنها المسجد الحرام والمسجد النبوي وكذا الكعبه وكل المساجد :
رووا عن أبي جعفر أنه قال : إن المهدي ينقض البيت فلا يدع منه إلا القواعد . ( الاحسائي ، الرجعه ص148 ، ص162
مهدي الرافضة يقتل العرب وقريش :
روى المجلسي عن أبي عبدالله أنه قال : إذا خرج القائم لم يكن بينه وبين العرب وقريش إلإ السيف ( بحار الأنوار 52/355)
-قتل قريش قبيلة نبي العرب صلى الله عليه واله وسلم
عن الصادق: اذا خرج القائم لم يكن بينه وبين العرب وقريش إلا السيف وما ياخذ منها الا السيف
-يخرج صاحبي رسول الله صلى الله عليه واله وسلم أبو بكر وعمر رضي الله عنهما فيحرقهما ثم يهدم مسجد رسول الله
عن أبي عبد الله ع قال هل تدري أول ما يبدأ به القائم ع قلت لا قال يخرج هذين رطبين غضين فيحرقهما و يذريهما في الريح و يكسر المسجد
-قتل 3000 رجل من قريش بعد إخراجهم من قبورهم(( الصحابة))
عن الصادق قال: اذا قام القائم من آل محمد اقام خمسمائة من قريش فضرب اعناقهم، ثم اقام خمسمائة فضرب اعناقهم، ثم خمسمائة اخرى، حتى يفعل ذلك ست مرات قيل: ويبلغ عدد هؤلاء هذا؟ قال: نعم منهم ومن مواليه
-المجرم يجلد أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
قال أبو جعفر ع أما لو قام قائمنا لقد ردت إليه الحميراء حتى يجلدها الحد و حتى ينتقم لابنة محمد فاطمة ع منها
- يقطع أيدي سدنة بيت الله الحرام أسرة بني شيبة بحجة أنهم سراق بيت الله
عن جعفر بن محمد ع قال أما إن قائمنا ع لو قد قام لأخذ بني شيبة و قطع أيديهم و طاف بهم و قال هؤلاء سراق الله
يجرد السيف على عاتقه ثمانية أشهر يقتل هرجا فأول ما يبدأ ببني شيبة فيقطع أيديهم و يعلقها في الكعبة

========
5- الخميني لايرى ان هناك اخوة بين السنة والشيعة
الخميني عن أهل السنة:
(غيرنا ليسوا بإخواننا وان كانوا مسلمين.. فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون، بل الناظر في الأخبار الكثيرة في الأبواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم، بل الأئمة المعصومون، أكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مساوئهم).
المكاسب المحرمة (1 / 251) .
6-اباحة الشيعة دم و مال اهل السنة
ملف اباحة الشيعة قتل اهل السنة
http://t.co/yXvjrHPaq5
7- طعن الشيعة في الله تعالى عما يصفون
ملف طعن الشيعة في الله تعالى الله عما يصفون وماقدروا الله حق قدره
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1788860
8- الشيعة و الكذب و التقية
ملف أمثلة على أكاذيب الشيعة الاثناعشرية وهو بمثابة دين لهم
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=165516

===
ملف اباحة المخدرات في دين الشيعة الايناعشرية
http://t.co/Uo6HPfDcOK
اباحة اللواط في دين الشيعة الاثناعشرية
http://t.co/PPfsvWFriS
من التناقضات التي نراها في افعال الشيعة الاثناعشرية
نرى جرائم الشيعة في العراق ضد اهل السنة في العراق وسوريا بمشاركة ايران وجزب الله لقتل اهل السنة و في لبنان في 7/5/2008 مايو/ ايار
ذلك له اساس عقائدي
فالشيعة يمارسون التقية حين يقولون اننا نشهد الشهاديتن مثل اهل السنة فالواقع انهم يعتبرون اهل السنة كفار وان شهدنا بالشهادتين
و ادعاء الشيعة ان قراننا واحد فالقرآن محرف عند الشيعة
و ادعاء ان الكعبة واحدة فحسب اعتقاد الشيعة ان المهدي سيهدم الكعبة
و ادعائهم عن الاخوة مع اهل السنة فهو من باب التقية

سنبين كيف ان
1- الشهادتين تختلف وليس دليل على ايمان اهل السنة
2- ا الخميني اهل السنة ليسوا اخوان لنا وانهم ابناء بغايا
3- اباحة الشيعة قتل اهل السنة
فالقرآن عند الاثناعشرية محرف والكعبة سيهدمها المهدي
سنذكر شواهد ذلك في موضعه
الشهادتين لا يعتبر معيار للاسلام حسب اعتقاد الاثناعشرية
( ليس كل من تشهد بالشهادتين بدون الولاية يعتبر مسلماً )
( معيار الإسلام هو الشهادتين المشروطة بالولاية )
( إن معيار الكفر والإيمان هو ولاية آل البيت وليس الشهادتين )
الرد على من اعتقد بإسلام المخالفين - آية الله العلامة المحقق الشيخ محمود العاملي
ويقول علامتهم المحقق عبدالله شبر، مبيَّناً حكم جميع الفرق الإسلامية -حتى المسالمة منها- عند علماء الشيعة، فيقول:
(وأما سائر المخالفين ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب، فالذي عليه جملة من الإمامية كالسيد المرتضى أنهم كفار في الدنيا والآخر، والذي عليه الأكثر الأشهر أنهم كفار مخلدون في الآخرة).
