ما فوائد العسل وكيف اعرف العسل الطبيعي من العسل المغشوش

3 833 4 1

العالم

ما فوائد العسل وكيف اعرف العسل الطبيعي من العسل المغشوش
ملحق #1
عسل النحل ,هو غذاء ينتج من رحيق الأزهار الذي تجمعه حشرات النحل.


التاريخ

كان إنسان العصر الحجري منذ 8 آلاف سنة يتناول في طعامه عسل النحل وكان يستخدمه كعلاج وهذا مانجده في الصور والمخطوطات والبرديات لقدماء المصريين والسومريين بالعراق .وكان قدماء المصريين يستعملونه في التحنيط ليحافظ علي أنسجة المومياوات .وورد ذكره في القرآن وبقية الكتب المقدسةحتي الصينية والهندية .وكان يستعمل كعلاج للصلع ولمنع الحنل كلبوسات والألمان كانوا يستخدمونه لعلاج الجروح والحروق والناسور والتئامها مع زيت السمك وكانوا يستخدمونه كمرهم ملطف بإضافة صفار (مح) البيض له مع الدقيق .

ذكر العسل والنحل في القران الكريم حيث ذكر (العسل) في (سورة محمد آية 15)[مثل الجنة التي وعد المتقون فيها أنهار من ماء غير آسن وأنهار من لبن لم يتغير طعمه وأنهار من خمر لذة للشاربين وأنهار من عسل مصفى و لهم فيها من كل الثمرات ومغفرة من ربهم كمن هو خالد في النار وسقوا ماء حميما فقطع أمعاءهم] وذكر (النحل) في (سورة النحل آية 68) [وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتا ومن الشجر ومما يعرشون]



أنواعة وصناعته

مختلف ألوانه النحل يصنع العسل الكيلو عسل من 160ألف زهرة الترميل التسخين لايزيد عن 40 درجة مئوية حتي لايتلف الأنزيمات – الحفظ لايفسده مكوناته. ومن انواع العسل: عسل برباريس، عسل الكزيرة، عسل العنبية، عسل الحمضيات، عسل البرسيم، عسل التفاح، عسل أعشاب المراعي، عسل الهندباء، عسل الزيزفون (التليو)، عسل الحنطة، عسل المراعي، عسل حشيشة الملائكة، عسل زهرة الدم، عسل التوت الأسود، عسل الحطب الأسود، عسل الجزر، عسل لسان الثور، عسل القمح، عسل شوكة مريم، عسل أبو فروة، عسل النعناع، عسل أرقطيون، عسل كرنب السلجم، عسل الخلنج، عسل عباد الشمس، عسل المرعى (المروج)، عسل ترنجان، عسل تمر حنة، عسل الخزامي، عسل المريمية، عسل الفراولة (توت العليق)، عسل الزوفا، (أشنان داوود)، عسل الخبيزة، عسل الفراسيون، عسل هوفينيا، عسل شجرة التوليب، عسل الكافور، العسل الصخري، العسل المشع، عسل السدر، عسل التبغ، عسل الاسفندان، عسل الصفصاف، عسل اليقطين (القرع)، عسل سنة العجوز.





