لو فرضنا هذه الاحزاب السياسية في بلدك فمن سوف تصوت له ...؟

بسم الله الرحمن الرحيم
1= حزب الرفاه
الحكومة:
[1] : يتم تأسيس موقع إلكتروني يتيح لكل مواطن فوق الـ 15 طرح أي فكرة والتصويت لأي فكرة، ويتم تنفيذ الفكرة بمجرد مرور أسبوع عليها وحصولها على 7501 صوت فأكثر من أصل 15000. على شرط ألا تكون الفكرة مدمرة لفكرة حزب الرفاه نفسه.
[2] : يتم تأسيس مجلس تنفيذي مكون من 7 أمناء يختارهم الشعب مباشرة. ويكون عليهم تنفيذ الأفكار التي تتوافق مع البند رقم [1]. ولهم كافة الصلاحيات التي تمكنهم من تنفيذ تلك الفكرة.
الاقتصاد:
[1] : يتم خصخصة جميع أملاك الدولة لشركات وطنية مساهمة لا يملك فيها أي فرد قوة اتخاذ القرار.
[2] : مهما كان عمل الشركة ومهما كان موظفوها فإن المرتبات يجب أن تكون متوحدة مع المرتب الشعبي للبلاد والذي يتم تحديد كميته عن طريق البند رقم1. والشركة المخالفة لهذا البند يتم مصادرة أسهمها ويقوم المجلس التنفيذي بطرح الأسهم من جديد في السوق ومنع المساهمين السابقين من شرائها.
[3] : أي شركة تتكون من 151 مالك على الأكثر وتوزع أسهمها بالتساوي عليهم، ويكونوا هم مجلس الإدارة المتخذ للقرارات، ويحق لكل واحد منهم تأسيس صندوق استثماري يشارك فيه المواطن العادي الذي لا يملك القدرة على شراء الأسهم.
[4] : تؤسس 300 شركة مشغلة للمدن، وتطرح للخصخصة، وتطبق عليها كل البنود السابقة كأي شركة أخرى.
[5] : أي شركة يجب عليها توقيع عقد مع الشركة المشغلة للمدينة سواء كانت تعمل في القطاع الصحي أو الاقتصادي أو التعليمي ويكون نص العقد هو [25% من أرباح شركتنا للشركة المشغلة للمدينة ولمدة سنة من توقيع هذا العقد].
[6] تختار الشركة المشغلة للمدن أي شركة طرحت نفسها للمناقصة عن طريق مجلس الإدارة.
[7] لا يحق للشركات المشغلة للمدن تشغيل أكثر من مدينة واحدة.
[8] كل مدينة يجب ألا يزيد عدد سكانها عن 50 ألف نسمة.
[9] كل شيء في المدينة تديره شركة من القطاع الخاص حتى الشرطة والمطافئ.
[10] يحق للمواطن تغيير المدينة التي يعيش فيها وينقل لأي مدينة عدد سكانها أقل من 50 ألف نسمة.
[11] كل المدن يجب أن توفر وظائف أو حتى [مساعدة عطالة] بنفس قيمة [المرتب الشعبي] للمتزوجين من أبنائها فقط بغض النظر عن أعمارهم.
[12] بعد كل نهاية شهر يتم سحب كافة الأموال الموجودة في حساب المواطن وإرسالها لحساب وزارة الاقتصاد ويتم إصدار عملة جديدة وتلغى العملة السابقة. أما عملة البلد الخاصة بالتعاملات الخارجية فيتم إلغائها بعد مرور 1080 يوم عليها.
[13] يمنع بيع أي سلعة أو خدمة قيمتها فوق المرتب الشعبي الذي قرر في التصويت وإذا كان التاجر مضطر لذلك فإنه يقسط المنتج بالشهر على أن تكون قيمة القسط الواحد أقل من المرتب الشعبي بطبيعة الحال.
[14] يتم تأسيس ثلاث أنواع من الحسابات:
أ= حساب رفاه = وهو الحساب الذي يتم إيداع المرتب الشعبي فيه، ويتم تنظيفه كل شهر وإرسال الأموال التي فيه إلى وزارة الاقتصاد ما لم يقوم صاحب الحساب بذلك.
ب = حساب الاتجار = وهو حساب لا ينضف ويحق الإيداع فيه بأي مبلغ وكذلك السحب، لكن بين حسابات الاتجار فقط. ولا يعطى هذا الحساب إلا لمن يملك مؤسسة أو شركة تجارية. أما من يملك أسهم في صندوق استثماري فيتم تقسيط أرباح أسهمه عليه بالشهر وحسب المرتب الشعبي في حساب خاص اسمه حساب الـ(18000) لا يقبل الإيداع ولا التحويل إلا من حساب الصندوق الاستثماري ويتم مصادرة أي مال فيه كل شهر ما لم يقم صاحب الحساب بسحبها بنفسه.
ج= حساب مغلق = وهي حسابات المواطنين الحالية التي يمتلكون فيها ما ادخروه، فيتم إغلاقه عن أي إيداع ويسمح بسحب منه ، مع العلم أنه بعد 5 سنوات من امتلاك الحزب للحكم سوف يتم مصادرة تلك الحسابات لوزارة الاقتصاد ما لم يقوم صاحب الحساب بتصريف تلك الأموال عن طريق إرسالها إلى أي صندوق استثماري.
[15] الهدف من البند 12 وحتى البند 14 وملحقاته هو إضطرار غالبية الشعب إلى التخلص من النقود التي يكتنزونها وأي فكرة يتم التصويت لها ضد هذا الهدف يحق للجنة التنفيذية نقضها.
[16] أي سلعة تتطلب الكثير من المال فوق المرتب الشعبي يتم تقسيطها بشكل يتناسب مع المرتب الشعبي حتى ولو تم رفع سعرها.
[17] أي سلعة فوق المرتب الشعبي يتم مصادرتها.
[18] يمنع التعامل بغير العملة الوطنية الداخلية التي قررت لهذا الشهر ويتم عقوبة المخالف بإجباره دفع نفس قيمة الأموال التي حاول استخدامها لوزارة الاقتصاد بالعملة الرسمية.
[19] بالنسبة للتعامل التجاري الخارجي فيكون بعملة خاصة.
[20] لا يسمح بأي مستثمر أجنبي بالاستثمار في البلاد ولكن يسمح له بجلب أي سلعة للبلاد بدون أي رسوم ويقوم بتصريفها في البلاد بنفسه أو عن طريق شريك من نفس البلاد أو ببيعها لشخص يريد تصريفها في البلاد وبدون رسوم او جمرك.
[22] يسمح ببيع أي منتج للأجانب او شرائه منهم بالعملة الخارجية فقط.
[23] عندما ينجح منتج أو خدمة وطنية في التغلب على المنتجات الأجنبية يتم وضع جمرك على ذلك المنتج الأجنبي ودفع ثمن الجمرك للشركات الوطنية لذلك المنتج لمدة سنة ثم يزال الجمرك، وعندما يتفوق المنتج مرة أخرى يتم وضعه لمدة سنة وهكذا,,,
[24] يتم تطبيق هذه المعادلة لطباعة العملة الخارجية وهي : مجموع ثمن الصادرات المعروضة للبيع/2= الحد الأقصى الذي عندما يصله مجموع العملات الخارجية يتم إيقاف الطباعة.