حق اليقين (ص510) .
=========
تحريف القرآن عند الشيعة
يقول الشيخ الشيعي نعمة الله الجزائري
: روى أصحابنا و مشايخنا في كتب الأصول من الحديث
وغيرها أخبارا كثيرة بلغت حد التواتر في أن القرآن قد عرض
له التحريف وكثير من النقصان وبعض الزيادة .
============
المهدي يهدم الكعبة
كشف بقائمة جرائم مهدي الشيعة من كتبهم / قتل بني شيبة ابوبكر عمر عائشة كوفة هدم الكعبة
http://alturl.com/madxo
الخميني اهل السنة ليسوا اخوان للشيعة
ليسوا اخوان للشيعة
وقال الخميني عن أهل السنة:
(غيرنا ليسوا بإخواننا وان كانوا مسلمين.. فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون، بل الناظر في الأخبار الكثيرة في الأبواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم، بل الأئمة المعصومون، أكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مساوئهم).
المكاسب المحرمة (1 / 251) .
اباحة قتل اهل السنة و اباحة اموال اهل السنة
الشيعة يبيحون قتل اهل السنة بناء على فتاوى مشايخ الشيعة التي تكفر اهل السنة
استحلال دماء اهل السنة
يقول نعمة الله الجزائري بعد أن بين معنى الناصب:
والثاني في جواز قتلهم واستباحة أموالهم ، قد عرفت أن أكثر الأصحاب ذكروا للناصبي ذلك المعنى الخاص في باب الطهارة والنجاسات وحكمه عندهم
كالكافر الحربي في أكثر الأحكام، وأما على ما ذكرناه له من التفسير فيكون الحكم شاملا كما عرفت .
روى الصدوق طاب ثراه في العلل مسندا إلى داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام (39) المصدر السابق ص 167 .ما تقول في الناصب ؟
قال : حلال الدم لكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل .
قلت: فما ترى في ماله ؟
قال خذه ما قدرت .
) وسائل الشيعة 18/463، بحار الأنوار 27/ 231.

===
الخميني واستحلال أموال ودماء أهل السنة
أموال أهل السنة مباحة عند الشيعة الروافض حسب الروايات التي ذكروها عن أئمتهم في كتبهم المعتمدة . وأن عدم قيامهم بذلك في الوقت الحاضر يرجع إلى أنه في هدنة مع أهل السنة إلى أن يقوم قائمهم المهدي .
والشيعي إذا استطاع بطريقة ما الاستيلاء على تلك الأموال ولو قبل قيام قائمهم فإن ذلك حلال على شرط أداء الخمس إلى نائب الإمام لأنه يقوم مقامه في غيبته .
عن حفص بن البختري عن أبي عبد الله عليه السلام قال: خذ مال الناصب حيثما وجدته وادفع إلينا الخمس (31) .
(31) جامع الأحاديث الشيعة 8/532 باب ” وجوب الخمس فيما أخذ من مال الناصب وأهل البغي .
وفي رواية أخرى ” مال الناصب وكل شئ يملكه حلال(32).
