ماهو الشيئ ,,, الذي لا تستطيع العيش بدونه ؟؟

ماهو الشيئ ,,, الذي لا تستطيع العيش بدونه ؟؟
ملحق #1
كوكب آخرلم أفهم صديقي !!
هل لها مصطلح او معنى آخر ؟؟
ملحق #2
max payneمقصد السؤآل ,,, شيئ ,, غير ملموس ,, ربما صفة او طبيعة أو حالة .
ملحق #3
نور الوجودولكنه في نفس الوقت ,,, ابعد البشر عن بعضهم .
وجعل المعايدات والمباركات والتهاني ,, عن طريقه !!
ملحق #4
نور الوجودفعلا" ,,
أصبح الإنترنيت جزء لا يتجزء من حياتنا .
وكأنه فانوس علاء الدين ,,, اطلب ماتشاء ^_^
ملحق #5
نور الوجودههههههههههههههههههههههههههههههههه

ليس مستبعد هذا ,, مع وجود العباقرة والعلماء ^_^
ملحق #6
نور الوجودلا تحرق نفسك من اجل الاخرين ,,
وانا في هذه الجملة معك ,, تصحيح وجه نظر ^_^

العلماء احرقو نفسهم ,,, مقابل اعجاب وشهرة ملايين البشر الى أجل غير مسمى ,,

والمقصود من هذه العبارة ,,
لا تحرق نفسك من اجل الاخرين
انه لا يوجد احد بالواقع يستحق ذلك .
ملحق #7
نور الوجودفي النهاية ,, لا نحصد إلا الذي نزرعه .

وكثيرا" يعجبني المثل الذي يقول :
كن صديق ,, ولا تطمح ان يكون لك صديق .
ملحق #8
نور الوجودكلامك صحيح ,,
الزمن والمدة في المعاشرة ,, ليست كافية لمعرفة الصديق الحقيقي .
ويكفي موقف واحد لمعرفة من هم اصدقائنا الحقيقيون .
ملحق #9
نور الوجودهذا الشيئ الوحيد ,, الذي لم أصل اليه ,,

لدي أصدقاء بالواقع ,, رائعون لدرجة لا يتخيلها العقل ^_^
ملحق #10
نور الوجودظننت في إجابتك العكس ^_^
ملحق #11
نور الوجودبأن يصبح ,, صديقك ,, عدوك .
(أفضل إجابة)
الموبايل ...
الفيييلوس
لا اتخيل حياتي بدون الأهل!
كوكب آخريقصد المال

أنا الماء
الانترنت طبعاً

اصبح الانترنت في عصرنا هذه
مصدر تواصل بين الاقارب و الغرباء عن طريق برامج التواصل
اصبح ايضا مصدر للبحث و للاطلاع
مصدر للانسان ان يثقف نفسه و يبحث عن كل شيء يريد ان يتعلمه او ان يقرأ ويتناقش مع الناس في بعض المواضيع عبر مواقع الانترنت
اصبح مصدر للتسليه و للتضيع الوقت
الفيسبوك
نفسي؛؛
فعلا
هو له ايجابيات وله سلبيات
من سلبياته
انه اصبح البعض يجتمع في الجمعات او المناسبات لكن لا يتبادلون الكثير من الاحتديث والبعض يمسك جهازه الالكتروني
اصبحو الامهات و الاباء يعانون من عدم جلوس ابنائهم معهم و انشغالهم بالانترنت والاجهزة الالكترونية
اصبحت الزوجة تشتكي من زوجها الذي يجلس على الانترنت كثيرا ولا يجلس معها او مع ابنائها
والبعض العكس بعض الزوجات هم من يستخدمون كثييرا الانترنت ويهملون بيتهم وازواجهم غير انها قد تنظر لصديقاتها و ما ينشرونه من حياة رفاهيه او سفر وطلعات ومناسبات فتبدأ تقارن حياتها بحياتهم وتهلك الزوج بتطلباتها

فعلا له سلبيات وله ايجابيات
لكن انا لا اعلم اصبحت اشعر فعلا انني لا استطيع الاستغناء عن الانترنت لاستخداماتي الايجابية فيه ولكثرة بحثي واطلاعي
عجبني التشبيه
فانوس علاء الدين
صحيح تستطيع ان تقول كذلك

ناقص فقط ان عندما ننظر لصورة طعام او ماء او عصير او اي شيء نضغط عليها وتخرج لنا من الشاشه وتصبح في يدنا ☺️
تعلم

اتذكر مرة وضعت في احدى المجموعات في الفيس بوك حكمة قد قرأتها و عجبتني فنشرتها
وهي الحكمة تقول
لا تحرق نفسك من اجل الاخرين

لا انسى شخص كنت اكن له كل الاحترام
علق على منشوري قال لي مخطئة يا نور الوجود
بل احرق نفسك من اجل الاخرين
فالعلماء و بعض الاشخاص عرضو حياتهم للخطر من اجل الاخرين فلولهم لما وصلنا لهذه التطور
انظري الى الذي اخترع المصباح
و الذي اخترع هذه وذاك و سهلو علينا الحياة

اقتنعت صحيح بكلامه
فشكرا كثيرا للمخترعين وللعلماء اللذين لولاهم لأصبحنا للآن في جهل و نعيش حياة كحياة الجاهلية ولكانت حياتنا صعبه
هو يوجد معيارين لهذه الحكمة
فعلا بما معنى قد تكون انه لا تسعى لرضى الاخرين لأنك ستحرق نفسك ولن يبان في اعينهم
و قد يكون المعيار الاخر
ازرع جميلا ولو في غير موضعه… فلن يضيع جميل أينما زرع… إن الجميل وإن طال الزمان به.. فليس يحصده إلا الذي زرع…
الماء والصابون
جاتني فترة اصبحت لا اثق لا بصديق و لا بقريب و اشعر ان الكل سيخونني و ان الكل يحسدنني و تخيلات سلبيه
لكن عندما اصبت بمشكلة و مررت بأزمة نفسية عرفت الاصدقاء الحقيقين فهم من وقفو بجانبي و هم من ساعدوني بتخطي ازمتي النفسيه هم من اعطوني الثقه بنفسي و ساعدوني في ان ارى جمال تلك الحياة و الخيرة من الله سبحانه وتعالى وراء ما يحدث لنا
بعدها اصبحت اؤمن بالصداقة و اؤمن بإن الاصدقاء لا يتشابهون
قد ترى من يحسدك وقد ترى من يتمنى لك الخير دائما ويقف بجانبك عندما تسقط ويظل بجانبك حتى تستطيع النهوض

احب صديقاتي المخلصين كثييرا ولا انسى معروفهم معي
القلب
و لا تعلم قد يصبح في اي وقت عدوك صديقك

فلا تستغرب
لا انا وصلت ان عدوي اصبح صديقي و اصبحنا نتحدث دائما مع بعض ونسأل عن احوال بعض واحيانا نفضفض لبعض ونفهم بعضنا البعض

😊
كيف ههه ؟
نعم يصبح ☺️