الاجتماع:
(( لا يوجد أي بند جديد بخصوص هذا الأمر))

السياسة:
السياسة الخارجية تقرر عن طريق التصويت كما في البند رقم 1

2= حزب رجال الدولة
الحكومة:
[1] : يتم تأسيس حكومة مكونة من مجلس رجال الدولة والمكون من 7 رجال، ويتم اختيارهم حسب مدى شعبيتهم من ناحية كرمهم على المواطنين ومن ناحية الآلة الإعلامية التي يمتلكونها (راجع البند رقم 2).
[2] : يقومون بتقرير جميع قرارات البلد، ويعطى كل فرد منهم عدد من الأصوات حسب مقدار شعبيته، ويتم قياس مدى الشعبية عن طريق هيئة قضائية خاصة تجري مسح اجتماعي عام ضخم.
[3] في حال تساوي الأصوات على قرار ما يتم اختيار القرار عن طريق القرعة.
الاقتصاد:
[1] : تفرض ضريبة دخل قيمتها 10% على الأغنياء و 5% على متوسطي الدخل وتصرف على هيئة التنمية الشاملة وهي هيئة مختصة بمكافحة الجهل والمرض والفقر في البلد.
[2] : تمتلك الدولة كل الثروات الطبيعية وقطاع الكهرباء والماء والاتصالات والنقل، بينما بقية القطاعات متروكة للخصخصة.
[3] يتم فرض جمارك على السلع المستوردة.
الاجتماع:
-- لا يوجد مواد --
السياسة الخارجية والداخلية:
يقررها رجال الدولة كما جاء في البندين 1 و 2.