فوائدة واعراضة

غني بفيتامينات ج وB مركب وA وE وK+ بروتينات وأحماض أمينية بنسبة قليلة + أنزيمات هاضمة وحيوية لوظائف الجسم (دياستاز 20%) +معادن كالسيوم وفوسفور و صوديوم وبوتاسيوم و حديد وزنك وماغنيسيوم ز سيلينيوم ونحاس وعناصر نادرة والعسل خال من خال من الصوديوم +زيوت عطرية +مضاد حيوي للبكتربا والفيروسات . +سكر فركتوز(ليفلوزسكر الفواكه )38% لا علاقة له لمرض السكر+31% جلوكوز (سكر العنب) له علاقة بمرش السكر والإنسولين +أحماض عضوية + غني بمضدات الأكسدة التي يطلق عليها Phytochemicals both enzymaticand non enzymatic antioxidants, including atalaze,ascorbic acid, flavonoids and alkaloids. والتي توجد في معظم النباتات بوفرة ولاسيما الورقية الخضراء فيه شفاء للناس بالنسبة للرياضيين يقلل الإجهاد لوجود سكر الجلوكوز والفركتوز فيمكنهم تناوله قبل وأثناء التمارين ملين مطهر +مضاد للبكتريا والفطريات والفيروسات قرح المعدة والقولون والفراش الشاش المعسل :الحروق والجروح المفتوحة التئام لوجود hydrogen peroxide الذي يغرز بواسطة أنزيم glucose oxidase وتفاعله مع سوائل الجسم يسلعد علي منع تقيحها والتئلمها وتطهيرها وتكوين الأنسجة ويققل ظهور آثارها علي الجلد. الروس كانوا يستعملونه في الحرب العالمية الأولي لهذا الغرض .ماسك لأنه يمتص الماء وبه نسبة حموضة يعيد للجلد نعومته أحسن من ماسك alpha hydroxy ويمكن إضافة كريم بانتينول عليه يمنع غمقان الجلد ويبيضه تناوله بمنع السرطان وأمراض القلب والشيخوخة المبكرة لوجود مواد مضادة للأكسدة وأحسن ماسك زيت زيتون +عسل نحل +كريم بانتينول ولوجود الحموضة به يمكنه إزالة المناطق الغامقة لو أزيل الماسك بورق كلينكس أو فرشاة أسنان ناعمة من فوق الجلد بعد تركه عدة ساعات أو ماسك للشعر ويشطف الشعر. ولوجود البروتينات (أحماض أمينية) يغذي الجلد والشعر a conditioner لعمل ماسك للوجه المحتقن يخلط عسل النحل مع الدقيق السن أو الردة وماء. ويمكن إضافة الزبادي لوجود حامض لاكتيك للعجينة لتقشير الخلايا الميتة علي سطج الجلد . ويلاحظ أن البعض حساسون لحبوب اللقاح في عسل النحل.التهاب الزور واللوز تناول ملعقة كبيرة ولا يتناول شيء بعدها لمدة ساعة يعالج القرح بالفم والفطريات ويمكن تناول ملعقة زيت زيتون معها العسل مع الماء يساعد علي الهضم ويعالج الجفاف لوجود زيوت طيارة ومعادن يساعد علي إمتصاص الكالسيوم بالأمعاء كزيت الزيتون هشاشة العظام يعالج الإسهال والجفاف ويمنع القيء دهان الوجه بالعسل يفيد حب الشباب العسل وعصير الليمون يعالج إحتقان وآلام الزور العسل واللبن الدافيء يساعد علي النوم العسل يقوي المناعة ضد الأمراض المعدية يقوي الجهاز العصبي لأنه يساعد علي إفراز السيروتونين الفرق بين عسل النحل والسكر العادي ؟العسل مكون من سكريات بسيطة وهضمه وتكسيره بالجسم يتطلب جهد بسيط لتحويله لطاقة . لكن السكر العادي (الأبيض) مكرر وبتطلب خطوات عديدة ليتحول لطاقة. والجسم لايمكنه تمثيله كاملا بعد هضمهأ و إستغلال نفاياته المتبقية ويجعل إفراز الإنسزلين متأرجحا بالجسم .وتناول السكر العادي يساعد علي تصفية الجسم من المعادن اللازمة عكس عسل النحل الذي يرسبها ويدعم وجودها بالجسم . كما ثبت أن السكر العادي لطريقة تكريره يسبب السرطانات ولا يحتوي علي فيتامينات ولا معادن كعسل النحل ويسبب ضعف العظام والإقلال من إمتصاص الأمعاء للكالسيوم اللازم لتقويتها . عكس سكر الجلوكوز بالعسل يقوي قدرة الأمعاء علي إمتصاص الكالسيوم والزنك والماغنسيوم . كما أن الجلوكوز يمتص من الجهاز الهضمي للدم في خلال 10 دقائق لبعطي طاقة سريعة.

