ما التفسير العلمي لهذه الحالة؟

عند الضحك أو الخجل يحمرّ الوجه بشدة. وليس إحمراراً عادياً، إذ انه يشمل الوجه كله وقد يزيد إلى شعور الشخص بحرارة في وجهه حتى حين لا يستدعي الأمر ذلك.
ملحق #1
♥ اجمل إحساس ♥نعم، أظن تدفق الدم يزداد ويتسارع لكن لماذا يحدث هذا عند أشخاص دون آخريين؟ ما السبب العلمي؟
ملحق #2
ديسيبلما الذي يزيد أو يقلل من هرمون الأدرينالين؟
(أفضل إجابة)
الأمر مرتبط بهرمون الأدرينالين الذي يفرز في حالة الغضب، والخوف، والخجل أيضا الذي يزيد من دقات القلب، وتوسيع للشرايين لزيادة تدفق الدم، ومنها الموجود في الوجه -الخدان- فيحمرّ الوجه.
عند الخجل تحمر خدودي فقط وليس كل الوجه هكذا ☺️

اعتقد بسبب الدورة الدموية
رفيف-اعتقد والله اعلم اما بسبب هرموني او بسبب لون البشرة
فكلما كان لون البشرة اغمق لا يظهر الاحمرار
رفيف-عله نفسيه اكيد !! كالخجل والانطواء وغالبا ينشأ هذا من تربيه الطفل وهو صغير
رفيف-ما يزيد الأدرينالين هو كل شيء يحتاج لردود فعل جسدية بها مجهود مثل الخوف ليساعد في الهرب بشكل أسرع، والغضب لزيادة القوة البدنية وربما هذا متعلق في الإنسان الأول من ناحية ربما الانتقام مثلا أو لا أدري حقا لكنه موجود وغالبا متعلق بشيء تطوريّ.
وعن الخجل فلماذا يكون؟ هو أيضا على سبب تطوري فيما سبق عند الإنسان كانت ردود فعل جسدية ما قبل كفاءة اللغة في التعبير، وعجزه في حالات شعور الخجل فيظهر للطرف الآخر احمرار الخد لهذا المعنى حتى تُفهم حالته أنه لم يصمت مثلا لانزعاجه أو لتجاهله وغيره.
أما ما يقلله فلا أدري عن شيء عمليّ سوى السيطرة على الشعور نفسه سواء بالتدريب حتى لا يصل الأمر لفرز الأدرينالين بالجسم أو في لحظتها .. تنظيم تسارع النفس أو عدم انتظامه، ومحاولة مداراة الشعور والتحكم به.
×