3= حزب العشيرة
الحكومة:
[1] : يتم تقسيم البلاد إلى عائلات، كل عائلة يديرها الجد الكبير وهو من خلف كل أبناءه وبناته حتى الجيل السادس، ويجتمع بهم في قصر واحد ويطلق عليه لقب شريف.
[2] : عندما يتوفى الشريف يخلفه من بعده أكبر أبن وإن نزل، ويقود العائلة حتى مرور 100 عام من مولد الشريف الميت، حينها يستقل كل الأبناء ويكونون أشراف، بينما يكون الخليفة زعيم .
[3] : يجتمع كل زعماء البلد ويكتبون 3 رقع يرشحون فيها أي زعيم من زعماء البلد ليكون الملك، ولا بأس أن يكتبوا أسمائهم على شرط أن تكون كل رقعة ليس فيها اسم موجود في بقية الرقع الثلاث، ثم تجمع الرقع وتفرز والذي تم اختياره الأكثر ينصب ملكًا لمدة 25 سنة.
[4] : في حال موت الملك قبل الخمسة وعشرين يأتي من عينه خليفة له ويحكم حتى انقضاء الفترة. على شرط أن يكون من عينه خليفة له من زعماء البلد.
[5] : قرارات البلد يقررها الملك جميعًا شريطة ألا تخالف الدستور عدا القرارات الخارجية (انظر السياسة).
[6] : الشريف يدير عائلته، والزعيم يدير عشيرته، والملك يدير دولته.
[7] : عند موت الزعيم يختار الذكر الأكبر من بعده ويتولى الزعامة (انظر البند رقم 2).
الاقتصاد:
[1] : كل أموال المواطنين تذهب لحساب عائلتهم [يدير الحساب شريف العائلة] مهما بلغت ويعيشون في قصر العائلة الكبير.
[2] : كل شريف يستثمر أموال العائلة في الشركات المشغلة للقصور فجميع الشركات المشغلة للقصر بدئًا بالتنظيف ومرورًا بطعام وانتهاء بالبناء هي من شركات تملكها العائلة نفسها ويملكها أفراد رجال منها. والاضطرار لا يكون إلا بشركات تملكها العشيرة.
[3] : يتم توفير مال كافي لكل أبناء الشريف استعدادًا ليبنوا قصورهم الخاصة عند موت الشريف [عدا الابن الاكبر] ليكونوا شرفاء ويتم ذلك من خلال أموال العشيرة ككل.
[4] : كل شيء متروك للخصخصة.
[5] : لا يوجد جمارك ويوجد عملة خارجية وعملة داخلية.
[6] : يتم تطبيق هذه المعادلة لطباعة العملة الخارجية وهي : مجموع ثمن الصادرات المعروضة للبيع/2= الحد الأقصى الذي عندما يصله مجموع العملات الخارجية يتم إيقاف الطباعة.
[7] : بعد مرور 1080 يوم على العملة الخارجية يتم تغييرها.
الاجتماع:
[1] : يشجع الناس على الأعمال الحرة بدل العمل الوظيفي.
[2] : الزواج وفق تحسين النسل والعلامات الفارقة لكل عشيرة.
[3] : أموال الفرد لعائلته.
[4] : يعيش الفرد مع عائلته في قصر العائلة الضخم جدًا جدًا (يتسع لأكثر من 1000 أسرة ويوفر مطالبهم واحتياجاتهم) يحوي مدرسة ومطار خاص وغيره.
[5] : الشريف حريص على مواعيد الجلوس مع كل أبنائه وبناته حتى الجيل السادس.
[6] : الأبوة تكون في 15سنة للذكور طبعًا بغض النظر عن سن زوجاتهم العشرينيات.
[7] : القصر يوفر لمن يعيش داخله حياة ناعمة مرفهة بطبيعة الحال ويجعله من طبقة المليونيرات.
السياسة الخارجية والداخلية:
السياسة الداخلية يحددها الملك بينما السياسة الخارجية والاقتصاد الخارجي تحدد عن طريق التصويت، حيث الملك يمتلك 25% من إجمالي الأصوات، بينما بقية الأصوات مقسمة على الزعماء حسب عدد أفراد عشيرتهم.

