ماهي النقاط في تداول العملات

ماهي النقاط في تداول العملات
ملحق #1
......
اخى الكريم انا تعلمت كل هذا 1. من خلال احد الشركات العالمية غير ذلك ستكون مضيعة للوقت انا تعلمت الفوركس عن طريق احد الشركات العالمية مثل 5 ماركتس و هى شركة حاصلة على كل الترخيصات العالمية و لها اكثر من 50 ترخيص دولى و مضمونة جدا و تقدم لك العديد من الخبراء .. انصحك بخوض التجربة معها انا اتعامل معها من اكثر من عامين .. هذا هو موقع الشركة اذا كنت تود فى مزيد من المعلومات :)
كل ما تبحث عنه من ملعومات عن عالم الفوركس و الاقتصاد و كل ادواته و مصطلاحاته تجدها من خلال موقع شركة 5markets افضل شركة فوركس انا اعمل من خلالها منذ فترة و الحمد لله احصل على الكثير من الارباح انصحك بزيارة موقع الشركة و لن تندم و ستجد دعم بشكل لا تتصورة لتصبح تاجر فوركس محترف سأضيف لك رابط الشركة بالتوفيق بأذن الله
افضل تجارة هي تجارة الفوركس وافضل استغلال للوقت هو صناعة تجارة بنفسك وبمجهودك الخاص لذلك انصحك بالابتعاد عن اي شئ يضيع الوقت والمجهود غير مفيد فتجارة الفوركس هي مستقبل العالم في الوقت الحالي وهي ملاذ كبير للعاطلين عن العمل وانا انصح بشدة بموقع 5markets العالمي لكي تتعلم مبادئ التجارة وتتقنها واحذر من عدم فتح حساب تجريبي في البداية فهو الاهم واليك موقع الشركة https://www.5markets.com/ar/real
النقطة فى التداول تعنى فائدة مئوية و هى وحدة فردية صغيرة جدا فى تداول الفوركس و يتم عرضها فى اقصى يمين عرض اسعار الفوركس و تعتمد على العملة الجارى التعامل بها فى عملية التداول و يمكنك تجربتها عملى عن طريق فتح حساب تجريبى خاص بيك و خوض صفقات تجريبية و لكن تأكد انها من خلال احد الشركات العالمية امثال 5ماركتس و غيرها لكنى ارشح لك 5ماركتس لانى اثق فيها و ده موقعها لو حابب تستفيدhttps://www.5markets.com/real
تعني النقطة نقطة الفائدة المئوية وهي الوحدة الفردية الأصغر في تداول الفوريكس. والنقطة هي دائماً الرقم الواقع أقصى اليمين من أي عرض أسعار فوريكس.

تعتمد القيمة الدقيقة لنقطة فردية على العملة الجاري تداولها. على سبيل المثال، يتم قياس اليورو حتى أربعة أماكن عشرية، وبهذا فإن كل نقطة تساوي 1/100 من السنت. ومن ناحية أخرى، يتم قياس الين بناءاً على موضعين عشريين، وبهذا فإن نقطة واحدة تساوي سنتاً واحداً. ولا يعني هذا أن كل نقطة تساوي 1/100 من السنت في الربح – ولحساب هذا، نحتاج إلى التعريف بمصطلحين آخرين، اللوت والرافعة المالية.

سجل الى حساب تجريبي واحصل على مواد تعلمية مجانا لاسرار سوق الفوركس‎
http://nsfx.co/r/Hc
باعتبارك تاجر فوركس، سوف تحتاج لإتقان بعض مصطلحات الفوركس الأساسية. منها، وأهمها هي "pip" "النقاط"، والتي ترمز إلى النسبة المئوية كنقاط. دعونا نبدأ بهذا التعريف: النقطة هي أصغر تغير أسعار في سعر الصرف بين عملتين. وكنتيجة لحقيقة أن جميع العملات الكبرى إلا واحدة فقط منها - باستثناء الين الياباني – يتم احتسابها
بعد النقطة العشرية الرابعة، فإن أصغر وحدة من التغيير هي الرقم الرابع بعد الفاصلة العشرية. كتاجر، فإن أهم شيء بالنسبة لك هو أن تتذكر هذا: في تداول العملات الأجنبية، سيتم احتساب الأرباح أو الخسائر وفقا للنقاط. سيقوم وسيطك بحساب قيمة النقاط لك، ولكن من المهم أن تفهم كيفية عمل النقاط وكيفية رصد تقلباتها على الرسم البياني للعملة.

فهم النقاط: مثال
الآن بعد أن قمنا بمنحك تعريف الكتب للنقاط، دعنا ننتقل من العام إلى الأعقد ودراسة مثال للنقاط.
فلتنظر في معدل الفوركس اليورو / الدولار الأمريكي = 1.4333 . ماذا يعني هذا؟ هذا يعني أن يورو واحد يمكنه شراء 1.4333 دولار أمريكي. إذا تغير المعدل إلى 1.4339، فإنها تغيرت بنسبة 6 نقاط لأن أصغر وحدة من التغيير، الرقم الرابع بعد الفاصلة العشرية، تغيرت من 3 إلي 9. كيف نترجم هذا إلي ربح؟ في تداول العملات الأجنبية، نحصل علي المال عن طريق بيع عملة بسعر أعلى مما قد اشتريت به. لذلك، باستخدام المثال أعلاه، قد قمت بشراء الدولار الأمريكي بـ 1.4333 ومن ثم بيعها بـ 1.4339، وكانت قد أحرزت ستة نقاط. وإذا فكرت وقلت، "ولكن هذا ليس كثيراً جداً،" فلتنظر في هذا: في تداول العملات الأجنبية، يمكنك شراء العملات من وسيطك باستخدام الرافعة المالية، والتي تسمح لك بالسيطرة على كميات كبيرة من الأصول، على سبيل المثال، وزوج العملات، والسلع الأساسية، أو الأوراق المالية. وفقاً لذلك، يمكن حتى لأصغر تغيير في النقاط أن يترجم إلى أرباح ضخمة.

النقاط والفوارق
هناك مصطلح آخر تحتاج إلى معرفته قبل بدء التداول وهو "الفوارق". وإليك معناه: الفارق المالي هو عدد النقاط بين سعر العرض وسعر الطلب على التداول. على سبيل المثال، إذا كان اليورو / الدولار الأمريكي له سعر عرض (سعر الشراء) 0.8754 وسعر الطلب (سعر البيع) من 0.8758، فإن الفارق هو 0.0004، أو 4 نقاط.

افتح حساب اسلامي
http://nsfx.co/r/Ui