ما فوائد قشر البرتقال ؟

2 286 2 5

الفواكه

ما فوائد قشر البرتقال ؟
(أفضل إجابة)
أولعه بالولاعة يطلع رائع
<h2>ما هي فوائد قشر البرتقال؟</h2>

<h2>تحتوي على عناصر غذائي</h2>ة

إن معلقة كبيرة من قشرالبرتقال تحتوي على 6 بالعشرة من الألياف,14% من القيمة اليومية لفيتامين د, و 1% من كل من فيتامين أ, و الكالسيوم, و الفوليك أسيد, بالإضافة لإحتوائها على 6 سعرارت حرارية فقط, و عدم إحتوائها على الدهون, و الكلسترول, و السكرأو الصوديوم, و يمكن استعمالها مع الشاي أو القهوة, و في الأطعمة المطبوخة مثل المربيات.

<h2>تحتوي على ألياف البكتين</h2>

تحتوي القشور على نسب عالية من هذه الألياف التي تدخل في صناعة المربيات, و حلوى الجلي, لأنها تعمل على صنع مادة هلامية عند تعرضها للحرارة, بحيث يستفاد منها في هذه الصناعات, و تلعب ألياف البكتين دورا مهما في الحفاظ على صحة الأمعاء, فتعمل على نمو البكتيريا المساعدة, و التي بدورها تمنع مسببات الأمراض غير الصحية من التشبث و النمو على الأمعاء.

<h2>تساعد في الحفاظ على صحة القلب</h2>

إن قشر البرتقال و غيرها من قشورالفواكه تحتوي على مجموعة مستقلبات ثانوية نباتية تدعى الفلافونويدات, حيث تقوم هذه المادة على تخفيض الدهون قليلة الكثافة, و الكلسترول, و الدهون الثلاثية, و تتميز بخاصيتها كمضاد للإلتهابات, و بذلك تساعد في التخفيف من مخاطرالإصابة بأمراض القلب.

<h2>تقي من سرطان الجلد</h2>

تتعدد طرق الإرشاد للوقاية من سرطان الجلد, فينصح غالبا بالإبتعاد عن أشعة الشمس, و وضع الكريمات الواقية, و يعتبر قشر البرتقال من الطرق الأخرى المتبعة في ذلك, لإحتوائه على مادة الليمونين الذي يستخلص كزيت من القشور, و يساعد على منع تكون أي ورم سرطاني في الجلد.