ويقول حسين الدرازي البحراني : أن الأخبار الناهية عن القتل وأخذ الأموال منهم )
( يقصد اهل السنة )
إنما صدرت تقية أو منا كما فعل علي عليه السلام بأهل البصرة .
فاستناد شارح المفاتيح في احترام أموالهم إلى تلك الأخبار غفلة واضحة لإعلانها بالمن كما عرفت . وأين هو عن الأخبار التي جاءت في خصوص تلك الإباحة مثل قولهم عليهم السلام في المستفيض
: خذ مال الناصب أينما وقعت ادفع لنا الخمس.وأمثاله .
والتحقيق في ذلك كله حل أموالهم ودمائهم في زمن الغيبة دون سببهم حيث لم تكن ثمة تقية وإن كل جاء عليهم السلام بالأمر بالكف فسبيله التقية أو خوفا على شيعتهم
ملحق #9
Klaiser_brownاى دين تتحدث عنه بعدما طعنت لتوك فى كتب ابن تيمية و البخارى !!
و اى نقاش بقى للحديث فيه بعد قولك هذا !!
ملحق #10
باقر عبداللهالعكس صحيح
خلاصة كلامك يعنى أننى أتيت بمصادر تمدحه لأننى أحبه ألا فمدحه و صواب فعله و قوله هو الصحيح و ما عدا ذلك هو الإستثناء الذى يؤكد القاعدة
و الأمر ليس كما تقول فيما معنى كلامك أن ما قد يبدو صحيحا لى قد يبدو خطأ لغيرى و العكس فتلك الأمور ليست نسبية و إنما معيارية و دخول الآراء فيها من أى جانب لا يغير من حقيقتها و ليس كل من يتحدث يؤخذ بكلامه
و أجدد قولى أن الرسل أنفسهم أكثر من تعرضوا للطعن و التشويه فما قولك فى هذا
عموماً إن شاء الله أنا جاهز للرد على كل الشبهات التى قد توجه لإبن تيمية أو غيره من علماء المسلمين فى اى وقت
و راجع الملحق 9 فيه بعض الردود على شبهات الشيعة حول أئمة المسلمين
(أفضل إجابة)
باقر عبداللهVIRTUEالشيعة يطلقون على اي مسلم موحد يستعين بالله على انه وهابي كما وضحت في جوابي السابق
ومذاهب اهل السنة جميعها موحدة بالله على انهم وهابية وليس لأجل شيء أخر فمسألة التوحيد هو
بيت القصد وهو مااراد ايصاله فيرجيو بسؤاله..

وابن تيمة شيخ الاسلام له مناظرات مع الشيعة والروافض وغيرهم من الملل الاخرى ودائما الشيخ معتصم
بالدليل وعامل بالبرهان كتابا وسنة ومطلع على اسرار الشريعة عارفا مقاصدها ولذلك كان كلامه في((التكفير))
من احسن الكلام حتى ان له من الجدة في الحديث في هذا الباب والبراعة في التأصيل مالا تجده عند غيره فقد
نظر لهذه المسألة وأورد عليها امثلة وطرحها بشتى الطروح وعدد الاساليب في ذكرها فأشترط وجود الاسباب
للتكفير وانتفاء الموانع وجاء بمسألة الخطأ ومسألة العذر ومسألة التأويل ومتى يكون التكفير وتكفير المعين
وماذا يمنع التكفير والقول المكفر والفعل المكفر وغير ذلك حتى صار كلامه مرجعا في باب التكفير..ورأينا
من ألف في مسائل التكفير او ذكرها من الائمة المعاصرين او المتقدمين من بعد ابن تيمية فإذا به يعود
الى هذا الإمام ويستشهد بكلامه ويقبل قوله ويحتج برأيه في هذه المسألة العويصه.فهناك ثوابت دينية
لاتتغير في الموحد وهناك فتاوى دينية أما مسائل الافتاء فهي تتغير بإختلاف الزمان والمكان والسلام
من ناحية تسمية ( وهابية ) أطلقها الشيعة الذين يحاربوا من يستعين بالله ورسوله
ويقولون عنه وهابي ((إذ علموا أن الوهابية تدعو للتوحيد) لأن الشيعة تشمأز قلوبهم من
توحيد الله ونفورها من دعائه والاستغاثة به وحده وتنشرح قلوبهم عند دعء الرسل
او الاوليا الاموات او الاحياء الغائبين وطلب المعونة منهم لقوله تعالى عن
المشركين((وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لايؤمنون بالاخرة
واذا ذكر الذين دونه اذا هم يستبشرون))
انا قرأت كتاب الاصول الثلاثة واستفدت منه كثيرا
