ما الفرق بين المنتدى و الموقع ؟

ما الفرق بين المنتدى و الموقع ؟
مش عارف
المنتدي مثل هذا الذي انت فيه ! ،، الموقع يكون موقع
احيه ياعم ماتعرفش يعني ايه موقع ومنتدي :3
الموقع:
هو مجموعة من صفحات الويب قد تحوي على صور، فيديوهات، نصوص، مقالات معرف تحت اسم دومين معين (domain)، ويعتمد فى الغالب على المشاركة من جانب واحد حيث له إدارة مسئولة عن تصميم محتوى الموقع، وقد تقبل مشاركات القراء أو لاتقبل. من أهم أنواعه:
• موقع شخصي : غالبًا ما يعرض آراء ووجهات نظر صاحب الموقع ومعلومات شخصية عنه وعرض لأعماله.
• موقع تجاري: عادة ما يعرض فيها معلومات عن الشركة وخدماتها وعرض لمنتجاتها.
• موقع حكومي: يخص المصالح والهيئات الحكومية الخاصة بالدولة، ويكون موقع خدماتي يحوي معلومات وخدمات تهم المواطن.
• موقع تواصل إجتماعي: مواقع تعتمد على المستخدمين بالدرجة الأولى وإتاحة التواصل بينهم سواء كانوا أصدقاء فعليًا أو أصبحوا أصدقاء عن طريق الموقع مثل Facebook، Google Plus.

وفي الغالب تكون عناوين المواقع معبرة عن محتوى الموقع، وكذلك فإن الحروف الثلاثة بعد النقطة الأخيرة تعبّر عن نشاط الموقع فى الغالب مثل:
- تجاري (Commercial = .com)
- حكومي (Governmental =.gov)
- تلفزيونية (Televsion = .tv)
- تعليمي (Educational = .edu)


المنتدى:
هو أيضا صفحة ويب (قد يكون المنتدى جزءًا من موقع، وقد يكون المنتدى هو المحتوى الوحيد للموقع) ويتجمع بها أشخاص لمناقشة قضية معينة عن طريق إنشاء موضوع من قبل أحد أعضاء المنتدى بخصوص تلك القضية، ومن ثم يقوم باقي الأعضاء بعمل مشاركات للنقاش مع صاحب الموضوع فى محتوى القضية، ويمكن لأفراده تبادل الملفات بجميع أشكالها (كتب ، أغانى، فيديوهات، برامج وغيرها) عن طريق ما يسمى بــ (المرفقات)، وهو يعتمد على التفاعل بين الإدارة وبين الأعضاء أي أن أهم شيء فى المنتدى هو مشاركات القراء. وتؤكد كل إدارات المنتديات على أن إداريي المنتدى لا يتحملون مسؤولية مشاركات الأعضاء نظرًا لأن كل عضو مسئول عن مشاركاته بصفة شخصية ولا توجد أي مسئولية على إدارة المنتدى.


تحياتي.

المصدر:
http://www.nile7.com/readings/ الفرق بين الموقع و المنتدى
×