2-
.تعويض السكريات المستهلكة بالجسم بسبب المجهود الجسماني أو الذهني .
2.مادة علاجية و وقائية و غذائية عالية القيمة فهى مفيدة للأطفال والكبار على السواء .
3.علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والإسهال المعدي السام و يمنع الإصابة بقرحة المعدة والأنثى عشر .
4.علاج التهاب الكبد المزمن والتهاب الحويصلة المرارية والمساعدة في تفتيت حصواتها .
5.علاج أمراض القلب وتقوي عضلة القلب .
6.علاج ضعف البنية و فقر الدم و رفع نسبة الهيموجلوبين بالدم .
7.يخفف من حدة الأرق ويساعد على النوم السريع الهادئ .
8.علاج الصداع العصبي والالتهاب العصبي .
9.علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل .
10.مقاومة الضعف الجنسي والعقم .
11.يعمل على تحسين نمو العظام والأسنان والوقاية من خطر الكساح للأطفال و مفيد للأطفال عند التسنين .
12.مزيل جيد للكحة وذو تأثير ملطف لالتهاب اللوزتين والحلق .
13.علاج تسمم الحمل وآلام الطمث ويفيد الحوامل أثناء الحمل والولادة وتقوية انقباض الرحم أثناء الولادة ويزيد إدرار اللبن
14.يمنع الإصابة بالسرطان و يستخدم في علاج سرطان الثدي .
15.يساعد على تحسين القدرة على الأبصار و الوقاية من العشي الليلي والتهابات القرنية والملتحمة وحافة الجفن .
16.علاج الالتهابات والأمراض الجلدية ويمنع حدوثها ومنها الاكزميا والقوباء والصدفية والدمامل ويستخدم كعلاج ناجح جدا للحروق .
17.مفيد جدا للالتهابات الرئوية وأمراض الجهاز التنفسي ونزلات البرد والسل الرئوي .
18.مفيد جدا لبشرة النساء حيث يعمل على تنعيمها وتقليل التجاعيد بها .
19.علاج التهابات الغدد العرقية والتهاب غدة الثدي .
20.علاج البلغم ومنع تكونه في الرئتين خاصة عند المدخنين .
21.علاج التهابات الكلى والحالب والمثانة وحصوات الكلى .
22.علاج التهابات اللثة واللسان وتسوس الأسنان وتشقق الشفاه .
23.علاج مرض السكري .
24.علاج إنتفاخات البطن وكثرة الغازات والإمساك والبواسير .
25.علاج التبول أللإرادي عند الأطفال .
26.يستخدم في إنقاص الوزن .
27. ان يكون سعيد اغا

3-

فوائد العسل:

للعسل فوائد كثيرة عرفها الإنسان منذٌ القدم حيث كان طعاماً مفضلاً لدى كل الناس وفي كل العصور ومن فوائد العسل:

1) أنه مادة غذائية عالية القيمة يستخدم غذاءٍ للأطفال والكبار على السواء فهو لا يمكث في المعدة طويلاً إذ أنه سريع الهضم كما يمتص بسرعة داخل الجهاز اللمفاوي ليصل إلى الدم.

2) يقوم العسل بتعويض السكريات المستهلكة بسبب المجهود الجسماني أو الذهني الذي يبذله الشخص.

3) ثبت أن العسل يعمل على تقوية القلب حيث إن للجلوكوز تأثيره الواضح على عضلات القلب فهو يعوض ما تفقده بسبب عملها الدائم فيزيدها قوةً واستمراراً.

4)للعسل دور فعَّال في تنظيم ضغط الدم وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم.

6) العسل غذاء مثالي لزيادة القوة والطاقة عند ممارسة الألعاب الرياضية والاستحمام، لذلك ينصح بتناول العسل للرياضيين لفوائده العديدة.

7) العسل من أفضل أنواع التحلية عند الأطفال وهو فضلاً عن حلاوته يحتوي على كمية قليلة من البروتين كما يحتوي على أنواع كثيرة من المعادن وهو في نفس الوقت مطهر للأمعاء وملَّين وملَّطف.

Cool يلعب العسل دوراً أساسياً في نمو الأسنان وحمايتها.

9) يلعب العسل دوراً مهماً في الوقاية من كثير من الأمراض المختلفة وأخيراً اكتشفت مادة (البروستاجلاندين) في العسل وهي مادة مهمة تلعب دوراً حيوياً في الوقاية من كثير من الأمراض، و نقصها قد يؤدي إلى ظهور الأمراض المختلفة.