Klaiser_brownالفرق بينا وبينهم في المعتقد وهو اهم مافي الموضوع
من ناحية الفرق اللي بينا وبينهم وانا لم أكفرهم وانما ذكرت
الدليل من القرآن..وانا مااكذب كلام الله ولا استعين إلا بالله
ولا اتوكل الا على الله ولهم دينهم ولي دين والمسلمين
ترى هم 73 فرقة والموحدون احدى هذه الفرق
Klaiser_brownايام الرسول عليه الصلاة والسلام ماكان فيه شيعة
وايام ابوبكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم
لكن الرسول حدث عن الفتن وعن تفرق
الامة طوائفا وشيعا كما قال في حديثه
تنقسم امتي الى 73 فرقة كلهم في
النار الا فرقة واحدة أسأل الله لي
ولكم ان نكون منهم
الحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق الله وعلى آله وأصحابه وأتباعه أجمعين!
أنا قرأت كتاب التوحيد وكثيرا من الشروح الوهابية على الحديث، واستمعت إذاعة السعودية مدة طويلة وأعلم كل عقائدهم تفصيلا إن شاء الله.

هي حركة قبيحة أسسها رجل إسمه الشيخ محمد بن عبد الوهاب بمساعدة الإنكليز، خرج على الحكام الشرعيين خلفاء العثمانيين وانتهك حدود إجماع الأمة وحرمة الصحابة وهدم كل شيء مقدس في مكة والمدينة والطائف وكربلاء على قدر الإمكان؛ عاش في القرن الثامن عشر من ١٧٠٣ إلى ١٧٩١ في منطقة النجد التي لم يدع قرة عيننا حبيب ربنا صلى الله عليه وسلم لها وقد أخبر أنها أرض الفتن حين قال: هنالك الزلزال والفتن وبها يطلع قرن الشيطان— البخاري: ١٠٣٧ ومسلم: ٧٤٧٨ وغيرهما. كان هذا الرجل الخبيث عاصيا للكل حتى زجره والده الصالح زجرا شديدا وكتب أخوه سليمان بن عبد الوهاب رحمه الله كتابا في الرد عليه وسماه بـ: الصواعق الإلهية في الرد على الوهابية؛ كانت عقائد الخوارج قد نفذت فيه وأثرت فيه فكان يكفّر كثيرا من المسلمين بل كل مسلم من يخالفه ويزاحمه حتى أنه هدم قبر ولي رحمه الله في الدرعية وهرب من مدينته هذه إلى الرياض وائتلف به وانتفع زعيم الرياض من عقائده فحصل على نفوذ كبير في جزيرة العرب حين انضم ابن عبد الوهاب إليه، فبعد هذه التدابير أفتى أنه ليس أحد تحت أديم السماء موحد — ما خلا جماعته الصغيرة، ثم أعلن بالحرب على هؤلاء «المشركين» وقتّل آلاف مسلمين في مكة والمدينة والرياض والطائف واتبع الخوارج فأظهر عداوته للصحابة الكرام رضي الله عنهم وهدم كل قبر وقبة على مرقد أي رجل صالح ما قدر عليه حتى دبر لهدم قبر النبي صلى الله عليه وسلم وكان يسميه بأكبر صنم في العرب معاذ الله؛ لكن فشل بعون الله تعالى في حماية آثار حبيبه صلى الله عليه وسلم لكن هدم كل مكان مقدس سواه؛ وكفّره أكثر الفرق من فرق أهل السنة واتفق كلهم أن الوهابية جماعة من الخوارج وهذا شيء قد أجمع عليه المسلمون. في سنة ١٨٠٢ هاجمت الوهابية كربلاء وفعلوا ما فعلوا قتلوا أكثر من خمسة آلاف مسلم الذين دافعوا عن قبة الحسين رضي الله عنه المزعومة ونهبوا سلعهم حتى ملئت إبلهم بالذهب والفضة والجواهر والثروة. وهزم الله تعالى هذه الحركة الخبيثة على يد محمد علي باشا رحمه الله في حرب طويلة إنتهت في ١٨١٨؛ ثم خرجت جماعة أخرى بمساعدة الإنجليز في القرن السابق واحتلت الحجاز المقدس وأكثر جزيرة العرب التي تسمى بالسعودية هدمها الله وحفظ كل مسلم من شرها؛ هؤلاء مساعدوه ولكن قد تأولوا بعض عقائده لكن هم أيضا جماعة من الخوارج باتفاق العلماء رحمهم الله. يمكنك شرح المسألة في كتب أهل السنة خصوصا كتابا أحمد زيني دحلان الشافعي رحمه الله فتنة الوهابية والدرر السنية في الرد على الوهابية وكتاب أخيه المذكور آنفا، والله الموفق إلى الحق.
