ما هو رهاب المدرسة؟

كان يطلق هذا المصطلح في السابق رهاب المدرسة, غير أن مصطلح رفض المدرسة قد تم صياغته ليعكس فكرة أن الأطفال يواجهون مشاكل في ذهابهم إلى المدرسة لعدة أسباب مختلفة وقد لا تعكس تلك الأسباب معنى الرهاب الحقيقي، مثل الانفصال أو القلق الاجتماعي.

يعاني نحو من 1إلى 5% من الأطفال في سن المدرسة من حالة رفض المدرسة وعلى الرغم من أن هذه الحالة أكثر شيوعًا في الأطفال الذين تصل أعمارهم 5 و6 سنوات وكذا الأطفال في عمر 10 و11 سنوات, إلا أنها تحدث بشكل متكرر عندما تطرأ تغيرات كبيرة على حياة الأطفال، مثل دخول رياض الأطفال أو الانتقال من المدرسة الابتدائية إلى المدرسة الإعدادية أو الانتقال من المدرسة الإعدادية إلى الثانوية. وقد يبدأ ظهور هذه المشكلة بعد العودة من الإجازات, أو العطلات المدرسية أو الإجازة الصيفية، أو بعد قضاء فترة قصيرة من المرض، بعد أن أمضى الطفل بعض الوقت في منزله، كما أنها عادةً ما تنتهي قبل بداية الإجازات, أو العطلات المدرسية أو الإجازة الصيفية, قبل أن تبدأ فترة قضاء الطفل بعض الوقت خارج المدرسة. علاوةً على ذلك، قد يحدث رفض المدرسة بعد مرور الفرد بأحداث مربكة، كالانتقال إلى منزل جديد أو وفاة حيوانه الأليف أو أحد أقربائه.

ولا تختلف درجة رفض المدرسة هذه باختلاف الجنس, وعلى الرغم من أنها أكثر انتشارًا بشكل ملحوظ في المناطق الحضرية، لكن لا توجد أي اختلافات اجتماعية واقتصادية معروفة.

https://ar.wikipedia.org/wiki/رفض_المدرسة

أضيفوا معلومات أخرى عن ما هو رهاب المدرسة ..
ملحق #1
EXLANCTشكراً ولكن هذا من ويكيبيديا أنا نقلته فقط ..
❊ - موضوع رائع جداً...
❊ - ابدعت يا اخي.
❊ - النقل ليس عيب .. مشاركة مهمة اخي العزيز....
الرهاب نفسي نستشعره احيانا في حضرة الناس وانا اعاني منه ولايكاد يخلو منه احد لا استطيع اقرأ جهرا وهناك من ينظر او يستمع الي يقوم قلبي يرجف ويكاد يتوقف اعتقد انه من الوسواس .
احسنت