الأمراض التي ثبت علاجها بالعسل:

استخدم الإنسان العسل منذٌ القدم في علاج الكثير من الأمراض وقد أثبت الطب الحديث أن للعسل درواً مهماً في علاج:

1) اضطرابات الجهاز الهضمي حيث يعمل العسل على إلغاء الحموضة الزائدة في المعدة والتي تؤدي غالباً إلى القرحة وقد استعمل كثيراً من الأطباء العسل في علاج قرحة المعدة والاثنى عشر.

2) ثبت أن للعسل تأثير قوياً لمرض الكبد لاحتوائه على الجلوكوز حيث يزيد مخزون الكبد من السكر وينشط عملية التمثيل في الأنسجة.

3) استعمل العسل في علاج أمراض الجهاز العصبي وقد اظهر نتائج طبية منذٌ القدم كان العسل يستخدم في علاج الأرق.

4) يفيد العسل في علاج التهاب الجفون والقرنية وتقرحها.

5) ثبت من التجارب العديدة أن مرضى السكر تنخفض نسبة السكر في دمائهم فتصبح كما في الأصحاء إذا تناولوا العسل، والسبب في ذلك وجود مادة مؤكسدة تجعل تمثيل سكرة أكثر سهولة في الجسم فلا يظهر نسبة مرتفعة في الدم.

ولقد ثبت فائدة العسل تماماً إذا كان مرض البول السكري لا يرجع إلى انعدام الإنسولين تماماً وإنما يرجع إلى صعوبة تنبيه الخلايا التي تفرزه في الدم.

6) اكتشف الباحثون أحد الأحماض الدهنية في العسل توقف انقسام الخلايا النشطة وبهذا تكون هذه المادة مضادة للسرطان حيث توقف نشاط خلايا السرطان العديدة الانقسام.

7) العسل يشبه المضادات الحيوية إذ له القدرة على إبادة الكثير من الميكروبات والفيروسات والفطريات.

Cool استعمل العسل في علاج كثير من الأمراض الجلدية المختلفة.

9) يفيد العسل في علاج كثير من حالات الأطفال مثل:

I- زيادة وزن الأطفال الضعفاء.

II- الوقاية من كثير من الأمراض التي تصيب الأطفال عادةً.

ج - علاج مهم لعدد من أمراض الأطفال كالإسهال المعدي والدسنتاريا.

د- تحسين نسبة الهيموجلوبين في الدم.

هـ- يفيد في الوقاية من حدوث التبول اللا إرادي في الفراش.

4-
فوائد العسل:


للعسل فوائد كثيرة عرفها الإنسان منذٌ القدم حيث كان طعاماً مفضلاً لدى كل الناس وفي كل العصور ومن فوائد العسل:

1) أنه مادة غذائية عالية القيمة يستخدم غذاءٍ للأطفال والكبار على السواء فهو لا يمكث في المعدة طويلاً إذ أنه سريع الهضم كما يمتص بسرعة داخل الجهاز اللمفاوي ليصل إلى الدم.

2) يقوم العسل بتعويض السكريات المستهلكة بسبب المجهود الجسماني أو الذهني الذي يبذله الشخص.

3) ثبت أن العسل يعمل على تقوية القلب حيث إن للجلوكوز تأثيره الواضح على عضلات القلب فهو يعوض ما تفقده بسبب عملها الدائم فيزيدها قوةً واستمراراً.

4)للعسل دور فعَّال في تنظيم ضغط الدم وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم.

6) العسل غذاء مثالي لزيادة القوة والطاقة عند ممارسة الألعاب الرياضية والاستحمام، لذلك ينصح بتناول العسل للرياضيين لفوائده العديدة.

7) العسل من أفضل أنواع التحلية عند الأطفال وهو فضلاً عن حلاوته يحتوي على كمية قليلة من البروتين كما يحتوي على أنواع كثيرة من المعادن وهو في نفس الوقت مطهر للأمعاء وملَّين وملَّطف.

8) يلعب العسل دوراً أساسياً في نمو الأسنان وحمايتها.

9) يلعب العسل دوراً مهماً في الوقاية من كثير من الأمراض المختلفة وأخيراً اكتشفت مادة (البروستاجلاندين) في العسل وهي مادة مهمة تلعب دوراً حيوياً في الوقاية من كثير من الأمراض، و نقصها قد يؤدي إلى ظهور الأمراض المختلفة.

