ما هو شكل العلاقة الذي ينبغي ان يكون لرجل يريد الزواج من فتاة معينة ولكنها ما زالت صغيره ولكنه يريد انتظارها لأنها نشأت...؟

على يده (جزء من حياتها), ولكنها غابت فترة طويلة ورجعت.
بمعنى انه يريد انتظارها لأنها انتقل اليها نظرته للحياة وبدأت تطبقها وبالتالي توافق الطموح وفهم الحياة.
لكن ,كيف يتم انتقال فهم الحياة لكل منهما الى فهم الحياة بينهما بمعنى كيف هم يتوافقان,وما هو شكل العلاقة بينهما المفترض ان يكون, اذا كانت هي تلميذته ولكنه مقيد بالشرع فلا يستطيع تخطي شيئ محدد معها,ولا يريد ان يتقدم لها ولا لأهلها بالرغم من معرفة اهلها له وترحيبهم به دوما,لا يريد التقدم لها حالياً لكي لا يحرمها من رؤية الاختيارات المتعددة في الجامعة, كما انه يخشى ان يتغير فكرها او نظرتها له بأختلاف الزمن,في نفس الوقت يريد ان يربطها به لأنه ينتظرها ويستغل هذا الوقت في تعليمها والتوافق بينهما, لكنه لا يجد شكل شرعي للعلاقة سوى الخطبة والاهل الاغلب سيرفضون في هذا السن وقد فكر الرجل بمخاطبتها وتلميح الامر لها بصورة يفهم منها انهما سيتعاملان ويتعلمان ثم يترك الخيار لها بدون احراج وبدون معرفة الاهل (التعامل بشكل اكثر عمقاً بين الرجل وهي)=تعارف اعمق.
وفكر ايضاً بالتلميح لوالدها على موضوع الانتظار ولكنه يخشى من الرد بأن يقول (لا اعلم واخشي ان اوعدك وتغير هي فكرها ويصبح الوقت الذي انتظرته ضائع).
كما ان الرجل يخشى ان الفتاة توافق فقط لكي يكون اسمها مرتبطه ولا يعلم مدي نضجها الحالي.

فما افضل شكل للعلاقة وكيف يتم تعميق العلاقة وما افضل حل في هذه الحالة؟
ملحق #1
الكونتسايرجي التوضيح اكثر والاستزادة.
ملحق #2
الكونتسايعني يلمح بالامر؟
(أفضل إجابة)
himo egyptلا يلمح..

هو يتحدث معها صحيح؟ يعلمها أمورا و يناقشها في أخرى..

فليستدرجها بالكلام إلى هذا الموضوع، شرط ألا يشعرها بأي شيء مما ينويه، نقاش عادي فحسب و يحدثها بشكل عادي، و يسألها عن رأيها في الموضوع و يعرف منها كل ما يريد دون أن يضغط عليها أو يلمح لها..
في هذه الحالة، عليهِ أن يبقي العلاقة بينهما علاقة صداقة فقط، أستاذ بتلميذه.. و أن يحاول بطريقة غير مباشرة أن يعرف السن المناسب للخطبة و الزواج في نظرها، و حين يأتي ذلك الحين، فليتقدم لخطبتها..
himo egyptلا أدري كيف أوضح..

قلت أنه مثل أستاذها فهي تربت على يده في فترة ما، و هي الآن تحترمه و تقدره على ذلك الأساس الآن، فليستغل هذا و ليعرف رأيها حول الموضوع، و حين يعرف إجابتها سيعرف كيف يتصرف مستقبلا..
في رأيي أنه إذا أعجبته فتاة يتقدم إليها على الأقل بالخطبة
ثم يمكن أن يزورها في بيت أهلها مادام وليها راضيا
أو يبعث لها كتبا حسب ما يراه مناسبا لهما
ثم ليعلم أنه لن يجب كل ما يحب وما يوافقه زهي كذلك بل يكمل أحدهما الآخر
أسألتك تشبه الرياضيات هههههههههههههه

أنا مع الزواج من الأطفال طالما أنهم راضين,,,