أما عقائدهم فيرفضون العصمة للأنبياء عليهم أفضل التحية والسلام ويحرمون مولد النبي صلى الله عليه وسلم وسنة العمامة ولا يهتمون بالحديث الضعيف ولو كانت الأمة قد أجمعت عليها ويزعمون بفهم القرآن والسنة بظاهرها بدون تأويل وتفهيم ويبالغون في إثبات صفات الله تعالى حتى كادوا أن يشبهه بالخلق— معاذ الله ولو ذكرت كل عقيدة تخالف السنة والإجماع لكان كتابا كاملا.
أنتظر التعليقات.
الوهابية تجعل جميع المسلمين مشركين لانهم يزورون قبور الصالحين ويسافرون لزيارة الرسول ص
صحيح ما تقوله والدليل ان مفتي الحرمين أحمد بن زيني دحلان الشيعي يتحدث عن فتنة الوهابية
الوهابيه والفتاوى التي يبثوها في عفول الناس
هي من تلقي للشباب السعودي في التهلكه والجهاد الكاذب
وترشد الناس للكراهيه والطائفيه
كالعريفي والعرعور وغيرهم
VIRTUEوهل نترك الاف العلماء السنة الذين يتحدثون عن الوهابية وضررها على الاسلام ونستمع لرأي الاقلية؟
اليس الوهابي يقول ان كل من يسافر لزيارة قبر الرسول ص فهو يفعل الحرام؟
واليس كل المسلمين يسافرون من بلادهم قاصدين زيارة الرسول ص
VIRTUEلا اعلم صديقي
الدين هو القرأن والاحاديث النبويه
وما غير ذلك كله تزويق


ماذا سنستفيد ان طعن احد بالاخر هل سيتغير الشيعه؟
هل ستتغير السنه؟
لا اعقتد
VIRTUEهذا حقيقه والكل يعرف ذلك
كثير من الامهات السعوديات فقدن ابنائهن وانفطر قلبهن بسبب هولاء
الجليد الناريالشيعه يعبدون الله ومسلمين
هم ليسوا من دين اخر
ولكن يحبون علي والحسين ولا ضير في ذلك فهولاء صحابه وقاتلوا في سبيل الاسلام
VIRTUEلماذا لا تقول ان الشيعة تعرضوا للطعن والتشويه؟
خصوصا باراء علمائك في الملحق 9
اما الناصبي فهو ليس السني, حيث انه يجوز تزويج السني باستثناء الوهابي الا اذا كان غير ناصب العداء لاهل البيت ع
وهذا المرجع الشيعي الخامنئي يقول جوابا على سؤال:

سماحة قائد الثورة السيد علي الحسيني الخامنئي (دام ظله) :

سؤال : لدي بنت وابنان وأريد أن أزوج بنتي في المستقبل القريب. ولكن المشكلة أن البلد الذي نعيش فيه لا يوجد فيه من الشيعة إلا عدد قليل جدّاً. فماذا نفعل إذا تقدم إلينا خاطب من إخواننا السنة؟ وماذا نفعل بالنسبة إلى ابننا إذا أراد التزويج ببنت سنية؟
جواب : زواج الشيعي بالمخالفة لا مانع منه في نفسه. وأما الشيعية فإن لم يكن في زواجها من المخالف خوف على مذهبها ولم تترتب عليه مفسدة فلا مانع منه أيضاً في نفسه.