الأمراض التي ثبت علاجها بالعسل:

استخدم الإنسان العسل منذٌ القدم في علاج الكثير من الأمراض وقد أثبت الطب الحديث أن للعسل درواً مهماً في علاج:

1) اضطرابات الجهاز الهضمي حيث يعمل العسل على إلغاء الحموضة الزائدة في المعدة والتي تؤدي غالباً إلى القرحة وقد استعمل كثيراً من الأطباء العسل في علاج قرحة المعدة والاثنى عشر.

2) ثبت أن للعسل تأثير قوياً لمرض الكبد لاحتوائه على الجلوكوز حيث يزيد مخزون الكبد من السكر وينشط عملية التمثيل في الأنسجة.

3) استعمل العسل في علاج أمراض الجهاز العصبي وقد اظهر نتائج طبية منذٌ القدم كان العسل يستخدم في علاج الأرق.

4) يفيد العسل في علاج التهاب الجفون والقرنية وتقرحها.

5) ثبت من التجارب العديدة أن مرضى السكر تنخفض نسبة السكر في دمائهم فتصبح كما في الأصحاء إذا تناولوا العسل، والسبب في ذلك وجود مادة مؤكسدة تجعل تمثيل سكرة أكثر سهولة في الجسم فلا يظهر نسبة مرتفعة في الدم.

ولقد ثبت فائدة العسل تماماً إذا كان مرض البول السكري لا يرجع إلى انعدام الإنسولين تماماً وإنما يرجع إلى صعوبة تنبيه الخلايا التي تفرزه في الدم.

6) اكتشف الباحثون أحد الأحماض الدهنية في العسل توقف انقسام الخلايا النشطة وبهذا تكون هذه المادة مضادة للسرطان حيث توقف نشاط خلايا السرطان العديدة الانقسام.

7) العسل يشبه المضادات الحيوية إذ له القدرة على إبادة الكثير من الميكروبات والفيروسات والفطريات.

8) استعمل العسل في علاج كثير من الأمراض الجلدية المختلفة.

9) يفيد العسل في علاج كثير من حالات الأطفال مثل:

I- زيادة وزن الأطفال الضعفاء.

II- الوقاية من كثير من الأمراض التي تصيب الأطفال عادةً.

ج - علاج مهم لعدد من أمراض الأطفال كالإسهال المعدي والدسنتاريا.

د- تحسين نسبة الهيموجلوبين في الدم.

هـ- يفيد في الوقاية من حدوث التبول اللا إرادي في الفراش.



شمع العسل ماهو ؟؟؟ فوائده استخداماته ،،،،،،،
ماهو شمع العسل؟

شمع النحل عبارة عن إفراز غدي لشغالة نحل العسل ناتج من أربعة أزواج من الغدد تقع علي السطح السفلي لحلقات

بطن الشغالات (الاسترنات) من الثالثة إلي الخامسة ويلاحظ امتداد صفائح بعض الحلقات لتغطي جزء من الحلقة التالية

خاصة امتداد صفائح (إسترنه) الحلقة الثالثة لتغطي جزء من الحلقة البطنية الرابعة التي يظهر عليها أول زوج من الغدد

الشمعية وهذا الامتداد ليكون الجيب الذي يمتلئ بالإفراز الغدي الشمعي السائل الذي يجف عند تعرضه للجو مكونا شكل

قشور أو صفائح رقيقة بيضاوية الشكل تشبه قشر السمك...

وتظهر غدد الشمع واضحة في بداية موسم النشاط في الشغالات التي يكون عمرها بين 12 – 18 يوما وتنتج المناحل

الحديثة ( الخشبية) شمعا بكميات أقل من المناحل البلدية (الطينية) لذا يجب الاحتفاظ بالمناحل البلدية القائمة وعدم

تحويلها لمناحل حديثة خشبية لأنها تعتبر المصدر الأساسي لإنتاج الشمع ويرجع ذلك إلي أن الأقراص العسلية تكون

ثابتة في الخلايا البلدية وعند الفرز تهرس الأقراص لاستخراج العسل منها أما الشمع فينظف ويصهر ويصفي. ورغم صغر

حجم الخلية الطينية إلا أن إنتاجها للشمع ربما يزيد علي أربعة أضعاف إنتاج الخلية الخشبية وتحتاج الشغالة إلي كمية

كبيرة من العسل حوالي 8.8 كيلو جرام لإنتاج كيلو جراما واحداً من الشمع كما تحتاج إلي كمية كبيرة من البروتين

الناتج من هضم حبوب اللقاح. فقد وجد أن الشغالات تفقد حوالي 20% من بروتين جسمها خلال إفرازات الشمع إذا

اقتصرت تغذية النحل علي الغذاء السكري.

