ما هوا سبب انقسام المسلمين الى سنة وشيعة؟

سؤال بسيط وبدون طائفية مقصدي من السؤال هوا التعلم وليس لنشر النعرات الطائفية وشكرا لكل من مر من هنا
(أفضل إجابة)
نحن لانعلم ماحدث بالضبط في زمن الرسول فقط نستطيع أن نقرأ ونصدق أو نكذب
ما حدث بالضبط بأن :
السنة يؤمنون بخلافة أبي بكر بعد وفاة الرسول (ص)
أما الشيعه فيؤمنون بولاية علي ابن ابي طالب بعد وفاة الرسول (ص)

من هنا اتجهوا المسلمين في اتجاهين يبدوا ان هناك اختلاف كبير في الكتب المرويه عن الرسول بواسطه الصحابه والكتب المرويه عن الرسول بواسطة أهل البيت ولم يستطيعوا أن يتفقوا فيما بينهم ان كان الوضع بهذه السهوله لكان الأمر يسير ولاكن لم يكتفوا بالإختلاف بل جاء منطق التكفير والإتهام بالشرك والخروج من الملة
حتى وصل الأمر للقتل والذبح والكره
وإلى يومك لم يجدوا حل لهذه القضية إلا أن بعضهم تحول من شيعي إلى سني وأيضا العكس يحدث ولاكن هم قلة أما الإتفاق لم يحصل ولن يحصل على ما أعتقد لأن بذور الكره الذي تزرع بالطفل المسلم على المذهب الآخر تنموا وتكبر
السؤال غير منطقي لوصفك لي الرافضة انهم مسلمين
عاصفة
من كفر مسلم فهو الكفار وسلامتك
الاخ dangerous اتفق في كل ما ذكرته ما عدا تعليم الطفل الكره لان كما اعتقد ان تعليم الطفل كراهية المذهب الاخر ليسة منطقيه وكل اهالي المذهبان يرميان هاذه الامر للاخر و تتكون الكراهيه على الانترنت ومواقع التواصل الفتن المنتشره هنا وهناك وصولآ الى حياتهم الواقعيه وتواصلهم مع اقاربهم ورمي المذهب الاخر با الباطل
طيب واذا اثبتت ان الشيعة كفار من القران
وش رايك
اتفق معك لعل الإنترنت والفتن التي تحدث أحد أكبر الأسباب الطائفية الحاصلة في الوقت الراهن
لا داعي لتأتي لي بشيئ وتفتري كذبآ انا كل ما اعلمه وانا على يقين بذالك ان من يكفر المسلمين فهو الكافر فقط

لذالك انا اتجاهلك والحساب عند الله عسير
انا مرح اجيب شي من عندي الحكم بيني وبينك القران

من كفر مسلم فقد كفر على راسي هذا الكلام

اما انك تتهرب فلقد ذكرتني بي قولة تعالى
﴿وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُمْ لِتَغْفِرَ لَهُمْ جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا اسْتِكْبَارًا﴾ [نوح: ٧]