ماذا فعل ستيفين هوكينغ ليصبح ثالث اعظم عالم فيزياء بالعالم ؟

ماذا فعل ستيفين هوكينغ ليصبح ثالث اعظم عالم فيزياء بالعالم ؟
ملحق #1
أسف ولكن محتوى السؤال لا يتضمن دلالات دينية , او سؤال عن كفره او ايمانه ,
السؤال علمي وشكرا
ملحق #2
أهلا بك صديقي دائما
اصيب وهو في عمر 21 بمرض عصبي يدعى (التصلب الجانبي) جعل منه مع مرور الزمن مقعداً غير قادر على الحراك , وذكر الاطباء انه مرض خطير جدا ولن يعيش اكثر من سنتين لكنه تحدى المرض وهو الان في ال 71 من عمره وهذا ما أدهش الأطباء لسنوات طويلة …

# لم تنته معاناته مع المرض فى كونه قعيـداً فحسب ، بل أصيب فى العام 1985 بإلتهاب رئوي ، واضطـر إلى اجراء عملية جراحية لشق حنجــرته أفقدته بعدها القدرة على الكلام كليـاً .. إلى أن قام مهندس أمريكي يدعى ( والت وولتز ) بتطوير نظام حاسوب معقد استطاع من خلاله التخاطب بكتابة الكلمات المطلوبة على شاشة الكمبيوتر , ثم طور خبير آخر من كمبريدج برنامجاً أكثر تطوراً ملتصقاً بالكرسي المتحرك.

# شارك مع ابنته لويس – وهي روائية – بكتابة كتب للأطفال تقدم شرح مبسط عن الكون في طريقة درامية مدهشة كان اولها في عام 2007 يحمل عنوان :

George’s Secret Key To The Universe

والثاني عام 2011 يحمل عنوان :

George and the Big Bang

# عمل هوكينغ مع معاونه جيم هارتل في تطوير نظرية ” الكون اللامحدود” التي غيرت من التصور القديم للحظة الانفجار الكبير عن نشأة الكون إضافة إلى عدم تعارضها مع أن الكون نظام منتظم ومغلق.

# يقول  هوكينج ان في الكون 100 مليار مجرة وكلاً منها يحتوي على مئات الملايين من النجوم ، فمن غير المرجح أن الأرض هي المكان الوحيد حيث تطورت الحياة فيه.

# نظراً لهذه الارقام الهائلة جعلت من التفكير بالمخلوقات الفضائية او الكائنات الاخرى الذي تعيش في هذا الكون امراً منطقياً حسب اعتقاده لكن التحدي الاكبر كان هو معرفة كيف تبدو هذه المخلوقات.

# ويقول ايضاً انه قد تكون من نوع اشكال الميكروبات او حيوانات بسيطة مثل الديدان كما بدأت الحيـاة على الأرض قبل ملايين السنين.
×