تركيب شمع النحل:

يتكون الشمع من حوالي 15 ماده كيمائية منفصلة على مواد هيدوكربونية مشبعة مثل هيتاكوزان - بنتا كوزان-

جنبراكونتان وجنبركوزان ومواد ملونة ومواد عطرية تكسبة اللون المميز والرائحة الطبيعية والمواد المعدنية.

كما يحتوى على أحماض حره مثل سبرا تين - نيوسياتين - ميلسين -مونتامنين.

كما يحتوى على الكحوليات الدهنية والصبغات والسيد ولين وفيتامينات أهمها فيتامين (م) ومواد مانعة لنمو البكتري

الخواص الطبيعية للشمع:

الشمع الذى يفرزه النحل أبيض شفاف، ولكن تظهر ألوان مختلفة فى الشمع الخام نظراً لتلوثه ببعض الملونات الموجودة

فى حبوب اللقاح والبروبوليس، فيصبح أصفر أو بنى، وقد يأخذ اللون البرتقالى أو البنى المحمر، وقليلاً ما يكتسب

اللون الأخضر، وقد يتحول لونه إلى أزرق، أو أسود، عند تلوثه ببعض العناصر المعدنية، وعند تصنيعه تتبع بعض الطرق

الكيميائية لإزالة ألوانه وتبييضه.

الرائحة: وشمع النحل له رائحة زهرية ويكون هشاً سهل الكسر إذا كان بارداً على درجة حوالى (15.5 درجة مئوية) أو

أقل، ولكنه يكتسب مرونة تدريجية بارتفاع الحرارة حتى (35- 38 درجة مئوية)، ويصير كالعجينة على درجة (49 درجة

مئوية) ولكنه لا يلتصق بالأصابع وينصهر عند ما بين (64 -65 درجة مئوية)، وإذا ارتفعت الحرارة عن (120 درجة مئوية)

يبدأ فى التحلل والتكربن.

استعمالات شمع العسل:

يستخدم في العديد من الصناعات الطبية والمحاليل الطبية وعزل الأسلاك وشمع التطعيم ومواد التعقيم وفي صناعة

النسيج والورنيش الخاص بالأثاث والسيارات والجلود وصناعة الصابون الخاص بالبشرة وتشير المخطوطات القديمة سواء

كانت الروسبه وهي ما تسمى بالطب الشعبي في علاج العديد من الأمراض مثل علاج القروح كما يستخدم في بعض

الزيوت العطرية مثل البنفسج لتأثيره علي القلب والدورة الدموية كما يستخدم في علاج القروح الملوثة والأمراض الجلدية

كما يمكن استخدامه في علاج الجيوب الأنفية ونظافة الأسنان وبها إنزيمات يعالج المعدة كما يعالج الإصابة بالأنفلونزا

والبرد بالرأس والحساسية الربيعية نتيجة حبوب اللقاح.

فوائد شمع العسل:

1- يمكن استخدامه في وقاية المريض من حساسية الصدر في فترة الربيع فهي ما تسمى حمى الدريس ووقف أعراضها

مثل فتح الأنف المذكوم - ووقف رشح الأنف - ووقف تدميع العين كما ان الشمع يقوم بالتحسن في حالة الحساسية

تدريجيا لأنه مضاد للحساسية.

2- مفيد في علاج الأمراض الجلدية والقروح وخاصة الملوث منها.

3- علاج لمرض البرد والوقاية من الأنفلونزا.

4- يعتبر الشمع مادة ملينه وملطفه ومهدئه كما انه مضاد للالتهابات ومانع لنمو البكترية.

