ماهي مضادات الأكسدة وماهي الأجسام المضاده ؟

ماهي مضادات الأكسدة وماهي الأجسام المضاده ؟
(أفضل إجابة)
مضادات الأكسدة :



هناك نوعان



النوع الأول :
نوع موجود في جسم الإنسان وهي عبارة عن أنزيمات ، وهناك أربع أنزيمات والأنزيمات هذه دائماً تقاوم هذه الجذور الحرة ( الكاسحات ) بتبحث عنها في جميع أنحاء الجسم وتتفاعل معها لأنها موجبة ، فيحصل التفاعل وتتخامد معها ، وهذه الجذور الحرة سريعة جداً ففي خلال ثواني ممكن تدمر آلاف الخلايا ، فلا بد من وجود مواد إليكترونية موجبة حتى تتحد مع الإليكترونات السالبة فتخمدها . وهذه الأنزيمات ينتجها الجسم يومياً أول بأول حتى تقضي على هذه الجذور الحرة .


النوع الثاني ؟ الغذاء : فالغذاء يحتوي على المئات من المركبات انباتية وأغلب النباتات تنتج هذه المواد لحمايتها من الأكسدة مثلها مثل الإنسان ، ولكن هذه المواد تستخدم للقضاء على الجذور الحرة في جسم الإنسان .



ومن بين هذه المواد التي تقضي على الجذور الحرة :


1 ) فيتامين ( C ) ( ج ) .


2 ) فيتامين ( E ) ( هـ ) .


3 ) هرمون الميلانوتين .


4 ) بيتاكاروتين .



مضادات الأكسدة النباتية والحيوانية التي تقي الإنسان من السرطان وأنواع أخرى
الأجسام المضاده
في علم المناعة، الضد أو الجسم المضاد [1][2][3](بالإنكليزية: Antibody) أو الغلُوبولين المَناعِيّ [4] (بالإنجليزية: immunoglobulin) أو الكُرَيين المناعي [5] (حيث كلمة كُرَيين ترجمة لكلمة globulin المشتقة من الكلمة اللاتينية globus والتي تعني كرة)، هو بروتين على شكل حرف Y الإنكليزي ويتواجد في الدم والسوائل الجسمية الأخرى في الفقاريات، ويتم استخدامه من قبل جهاز المناعة للتعرف على الأجسام الأجنبية وتحيدها مثل البكتيريا والفيروسات.
هناك فرقٌ بينهما كالفرق بين السّماء والأرض
الشّرح يطول ... فقط اقرأ في ويكيبيدياء عن هذا