ماذا لو الاب كان رافض شاب لبنته وهي موافقة عليه

6 23 6 5

البهائية

ماذا لو الاب كان رافض شاب لبنته وهي موافقة عليه
ملحق #1
كيف تتزوجه
ملحق #2
Full fatالقانون ماذا يقول
تقنع ابوها فيه
حث الإسلام على طلب الصلاح ، واعتبار الخلق والدين في أمر النكاح ، ورغّب في ذلك ، وشدّد في النكير على خلافه ، وجاء الوعيد بحصول الفتنة والفساد عند مخالفة ذلك ، والنظر إلى متاع الحياة الدنيا ، من المال والجاه والحسب والنسب .
روى الترمذي وابن ماجة عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( إِذَا خَطَبَ إِلَيْكُمْ مَنْ تَرْضَوْنَ دِينَهُ وَخُلُقَهُ فَزَوِّجُوهُ، إِلَّا تَفْعَلُوا تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الأَرْضِ ، وَفَسَادٌ عَرِيضٌ ) وحسنه الألباني في "صحيح الترمذي" .
وقال رجل للحسن: " قد خطب ابنتي جماعة فمن أُزَوِّجُهَا؟ قَالَ: مِمَّنْ يَتَّقِي اللَّهَ ، فَإِنْ أَحَبَّهَا أكرمها، وإن أبغضها لم يظلمها " انتهى من "إحياء علوم الدين"
في كتير قصص هيك بتصير
ولما بكون في حب قوي كتير
ببتزوج البنت غصب عن اهلها
تسمى عندنا خطيفة يعني البنت
بتهرب مع حبيبها وبيتزوجو
وبعد سنة سنتين يتصالحو مع اهلها
وبعد اربع خمس سنين يطلقو ههههههه
القانون الحديث والمعمول به حاليا في المحاكم الشرعية وسع الباب وتركه مشرعا أمام الفتاة التي يعضلها وليها عن الزواج أن تتقدم باستدعاء إلى أقرب قاض لها" والذي يقوم "باستدعاء وليها والتحقيق معه من دون دعوى، وإذا وجد ان والدها متعسف في استعمال حقه، فانه يأذن بزواجها.
الأصل أن يتولى ولي المرأة عقد زواجها برضاها، و لا يُزوَّج من لم يكمل الثامنة عشرة من عمره إلا بإذن القاضي بعد أن يتحقق من المصلحة، فإذا غاب الولي الأقرب غيبة منقطعة ، أو جُهل مكانه ، أو لم يُتمكن من الاتصال به ، أو عضل انتقلت الولاية لمن يليه بإذن من القاضي بناء من أكمل الثامنة عشرة من عمره الحق في أن يطلب من القاضي تزويجه إن امتنع وليه عن ذلك.
على حسب القوانين الوضعية في كل بلد.
والله أعلم.
اذا الاب رافض الشاب بدون اي سبب مقنع
وهو صاحب دين وخلق. والبنت عمرها مناسب لزواج وتخاف من العنوسه. يزوجها الشيخ على طول
حتى لو الاب مو راضي.
وهذا يصير حتى عندنا لكن بشكل نادر جدا
في قصص عجيبه حصلت
اخ منع اخته من الزواج لانها موظفه واستغل راتبها
قدمت شكوى للقاضي. وزوجها بالشاب الي هي موافقه عليه
انا ذهبتعليكي بالدين وليس القانون فى هذه المسائل لان القانون سيرجع للدين
اقرائي ذلك
https://www.elbalad.news/4560813