5- مقوي للأسنان ومفيد لالتهابات اللثة مع العسل كما انه ينظف الأسنان من الرواسب ويقوي اللثة كما انه يفيد في راحة

المعدة حيث انه يريح التقلصات المعوية
(أفضل إجابة)
نزلت مقطع فيديو من الانترنت بيحكي عن هيك رح فرجيك ياه
* فوائد العسل...

1.تعويض السكريات المستهلكة بالجسم بسبب المجهود الجسماني أو الذهني .
2.مادة علاجية و وقائية و غذائية عالية القيمة فهى مفيدة للأطفال والكبار على السواء .
3.علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والإسهال المعدي السام و يمنع الإصابة بقرحة المعدة والأنثى عشر .
4.علاج التهاب الكبد المزمن والتهاب الحويصلة المرارية والمساعدة في تفتيت حصواتها .
5.علاج أمراض القلب وتقوي عضلة القلب .
6.علاج ضعف البنية و فقر الدم و رفع نسبة الهيموجلوبين بالدم .
7.يخفف من حدة الأرق ويساعد على النوم السريع الهادئ .
8.علاج الصداع العصبي والالتهاب العصبي .
9.علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل .
10.مقاومة الضعف الجنسي والعقم .
11.يعمل على تحسين نمو العظام والأسنان والوقاية من خطر الكساح للأطفال و مفيد للأطفال عند التسنين .
12.مزيل جيد للكحة وذو تأثير ملطف لالتهاب اللوزتين والحلق .
13.علاج تسمم الحمل وآلام الطمث ويفيد الحوامل أثناء الحمل والولادة وتقوية انقباض الرحم أثناء الولادة ويزيد إدرار اللبن
14.يمنع الإصابة بالسرطان و يستخدم في علاج سرطان الثدي .
15.يساعد على تحسين القدرة على الأبصار و الوقاية من العشي الليلي والتهابات القرنية والملتحمة وحافة الجفن .
16.علاج الالتهابات والأمراض الجلدية ويمنع حدوثها ومنها الاكزميا والقوباء والصدفية والدمامل ويستخدم كعلاج ناجح جدا للحروق .
17.مفيد جدا للالتهابات الرئوية وأمراض الجهاز التنفسي ونزلات البرد والسل الرئوي .
18.مفيد جدا لبشرة النساء حيث يعمل على تنعيمها وتقليل التجاعيد بها .
19.علاج التهابات الغدد العرقية والتهاب غدة الثدي .
20.علاج البلغم ومنع تكونه في الرئتين خاصة عند المدخنين .
21.علاج التهابات الكلى والحالب والمثانة وحصوات الكلى .
22.علاج التهابات اللثة واللسان وتسوس الأسنان وتشقق الشفاه .
23.علاج مرض السكري .
24.علاج إنتفاخات البطن وكثرة الغازات والإمساك والبواسير .
25.علاج التبول أللإرادي عند الأطفال .
26.يستخدم في إنقاص الوزن .

*التمييز بين العسل المغشوش والطبيعي:
الطريقة الفعاله حتى تصل إلى معرفة الفرق بين العسل الاصلي والعسل المغشوش

قم بالتالي

خذ ملعقة اكل كبيرة .. وضع مقدارا معقولا من العسل المراد اختباره عليها
وضعه على النار (( ولاعة اوفرن )) الى ان يفور..
.ولاحظ....

اذا رأيت دخانا او شممت رائحة السكر المحروق او اذا تغير لون العسل او كلهم في آن واحد ارمي العسل لانه مغشوش

ملاحظة : مقدار السكر المضاف للعسل وان كان بسيطا له تاثيرات عالية خطيرة على الصحة

الدليل من كلامي هو :

ناتج السكر اذا انحرق = دخان + رائحة + تغير لونه

ناتج العسل اذا انحرق = العسل لاينحرق ولا تجد له رائحة ولا يتغير لونه اذا تعرض للحراره

بعد هذه التجربة اجعل ملعقة العسل تبرد سوف تجد التالي :

العسل المغشوش : لونه اصبح داكنا و اذا غسلت الملعقة لا يذهب لون الحرق

العسل الاصلي : يرجع كما كان وسهل الغسل (( سبحان الله ))

..
زي ما تفضلت الاخت مهموهة لم تبقي لنا شيئ ما شاء الله وبارك الله فيكما وبكما