4= الحزب القومي
الحكومة:
[1] : يتم تأسيس حكومة مكونة من حزب واحد مقسم إلى 3 طبقات، الطبقة الأولى هي [مجلس الدولة] ويحوي أكبر 150 رجل في الحزب، الطبقة الثانية هي [عمال الحزب] وهي تضم كل الأشخاص الذين يعملون في الآلة الدعوية المنظمة لجعل قرارات الرئيس ذات صيت شعبي، الطبقة الثالثة [مناصري الرئيس] وتضم كافة الأشخاص الذين نجحت طبقة العمال في جعلهم يحبون قرارات الرئيس.
[2] : يقوم مجلس الدولة كل 10 سنوات بختيار الحاكم وذلك عن طريق التصويت حيث يقوم كل فرد من مجلس الدولة باختيار 3 اشخاص (بدون تكرار ويسمح بتصويت لنفسه)، والأكثر أصوات يكون الرئيس.
[3] : جميع القرارات الداخلية والخارجية يقررها الرئيس.
الاقتصاد:
[1] : 33% من اقتصاد البلد تملكه الدولة، بينما الباقي متروك للخصخصة.
[2] : الأرض مملوكة للدولة، وكذلك الموارد الطبيعية وهي خارج الـ 33% من اقتصاد البلد. ويتم تأجير الأرض على المستثمرين بينما يتم تأجيرها مجانًا لغير المستثمرين.
[3] : تحاول الدولة إغلاق باب الاستيراد تمامًا أو إيصاله إلى أقل نسبة ممكنة.
[4] : الاستيراد هو حق مملوك للدولة وليس للأفراد، وتستورد الدولة الأمور التي تحتاجها لمشاريع الدولة الضخمة فقط.
[5] : يتم إغلاق باب الاستثمار الأجنبي تمامًا.
الاجتماع:
[1] : تحسين النسل في المواطنين (قوة التحمل والذكاء والجمال).
[2] : تحسين صفة الصبر والقوة والقومية والذكاء لدى المواطنين.
السياسة الخارجية والداخلية:
تقرر من قبل الرئيس.

5= الحزب السماوي
[1] : يتم تأسيس كلية خاصة بتخريج نوعين من الطلاب الصالحين لنوعين من الوظائف الأولى هي [عضوية مجلس الشيوخ] والثانية [عضوية مجلس الرئاسة].
[2] : تتكون الحكومة من مجلسين [مجلس الشيوخ] و [مجلس الرئاسة]
[3] يتكون مجلس الشيوخ من أعضاء مجلس الشيوخ وعددهم 151 رجل بينما يتكون مجلس الرئاسة من أعضاء مجلس الرئاسة والرئيس وعددهم 7 بما فيهم الرئيس.
[4] مهمة مجلس الشيوخ هي عزل وإقرار أعضاء مجلس الرئاسة بما فيهم الرئيس في حال عدم جودة الحكم ويكون ذلك عن طريق التصويت ويكون كل شيخ متصل بمجموعة من المواطنين ليسمع شكاويهم تجاه الرئيس.
[5] يتخذ الرئيس جميع القرارات الخارجية والداخلية ويكون أعضاء المجلس الرئاسي مهمته طرح الاقتراحات فقط.
الاقتصاد:
[1] : توفر الحكومة البيت الهادئ المؤثث وشريك الحياة الحنون والأطفال الرائعون والمال الكافي والأصدقاء المعاونون والعمل الإنتاجي وبذلك تكون تملك كافة الشركات والمؤسسات والاستثمارات القادرة على توفير هذه العناصر الست لكافة المواطنين.
[2] : كل شيء متاح للخصخصة.
[3] : يتم الاعتناء بزكاة أو الجزية وملاحقة الرافضين لها.
[4] : لا يوجد جمارك.
[5] : توجد عملة خارجية وأخرى داخلية.
[6] : يتم تطبيق هذه المعادلة لطباعة العملة الخارجية وهي : مجموع ثمن الصادرات المعروضة للبيع/2= الحد الأقصى الذي عندما يصله مجموع العملات الخارجية يتم إيقاف الطباعة.
[7] : بعد مرور 1080 يوم على العملة الخارجية يتم تغييرها.
الاجتماع:
[1] : توزيع السعادة على الآخرين هي القيمة الأعلى في المجتمع ويتم تربية الناس عمليًا على هذا الخلق.
السياسة الخارجية:
[1] : السياسة الخارجية قائمة على الانعزال التام عن المشاكل السياسية للدول الأخرى وعدم الدخول في تحالفات أو هيئات او تجمعات والاقتصار على تبادل المنافع الاقتصادية والعلمية مع الدول الأخرى فقط.
ملحق #1
زهـــور الأشــــــواقإذا تريدي الحقيقة فالسبب في عدم تصويتك هو انك [مكسلة] تقرأين اطروحاتهم وتفهمينها، وهذه المشكلة على فكرة تعاني منها الديموقراطيات!!
ملحق #2
شام العز والشرف (بطل الشام)نعم في سوريا لازم تعملوا انقلاب لكن للأسف قمتم بثورة
وهذا خطأ
(أفضل إجابة)
صلاحغير مقتنعة بالاحزاب أساسا
لست على قناعة بأي حزب ولن أصوت لأي منها
كلهم يبحثون عن مصالحهم فقط
بصراحة في بلدي سوريا الأحزاب كما يقال في الشام ( متل الضراط على البلاط! ) يعني لا قيمة لها وركيكة للغاية والقائمين عليها يجب أن يكون زعماء حظائر لرعي الإبل وإطعامها العلف..