وانظر ان الشيعي يقول في سؤاله (فماذا نفعل إذا تقدم إلينا خاطب من إخواننا السنة؟) اخواننا
والناصبي عندنا ليس سنيا بل اي انسان يجاهر بالعداء لاهل البيت يهوديا او نصرانيا او هندوسيا او غيرهم
الجليد النارييوجد الكثير من السنة في لبنان ونحن لا نطلق عليهم انهم وهابية, وترى العلماء السنة والشيعة معا في تجمع العلماء المسلمين ونشاهد العلماء السنة وأئمة مساجد المناطق السنية تحاضر في مجالس عاشوراء وتحضر فيها, ونعلم انهم ليسوا وهابية واقاربي ومحارمي من السنة مهم ليسوا وهابية, فلماذا هذا الافتراء علينا؟
VIRTUEلا أقول ان الوهابية اسموا انفسهم بهذا الاسم
ولا اقول ان الشيعة من اسماهم به, مثلما ان الشيعة ليسوا هم من أسموا أنفسهم بالشيعة
لكن عندما يفعل اتباع مذهب ما اشياء مسيئة لا بد ان يتهمهم الناس بالسوء
وعندما يقول مفتي الوهابية انه لا يدخل الى المسجد النبوي الى ان يزال هذا الصنم ويعني قبة الرسول ص فهذا يعبر عن رأي فقهي للوهابية
وكذلك تكفير الوهابية للمسلمين الذين يتبركون من الكعبة او قبر الرسول ص او غيرهما من المقدسات, فهذا ايضا يدل على ممارسات وفتاوى تكفيرية, قد لا تكون منسوبة حرفيا لعبد الوهاب, لكنه من اسس هذه القاعدة وطبقها اتباعه
VIRTUEومن المعروف ان عبد الوهاب مجدد لابن تيمية الذي كان له فتاوى سجن بسببها الى ان مات بالسجن, وهي فتاوى تكفيرية استتابه علماء الشافعية منها
VIRTUEقد يكون لا علم لي بالثقافة الشرعية ولم يخلق اي انسان عالما
لكن العقل يحقق بما يصل اليه, فهل سجنه القضاة واستتابوه لان علماء السنة لم يختلفوا عليه؟
الجليد الناريلم يذكر القران فروقات بين الشيعه او السنه
بل هذه تفسيرات فسرت من شيوخ واتباع
VIRTUEالسيد الكريم
لقد ادرجت رابط يتحدث فيه علماء عن ابن تيمية انه شيخ الاسلام وانه كذا وكذا من اهل الدين والعلم.
لكن من ناحية ثانية يوجد علماء يقدحون فيه ويذمونه وانت لانك تحبه تسمع لرأي من يمدحه وتترك من يذمه ولو كان قضاة المسلمين الاربعة فيصبحون بالنسبة لك ظالمين
واستتابته مما قاله حول التجسيم وغيره تدل انه قالها ويبرأ منها في تلك الاستتابة, لهذا ما لا تشك حضرتك فيه لا يعني ان غيرك يجب ان ينحو نحوك فيه, لان الحب يعمي ويصم, وقد لا ترى انت اي سوء في حبيبك, بينما يراه الناس على غير ما تراه انت
وكما قلت لك سابقا ان العقل لا بد ان يبحث بالمعلومات التي تصل اليه ليتيقن من صحتها, وقد يصل لنتائج صحيحة ببحثه وقد يصل لما يعتقد بصحته وان كان ليس صحيحا
نسأل الله الهدية لجميع البشر
VIRTUEكل هذا خطأ وليس صحيح مثل ماهم يدعون على دين عمر السنه تلفق على دين علي والاثني عشريه
هذا الملفات والحقائق كلها زائفه مثل ماتلك الحقائق عن سنه عمر زائفه
الطرفين يلفقون على بعض
كتب ابن تيميه بالصل كلها مزيفه هو والبخاري....
هل عشت مع شيعه من قبل او تحدثت معهم او صادقتهم؟
ستجد كل ماقيل خطأ
خرافات هدفها برز الفتن والشرور بين اطياف الدين الاسلامي
الجليد الناريلا تصدق كل هذا الكتب
هل سمعت الرسول بنفسك؟
نصف التاريخ مزيف